الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    مركز وقاء بمنطقة الرياض يبدأ المرحلة الأولى لتحصين المواشي    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رمضان وعمل الخير
نشر في اليوم يوم 01 - 06 - 2016

شهر رمضان الفضيل على الأبواب والجميع يفكر بطريقته في عمل الخير في شهر الرحمة والمغفرة.
نصوم ونصلي ونقرأ القرآن الكريم ونتصدق، لكن هل هناك شيء آخر يمكننا تقديمه؟ ما رأيك في تقديم جزء من وقتك؟ اذا كانت لديك الرغبة في المشاركة في العمل التطوعي، لكنك لا تعرف من أين تبدأ، فلماذا لا تبدأ بحيكم؟ انظر حولك وفكر في طريقة يمكنك من خلالها أنت وأصدقاؤك تحسين المنطقة، ربما تحتاج إلى تنظيف أو ربما هناك عدد من المنازل بحاجة إلى طلاء جديد. هل يوجد مسنون في حيكم؟
لماذا لا تجلس معهم وتشاركهم الحديث والضحك، ستتفاجأ بجمال ومتعة القصص الرائعة التي يروونها. تواصل مع المؤسسات المجتمعية القريبة منك لتكون على دراية بوجود أناس عازمين على إحداث تغيير، وأنا سأعطيك بعض الاقتراحات:
استثمر جزءا من وقتك في معرفة المزيد عن التطوع عبر حسابات التواصل الاجتماعي للجمعيات الخيرية والتطوعية لتخدمك.
قم بزيارة المركز الثقافي الاجتماعي للصم وتعلم بعض لغة الإشارة، أو زيارة الحلقات حفظ القرآن الكريم أو الهلال الأحمر لتتعلم الإسعافات الأولية.
إذا كنت ترغب في سماع المزيد من القصص التي يرويها كبار السن فإن مؤسسة المسنين هي المكان المناسب لذلك.
لعبت أيادي الخير نحو المجتمع السعودي دورا كبيرا في تنظيم انشطة منتظمة خيرية تطوعية من خلال «مشروع رمضان» وجمعت الناس المهتمين بالعمل التطوعي من مختلف الأعمار والثقافات والخلفيات الراغبين في إحداث تغيير تدريجي. لا تتردد في المشاركة وقدم أفضل ما عندك في رمضان المقبل، حيث جميعنا ننتظر هذا الشهر المبارك بفارغ الصبر، على اختلاف أعمارنا وأوضاعنا الصحية والاجتماعية والمادية أيضا، كذلك هو حال الفقراء، ففي رمضان يتذكرهم الكثيرون ويقدومون لهم العون والمساعدات التي تعينهم على صيام هذا الشهر المبارك، ولتعم الفائدة من أجر وثواب لمن يرغبون في تقديم المساعدة أعمال الخير، والسعادة والشعور بالطمأنينة للفقير وللمحتاج، ولا يُشترط للقيام بالأعمال الخيرية مبالغ طائلة من المال، فيمكن لربات البيوت زيادة كمية وجبة الإفطار وتوزيع الطعام على الأسر المحتاجة، وأن يكون ذلك بالاتفاق مع نساء الحي، لتغطية حاجة أكبر عدد ممكن من الأشخاص المحتاجين.
ليكن شهر رمضان المبارك فرصتنا جميعنا لأن نربي أطفالنا جميعا على حب أعمال الخير ومساعدة الفقراء والمحتاجين، ولندع أطفالنا على جمع الزائد من ملابسهم والتبرع به.
وأخيرا، لمن لا يتمكن من القيام بأي من هذه الأعمال، لعدم توافر الظروف، يمكنك أن تقوم وأصدقاؤك بتنظيم حملة لتنظيف الشوارع والطرقات، ففي ذلك أجر كبير وتخفيف من التعب والجهد عن عمال النظافة.
* مديرة جمعية فتاة العطاء


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.