ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



19 نقطة من أصل 39 تجنب الفرسان «الهبوط»
«الميدان» يرصد تميز الوحدة في القسم الثاني من «جميل»
نشر في اليوم يوم 17 - 05 - 2016

تميزت نتائج الفريق الكروي الأول بنادي الوحدة في الدور الثاني من دوري عبداللطيف جميل الذي أسدل الستار عنه مؤخرا، وفاق الوحدة في النقاط التي حققها في الدور الثاني والبالغ عددها 19 نقطة من أصل 39، فرق النصر والخليج التي تسبقه في الترتيب، كما أن الفارق النقاطي للوحدة في الدور الثاني كان ضئيلا فيما بينه وبين النقاط التي حققها في هذا الدور كل من التعاون صاحب المركز الرابع والفتح صاحب المركز الخامس والشباب صاحب المركز السادس، حيث إن النصر صاحب المركز الثامن حقق في الدور الثاني 14 نقطة فيما حقق الخليج صاحب المركز السابع 15 نقط،ة أما الشباب صاحب المركز السادس فحقق 21 نقطة ومثلها حقق التعاون صاحب المركز الرابع، فيما الفتح صاحب المركز الخامس حقق في الدور الدور الثاني 22 نقطة.
3 مدربين و4 حراس
قاد فريق الوحدة في دوري عبداللطيف جميل 3 مدربين كانت البداية بالأروجوياني خوان رودريجيز الذي قاد الفريق في 5 مباريات بعدها أقيل من منصبه والمصري بدر حامد الذي قاد الفريق في مباراة واحدة فقط وبعد ذلك تولى المهمة الجزائري خير الدين مضوي، كما أن الوحدة تعاقب على حماية شباكه 4 حراس في دوري عبداللطيف جميل وهم أحمد الفهمي 12 مباراة وعبدالله آل عراف 9 مباريات ومحمد شريفي 4 مباريات وسامي فضة الذي استدعت إصابة أحمد الفهمي في الشوط الثاني من المباراة التي حل فيها الوحدة في الدور الأول ضيفا على نظيره التعاون لمشاركته كما أن فضة لعب كأساسي في المباراة التي حل فيها الوحدة ضيفا على نظيره الخليج على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر في إطار مباريات الجولة الأخيرة من دوري عبداللطيف جميل.
تواضع في القسم الأول
حقق فريق الوحدة في الدور الأول 12 نقطة من أصل 39 نقطة، والنقاط ال12 التي حققها الوحدة في هذا الدور كان منها 9 نقاط على أرضه و3 نقاط خارج أرضه، والنقاط ال9 التي حققها على أرضه كانت حصيلة الفوز على القادسية والشباب والتعادل أمام كل من نجران والفيصلي والخليج، فيما النقاط ال3 التي حققها خارج أرضه كانت حصيلة فوزه على نظيره هجر.
وسجل الوحدة في الدور الأول 10 أهداف كان منها 6 أهداف على أرضه و4 أهداف خارج أرضه فيما استقبلت شباكة في الدور الأول 20 هدفا كان منها 8 أهداف على أرضه و21 خارج أرضه.
مضوي يضيء شوارع مكة
المدرب خير الدين مضوي الحاصل على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في نسختها الأخيرة كأفضل مدرب عربي والذي استعانت إدارة نادي الوحدة بخدماته كبديل للأورجوياني خوان رودريجير كان قد أشرف على فريق الوحدة في 20 في دوري عبداللطيف جميل واستطاع أن يقوده لتحقيق 26 نقطة تحت إشرافه حصيلة الانتصار في 7 مباريات أمام القادسية والشباب وهجر والاتحاد والرائد والتعاون والخليج والتعادل في 5 مباريات أمام كل من الخليج ونجران والنصر والقادسية والشباب وخسر في 8 مباريات تحت إشرافه أمام كل من الفتح «ذهابا وإيابا» والرائد والتعاون والاتحاد والهلال والأهلي والفيصلي.
عواجي يغرد خارج السرب
ال 30 هدفا التي سجلها الوحدة في مشواره بدوري عبداللطيف جميل والتي كان منها 10 أهداف في الدور الأول و20 هدفا في الدور الثاني تعاقب على تسجيلها 11 لاعبا وهم علي عواجي ومهند الفارسي والكاميروني أرنيست نيفور والتونسي زهير الزوادي وصقر عطيف والسوري جهاد الباعور والأوروجوياني أدولف ليما وحاتم بلال وموسى مدخلي ومحمد العتيبي ومهند عوض بالإضافة إلى هدف كان قد أحرزه بطريق الخطأ في مرمى فريقه محترف التعاون البرتغالي ريكاردو ماكادو في المباراة التي جمعت بين التعاون والوحدة في الدور الأول وانتهت لصالح التعاون 2/4.
وتصدر قائمة هدافي الوحدة المهاجم علي عواجي الذي سجل 11 هدفا ومهند الفارسي 4 أهداف والكاميروني أرنيست نيفور 3 أهداف وسجل هدفين كل من المحترف التونسي السابق زهير الزوادي وصقر عطيف والمحترف السوري جهاد الباعور وسجل هدفا واحدا كل من الأوروجوياني أدولفو ليما وحاتم بلال وموسى مدخلي ومحمد العتيبي ومهند عوض.
الأبطال يتألقون خارج الديار
نجد ان النقاط التي حققها الوحدة في الدور الثاني من دوري عبداللطيف جميل وما له وما عليه من الأهداف في هذا الدور، نلاحظ تفوقا واضحا للوحدة عما حققه من نقاط في الدور الأول وكذلك الحال بالنسبة فيما له وما عليه والشيء الملاحظ بشكل أكبر تميز النتائج التي حققها الوحدة خارج أرضه في الدور الثاني.
رحيل الجزائري يقلق الجماهير
أبدى بعض أنصار ومحبي نادي الوحدة قلقهم من عدم استمرار الجزائري خير الدين مضوي المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الوحدة في الموسم الكروي الجديد 2016 - 2017 ورحيله بعد نهاية الموسم الحالي، وهذا القلق من قبل أنصار الوحدة يرجع إلى الأعين التي باتت تحيط بمضوي الحاصل إلى جائزة أفضل مدرب عربي في عام 2015.
والجزائري مضوي الذي تم استقطابه كبديل للأوروجوياني المقال خوان رودريجيز لوحظ عليه بعد فترة زمنية بسيطة من إشرافه على الفريق أنه خاطر ببريق اسمه كمدرب عندما قبل بمهمة تدريب الوحدة الذي لم يكن عند التوقيع له لمدة عامين ونصف، لديه خلفية كاملة عنه وما يعانيه من تواضع وأن كل ذلك لم يتكشف له إلا بعد إشرافه عليه لكنه آثر كتمان ذلك في نفسه وفضل الاستمرار مع الفريق من أجل تحقيق المهمة الأهم التي جاء من أجلها والمتمثلة في قيادة الفريق لتثبيت أقدامه في دوري الأضواء. وإذا ما رحل الجزائري خير الدين مضوي فإن رحيله سيكون خسارة على الوحدة ومكسبا للفريق الذي سيستقطبه نظير ما يتمتع به من إمكانيات تدريبية عالية.
وبعد ان قدم مضوي نفسه بشكل كبير يتوقع ان تنهال عليه العروض من بعض الاندية السعودية او الخليجية.
انتفاضة الأمتار الأخيرة
حقق في الدور الثاني 19 نقطة من أصل 39 نقطة كان منها 9 نقاط على أرضه و10 نقاط خارج أرضه، والنقاط ال9 التي حققها على أرضه كانت حصيلة فوزه على كل من هجر والرائد والتعاون فيما النقاط ال10التي حققها خارج أرضه كانت حصيلة فوزه على نظيره الاتحاد والخليج وتعادله أمام كل من نجران والنصر والقادسية والشباب.
وسجل في الدور الثاني 20 هدفا كان منها 8 أهداف على أرضه و12 هدفا خارج أرضه، فيما استقبلت شباكه في الدور الثاني 17 هدفا كان منها 9 أهداف على أرضه و8 أهداف خارج أرضه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.