وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ القطيف يكرم 9 مدارس فازت بمسابقة المبادرات التربوية
لتعزيز الأفكار التطويرية في مؤسساتنا التعليمية للبنين والبنات
نشر في اليوم يوم 24 - 04 - 2016

كرم محافظ القطيف خالد الصفيان مؤخرا 9 مدارس فائزة بمسابقة الشيخ عبدالله المطرود للمبادرات التربوية بمجالاتها «التعليمية، القيمية، والتقنية» في دورتها الاولى والتي استهدفت مدارس القطيف للبنين والبنات. وذلك في قاعة الملك عبدالله الوطنية بالمحافظة.
وتضمن الحفل قصيدة شعرية ألقتها مشرفة اللغة العربية بمكتب تعليم القطيف (بنات) كفاح المطر بعنوان (ألق التميز)، وعرض فيلم وثائقي عن أعمال المسابقة وتكريم اللجان والمدارس الفائزة والمشاركة.
وقال محافظ القطيف خالد الصفيان إن هذه المسابقة تعد الأولى من نوعها على مستوى تعليم القطيف، لافتا الى انها ستنعكس إيجابا على مستوى الطلاب والطالبات وعلى مستوى التعليم للمحافظة.
وأشار الى أن محافظة القطيف تزخر بالمواهب والأعمال المتميزة التي يشهد لها الجميع بذلك في جميع المجالات وكان آخرها على مستوى التعليم ترشح مدرسة الخطيب البغدادي الثانوية على مستوى المنطقة الشرقية للمنافسة على جائزة وزارة التعليم.
وأضاف: ما نراه ونشاهده من تميز وإبداع في مدارس المنطقة الشرقية عموماً ومحافظة القطيف خصوصاً لم يأت من فراغ بل أتى من حرص ومتابعة صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز حفظه الله للتعليم بالمنطقة، مشيرا الى أن العمل والجهد جماعي بإشراف ومتابعة من إدارة مكتب التعليم بمحافظة القطيف. مقدما شكره الى أبناء عبدالله المطرود لتبنيهم ورعايتهم ودعمهم هذه المسابقة، منوها بدور أهالي محافظة القطيف ورجالها الذين يبادرون دائماً بتبني العديد من المبادرات الخيرة التي تصب في خدمة الوطن في كافة المجالات وهذا غير مستغرب عليهم ونطالبهم بالمزيد.
وقال مدير تعليم القطيف عبدالكريم العليط ان جائزة مكتب التّعليم في محافظة القطيف للمبادرات التّعليميّة جاءتْ لتعزيز الأفكار التّطويرية في مؤسساتنا التّعليميّة للبنين والبنات في مدارس المحافظة.
وشدد على نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات في تشجيع الطلاب على التفوق والإبداع والابتكار، مشيرا الى ان مكتب التعليم بمحافظة القطيف سعى إلى إقامة شراكاتٍ مع المؤسسات والشركات في المحافظة حيث كانت الجائزة إحدى الثمار اليانعة لهذه الجهود المبذولة.
وأشاد العليط بمبادرات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد أيدهم الله، وكذلك مبادرات صاحب السمو الملكيّ الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أيده الله، داعيا الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال والأفراد إلى مزيدٍ من العطاء في المجالات الاجتماعية عامةً وفي مجال الجوائز على وجه الخصوص باعتبار ذلك من محفزات الإبداع والتطوير في سائر المجالات وعلى الأخص المجال التربويّ والتعليميّ.
وقال رئيس لجنة المسابقة المساعد للشؤون التعليمية علي الشهري، ان فكرة المسابقة نشأت لوجود الكثير من الإبداعات في المدارس التابعة للمكتب سواء للبنين أو البنات، مشيرا الى أنه رغبة من المكتب لدعم التميز وتكريم المتميزين والمتميزات تم تشكيل اللجان الخاصة بالمسابقة حيث تولت صياغة التعاميم ووضع الإطار العام للمسابقة من حيث تحديد الأهداف والشروط وكيفية المشاركة وآلية التحكيم.
وأشاد برعاية ودعم عائلة المطرود المسابقة بمبلغ مائة ألف ريال، مشيرا الى ان لجنة التحكيم «بنين» استقبلت 74 مبادرة موزعة على مجالات المسابقة الثلاثة «تعليمي- قيمي- تقني» كالتالي: المجال التعليمي: 31 مبادرة، المجال القيمي 21 مبادرة، المجال التقني 22 مبادرة، ولفت الى أن نسب المدارس المشاركة كانت كالتالي الابتدائي: 42%، المتوسط 28%، الثانوي 30%.
وأشار الى ان لجنة التحكيم «بنات» استقبلت 55 مبادرة موزعة على مجالات المسابقة الثلاثة «تعليمي- قيمي- تقني» كالتالي: المجال التعليمي: 23 مبادرة، المجال القيمي 11 مبادرة، المجال التقني: 21 مبادرة، لافتا الى ان نسب المدارس المشاركة كالتالي: الابتدائي: 25%، المتوسط: 17%، الثانوي: 30%.
واعلن راعي وداعم المسابقة عبدالرؤوف المطرود استمراره في دعم المسابقة للعام القادم، ولفت الى ان المسابقة ستكون رافداً جديداً، ومحفزاً لإثارة الدافعية للتعلم، وتحقيق رضا المستفيدين.
من جهة اخرى ترعى مديرة الإشراف التربوي بالمنطقة الشرقية فاطمة الفهيد حفل تكريم مدرسة البنات الفائزة بالمسابقة يوم الاثنين المقبل وذلك في المدرسة الابتدائية الرابعة بالقطيف.
وجاءت النتائج النهائية للاعمال المشاركة في المسابقة بدورتها الأولى لمدارس البنين حملت فوز تسع مدارس حيث حصلت في المجال التعليمي مدرسة الحسين بن علي الابتدائية على المركز الأول عن مبادرة «بيئة تعليمية جاذبة» في المجال التعليمي، فيما حصلت مدرسة ابن خلدون الابتدائية على المركز الثاني عن مبادرتها «فصل المستقبل»، وحصلت مدرسة ابو بكر الرازي على المركز الثالث عن مبادرتها «ابطال المهارات».
وفي المجال القيمي حصلت مدرسة ابن القيم الثانوية على المركز الاول عن مبادرتها «الامانة» مقصف بدون محاسب، وحصلت مدرسة ابن خلدون الابتدائية على المركز الثاني عن مبادرتها «الطابور الابداعي»، فيما حصلت مدرسة الاوجام الابتدائية على المركز الثالث عن مبادرتها «ابتسامتك تسعدني».
وفي المجال التقني حصدت مدرسة المجيدية الثانوية المركز الاول عن مبادرتها «التعليم المدمج»، وحصلت مدرسة ابن كثير المتوسطة على المركز الثاني عن مبادرتها «مختبر العلوم الابداعي»، وحصلت مدرسة الخطيب البغدادي على المركز الثالث عن مبادرتها «المقصف الرقمي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.