نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يفتتح معرض «الفهد .. روح القيادة» ويطلع على محتوياته
عبر عن اعتزازه باستضافة المنطقة نسخته الثالثة
نشر في اليوم يوم 23 - 03 - 2016

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، مساء أمس "الثلاثاء"، معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز "الفهد .. روح القيادة" بمقر جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فهد بن عبدالعزيز. وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي، ثم تجول سمو الأمير سعود بن نايف في المعرض المصاحب للفعاليات، واستمع سموه لشرح تفصيلي من رئيس اللجنة التنفيذية للمعرض الأمير تركي بن محمد بن فهد، عن محتويات المعرض التفاعلي الذي يستعرض سيرة الفهد منذ ولادته حتى وفاته، ويعرض مجموعة من مقتنياته الشخصية، والأوسمة والأوشحة التي تقلدها، ووثائق رسمية ومخطوطات عدة، وأفلاما وثائقية و1000 صورة، بعضها تنشر للمرة الأولى.
وعبر الأمير سعود بن نايف عن شكره لأبناء الملك فهد على اتاحة الفرصة له للمشاركة في هذا اليوم العظيم والجميل في افتتاح المعرض كونه يحمل اسم الفهد العظيم الذي كان استثنائيا في وقته وكان قائدا وملكا وقدوة، نحن الآن نسترجع ونستذكر ملكا من ملوك هذه الدولة الذي نهل من منبع القيادة والده المؤسس جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - مشيرا إلى أن معرض الملك فهد في نسخته الثالثة يأتي امتدادا للنسختين السابقتين في أمور مشرفة، داعيا سموه النشء، وكافة أفراد المجتمع لزيارة المعرض والاطلاع على سيرة أحد مؤسسي هذه البلاد ، الذي كان له الدور الاكبر في تأسيس الدولة الحديثة، وتقلده وزارة المعارف، وبعد ذلك جاء تحرير الكويت، تلك محطات ثلاث هامة في عهد الملك فهد يجب أن يطلع عليها أي شخص.
وأكد سموه أن المشاريع العملاقة التي تحمل اسم "الفهد" في المنطقة الشرقية لاتزال باقية باسمه وستكون شاهدا من شواهد عصره - يرحمه الله - مبينا أن كل مواقف الملك فهد العالمية والوطنية والشخصية مشرفة، مضيفا سموه : لا أستطيع أن أحصي أعمال الملك فهد العظيمة، فقد كانت كلها عظيمة ومشرفة.
كما قدم الأمير سعود بن نايف شكره لأصحاب السمو الملكي أبناء الملك فهد على اختيار المنطقة الشرقية لإقامة هذا المعرض في نسختة الثالة في هذا الوقت بالذات، مشيرا إلى أن المنطقة الشرقية تزخر بالمشاريع التي أمر بتنفيذها - يرحمه الله - الصناعية والتنموية، ولما لهذه المنطقة من مكانة عظيمة لدى ملوك المملكة العربية السعودية منذ عهد الملك عبدالعزيز إلى اليوم.
بدوره، ثمن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض "الفهد .. روح القيادة" في تصريح صحفي بالمناسبة، رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية حفل افتتاح المعرض.
وأبدى سمو الأمير محمد بن فهد سعادته باستضافة المنطقة الشرقية النسخة الثالثة من معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد - رحمه الله - الذي حظيت انطلاقته برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مدينة الرياض خلال الفترة من 31 مارس إلى 14 أبريل 2015.
وثمن سموه باسمه شخصيا وباسم اللجنة العليا وباسم جميع أبناء وأحفاد الملك فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية المعرض في نسخته الثالثة.
وأوضح أن المعرض سيتضمن في نسخته الثالثة العديد من الندوات عن شخصية الملك فهد، والبرامج التدريبية المتخصصة الموجهة للشباب عن سمات القيادة، وكذلك برامج تعليم القيادة بالترفيه الموجهة للأطفال، مشيرا إلى أن المعرض يضم مجموعة كبيرة من مقتنيات الملك فهد الشخصية والأوسمة والأوشحة التي تقلدها ووثائق رسمية ومخطوطات عدة وأفلاماً وثائقية، ونحو ألف صورة تعرض للمرة الأولى.
وأضاف : "تأتي استضافة المنطقة الشرقية معرض وفعاليات "الفهد .. روح القيادة" بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض في محطته الأولى بالعاصمة الرياض واستقطب 89 ألف زائر".
وأوضح سموه أن الرؤية الفكرية للمعرض تستهدف في المقام الأول نقل الروح القيادية في شخصية الملك فهد - رحمه الله - إلى الشباب، وقال : "هذه الرؤية الفكرية تمثل منطلقا لطموحات القيادة الرشيدة وطموحات اللجنة العليا تجاه شباب وفتيات الوطن"، مشيراً إلى أن النسختين الأولى والثانية من المعرض شهدتا التحاق اكثر من سبعة آلاف متدرب بورش عمل تدريبية عن سمات القيادة، كما تعلم بالترفيه عن القيادة اكثر من ثلاثة آلاف طفل، فضلا عن مشاركة اكثر من 100 عمل فني عبر فيها المبدعون عن تلك الحقبة الزمنية التي امتازت بالاستقرار والأمن والبناء. وأكد سموه أن معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد - يرحمه الله - سيسعى لإكمال هذا النجاح في محطته الثالثةبالمنطقة الشرقية، مشيرا إلى أن اختيار المنطقة لاستضافة المعرض في محطته الثالثة يأتي بسبب المكانة العظيمة التي حظيت بها هذه المنطقة من قبل الملك فهد - يرحمه الله - كونها تضم كبرى المشاريع الصناعية والتنموية في المملكة.
الأمير سعود بن نايف والأمير محمد بن فهد داخل المعرض
جولة أمير الشرقية والأميران محمد وسعود بن فهد
أمير الشرقية يطلع على الصور النادرة للملك فهد
الأمير سلطان بن فهد والأمير الوليد بن بدر في ارجاء المعرض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.