رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤول كويتي: الأطراف اليمنية حريصة على تحقيق خطوة إيجابية
الانقلابيون يواصلون خروقاتهم في تعز
نشر في اليوم يوم 03 - 05 - 2016

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد سليمان الجار الله، امس الاثنين، أن المشاورات اليمنية المنعقدة في الكويت شأنها شأن أي مشاورات قابلة للتعثر أو الاستمرار، ولكن المهم أن هناك زخما عاليا وحرصا على تحقيق الاطراف اليمنية خطوة ايجابية في المشاورات، وهو ما يبعث على الارتياح والتفاؤل، ونفى الجارالله، في تصريح للصحفيين على هامش مشاركته في الاجتماع التنسيقي السابع لمجموعة كبار المانحين لدعم الشعب السوري في الكويت، أن يكون قرار وفد الحكومة اليمنية تعليق مشاركته في مشاورات السلام خروجا على مرجعيات قرار مجلس الامن رقم 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني، وقال: «هناك تمسك من جميع الاطراف اليمنية بمرجعيات القرار والقرارات الاخرى ذات الصلة». وأضاف: إن هذه المرجعيات تشكل «اساسا صحيحا» لمشاورات السلام التي انطلقت بالكويت في 21 ابريل الماضي، وتؤسس لحل توافقي للصراع في اليمن لاسيما بعد ان قدمت جميع الاطراف اليمنية للمبعوث الاممي تصوراتها ورؤاها للاطار العام الذي اقترحته الامم المتحدة حول هيكلة واطار العمل للمحاور السياسية والامنية والاقتصادية في المرحلة المقبلة. وكان مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد قد اعلن الاحد تعليق الجلسات المشتركة من مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت بناء على طلب وفد الحكومة اليمنية اثر التقارير الواردة عن خروقات الانقلابيين الكبيرة في عمران، شمال العاصمة صنعاء، عقب الهجوم الذي استهدف معكسر العمالقة، لكنه قال: انه تلقى تأكيدات من وفد الحكومة اليمنية وقيادات وفدي الانقلابيين والمخلوع صالح على «حل المسائل العائقة دون عقد الجلسات المشتركة بين الوفدين»، وأبدى مبعوث الأمم المتحدة تفهمه لقرار الوفد الحكومي، لكنه حث الجميع على الانخراط وبكل حسن نية وحكمة في هذه المشاورات التي يعول عليها اليمنيون.
ونقلت قناة العربية عن مصادر كويتية ان تدخلا جديدا لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، لتقريب وجهات النظر قد حدث، حيث بدأ بالفعل وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح وبمشاركة من المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد محاولات تطويق الخلاف والعودة مجددا إلى طاولة الحوار.
وبينما يجري انقاذ محادثات السلام بالكويت، واصل الانقلابيون خروقاتهم امس الاثنين، حيث استشهد عسكري ومدني وأصيب 11 آخرون، في خروقات جديدة ارتكبتها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، بقصفها الأحياء السكنية ومواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن مدنياً استشهد وأصيب 7 أشخاص آخرين، بينهم طفل وامرأة، جراء قصف مدفعي شنته الميليشيا الانقلابية على الأحياء السكنية وسط المدينة، فيما استشهد أحد أفراد الجيش الوطني وأصيب 4 آخرون من الجيش والمقاومة جراء هجمات تعرضت لها مواقعهم شمال وغربي المدينة.
على صعيد آخر، التقى نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر بالرياض كبير ممثلي وزارة الدفاع الأمريكية والملحق العسكري الأمريكي العقيد ديفيد كوبز والملحق العسكري البريطاني جيم مايبري لدى اليمن.
وذكرت «وكالة الأنباء اليمنية» أن نائب الرئيس أطلع الملحقين العسكريين على مستجدات الأوضاع السياسية والميدانية وما تمارسه الميليشيا الانقلابية من خروقات منذ بدء الهدنة، والتي تمثلت في استمرار حصارها وقصفها لمدينة تعز والمدن الأخرى، وما قامت به مؤخرا من محاصرة واقتحام اللواء 29 ميكا بحرف سفيان بمحافظة عمران.
وقال الفرق الركن علي محسن: إن الوفد الحكومي في مشاورات الكويت تحلى بالصبر والحكمة مقابل تعنت الانقلابيين وصلفهم. وأضاف: إن ذلك نابع من الرغبة لدى الحكومة والحرص الشديدين على إحلال السلام وفقاً لما نصت عليه المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ومنها القرار 2216.
من جانبهما جدد الملحقان العسكريان موقف بلديهما الداعم للحل السياسي بما يضمن عودة الشرعية وإنهاء الانقلاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.