أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرص الأمطار تنحسر.. ومساء بارد نسبيا على «الشرقية»
نشر في اليوم يوم 24 - 03 - 2016

تتراجع فرص الأمطار اليوم، باستثناء جنوب منطقة الخليج العربي، فيما تكون السماء غائمة الى غائمة جزئيا حتى نهاية الاسبوع، وتستمر درجة الحرارة ثلاثينية نهارا بالمنطقة الشرقية، وتتدنى ليلا الى اقل من معدلاتها الموسمية.
وتتراجع بشكل ملحوظ معدلات الرطوبة، مؤديا ذلك إلى الإحساس بالبرودة نسبيا خلال اليومين القادمين، ثم ترتفع تدريجيا اعتبارا من يوم السبت المقبل، وتنخفض مجددا منتصف الاسبوع المقبل، الذي يتضح في مؤشر بيانات القياسات الحرارية لخمسة ايام، كما تبقى الأجواء مستقرة في معظم مناطق المملكة، وتكون درجات الحرارة اقل من معدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من العام.
وبحسب متابعين للأحوال الجوية، يتوقع أن تتشكل الغيوم الرعدية على المناطق الجنوبية الغربية من المملكة اليوم وتتساقط زخات الامطار بمشيئة الله تعالى، متوسطة الشدة وخاصة على مرتفعات الباحة وعسير، في حين تكون الرياح شمالية شرقية ومتغيرة الاتجاه في المنطقتين الوسطى والشرقية بسرعات اخف مقارنة باشتدادها في اليومين الماضيين.
ومن المحتمل ان تعمل على إثارة الزوابع الغبارية في مواقع متفرقة تشمل الاماكن المكشوفة والطرق البرية وخاصة الطريق السريع بين الرياض والدمام، وتكون في اتجاهات جنوبية غربية مثيرة للغبار بالساحل الغربي من الشمال الى الوسط في امتداد الى منطقة مكة المكرمة.
ويشير مختصون في الطقس إلى وجود بوادر حالة جوية جديدة من عدم الاستقرار الجوي المتوقع أن تؤثر على شمال السعودية وأجزاء من بلاد الشام والعراق والكويت، من المحتمل أن تبدأ يوم السبت المقبل ان شاء الله، تسبق برياح مثيرة للغبار، حيث تتضح في مؤشر الخرائط الجوية، تشكل منخفضا جويا عميقا شرق البحر الابيض المتوسط، مؤثرا في الاجواء خلال 72 ساعة القادمة.
فيما تتفاعل كتلة هوائية دافئة ورطبة قادمة من بحر العرب عبر البحر الاحمر مع المنخفض، بحيث يؤدي ذلك الى اضطرابات جوية قوية وحالة من عدم الاستقرار الجوي مصحوبة بالعواصف الرعدية والامطار ونشاط الرياح السطحية، مع توقعات بأن تشمل المناطق الشمالية ممتدة إلى تبوك والجوف والمدينة المنورة وشمال الشرقية والكويت والعراق، وما زالت هذه الملامح وفق المتابعين في انتظار ما يستجد بإذن الله تعالى خلال الساعات القريبة القادمة.
كما تستقر الأجواء في المنطقة الوسطى خلال اليومين القادمين، وتكون السماء صافية وقد تظهر بعض السحب المتفرقة على ارتفاعات عالية يومي الخميس والجمعة، كما يُتوقع أن تبلغ الحرارة أثناء النهار 27 درجة مئوية.
ويسيطر مرتفع جوي في كافة الطبقات على أجزاء واسعة من المملكة، وينتج عن ذلك هبوب رياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً، كما تنخفض حدة الغبار وتكون الأجواء هادئة نسبيا اليوم الخميس، حتى تتحول الرياح تباعا الى جنوبية معتدلة الى نشطة السرعة، متوقعا أن تؤدي تدريجيا الى رفع درجات الحرارة نهارا لتصبح حول الثلاثين مئوية اضافة الى ارتفاع فرص إثارة الأتربة والغبار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.