وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير مشعل يرعى ختام مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل
نشر في اليوم يوم 19 - 01 - 2012

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز- رئيس هيئة البيعة رئيس اللجان العليا المنظمة لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل - الخميس الحفل الختامي لجائزة الملك عبد العزيز لمزاين الإبل الذي أقيم بأم رقيبة.
وكان في معية سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فيصل بن مشعل بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب المشرف العام على المهرجان وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن مشعل بن عبدالعزيز , وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن مشعل بن عبدالعزيز .
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب المشرف العام للمهرجان كلمة استعرض فيها أهمية الإبل من خلال الاستدلال بالقرآن الكريم و الحديث الشريف . وقال سموه :" سيدي صاحب السمو الملكي الوالد الأمير مشعل بن عبدالعزيز السعود أهلا وسهلا سيدي في هذا العرس التراثي الجميل الذي أسّستموه ورعيتموه حتى بلغ هذه الدرجة من التألق والروعة في حشدٍ متآلف متناغم تحت ظل عقيدتنا السمحاء في بلادنا الكريمة تحت قيادة والدنا وقائدنا خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة.
وأضاف :" لقد بدأت فعاليات المهرجان منذ مايزيد على الشهر بتوجيهاتكم الكريمة ممثلة في لجنة التحكيم التي قامت بجهود جليلة ولإخراج المهرجان بهذا النتاج الجميل، وقد ساندها في ذلك لجنة التجهيز والإمداد ولجنة العلاقات العامة واللجنة الإعلامية والتلفزيون السعودي ووكالة الأنباء السعودية والعديد من الدوائر الحكومية الأمنية والخدمية، وبعض جهات القطاع الخاص متكاتفين جميعا لتحقيق رضى سموّكم الكريم وجميع المشاركين من ملّاك الإبل، وختاما نتمنى سيدي أن يكون جهدنا حقق آمالكم ونستميحكم العذر عن أي نقص او تقصير غير مقصود ،وسنظل دائما نستنير بتوجيهاتكم حفظكم الله".
ثم ألقى رئيس اللجان العلمية والدعوية والثقافية والخيرية في المهرجان خميس بن بطي بن منيخر كلمة أكد فيها الأثر الإيجابي والفعال لهذه الفعاليات وخصوصاً فيما يتعلق بالجوانب الدعوية والخيرية والثقافية التي أسهمت بفضل الله في تحقيق أهدافها المنشودة.
واستعرض ابن منيخر الجهود التي حققتها اللجان , مشيرا إلى أن اللجان الدعوية أقامت العديد من المحاضرات والكلمات والخطب ،والأثر الملموس والكبير لمشاركة الجهات الحكومية في المهرجان .
وخلص إلى الدعاء لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز والثناء على اهتمامه بالفعاليات العلمية والدعوية والثقافية والخيرية المصاحبة لمهرجان مزاين الإبل .
وألقى الشاعر غلاب بن ود الثبيتي قصيدة وطنية بهذه المناسبة .
بعد ذلك سلّم سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز الفائزين بجائزة النخبة والمراكز الأولى للإبل الوضح والشعل والحمر والصفر والمجاهيم فئة المئة والفردي جوائزهم ، ثم تسلم سموه هدية تذكارية من رئيس اللجان العلمية والدعوية والثقافية والخيرية في المهرجان ، بعد ذلك شاهد سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز والحضور عروض السيارات القديمة والكلاسيكية .
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة كلمة رحب خلالها بضيوف المهرجان معرباً عن فخره واعتزازه بهذه المناسبة التي أكد حرصه على استمرارها بمشيئة الله بدعم وتشجيع من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لهذا التراث الأصيل مادياً ومعنوياً وأدبياً.
وحث سموه الجميع على التمسك بالدين والمحافظة عليه طاعة لله عز وجل وابتغاء مرضاته ، كما حث على وجوب طاعة ولي الأمر وعدم الخروج عليه لما سيترتب على ذلك من مفاسد كبيرة.
كما دعا سموه إلى الحفاظ على مكتسبات الوطن كي تدوم النعم التي يتمتع بها المواطنون وتبقى للأجيال اللاحقة بإذن الله تعالى.
وشدد على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استئصال الفكر المنحرف عبر محاربة الفئة الضالة التي نست أو تناست أفضال هذه البلاد عليها.
وفي ختام كلمته ابتهل سمو رئيس هيئة البيعة إلى الله العلي القدير أن يرحم سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز ويسكنه فسيح جناته ويجزيه خير الجزاء لقاء ما قدم لهذه البلاد من منجزات وإسهامات وأعمال خيرية ستبقى بإذن الله عملاً صالحاً يؤنسه في وحشته ويمهد له طريقه إلى الفردوس الأعلى.
ثم شارك سمو رئيس هيئة البيعة في العرضة السعودية.
بعدها غادر سموه والوفد المرافق له مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
وجاءت نتائج الفائزين بجائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل للنخبة والفردي على النحو التالي:
( نخبة الوضح ) إبراهيم المهيلب].
( نخبة الصفر ) خالد بن جدعان اللغيصم الشمري .
( نخبة الشعل ) محمد بن قشعان العتيبي .
( نخبة الحمر ) عايض بن رفعان القحطاني .
( نخبة المجاهيم ) ناصر بن سعيد الهاجري .
فردي الشعل :
( جلادة ) لمالكها خالد بن حثلين.
( مدمرة ) لمالكها مترك بن حجنة.
( مخربة ) لمالكها عبدالله مناحي العجمي .
فردي الوضح :
( خزامة ) لمالكها ناصر بن قريع الدوسري .
( السعودية ) لمالكها إبراهيم المهيلب .
( النايلة ) لمالكها مطلق فراج المواط .
فردي الصفر :
( جسارة ) لمالكها شبنان الدوسري.
( طلابة ) لمالكها قعيد الشلاحي .
( طياحة ) لمالكها فلاح نهار العجمي .
فردي المجاهيم :
( المزرفل ) لمالكها ناصر بن سعيد الهاجري .
( فزاعة ) لمالكها حسين هذال الدوسري .
( مبروكة ) لمالكها صليهم الهاجري .
فردي الحمر :
( حطامة ) لمالكها عايض بن رفعان القحطاني .
(العوجاء ) لمالكها محمد الفجري.
( رمانة ) لمالكها حشر الدوسري .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.