33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سعود بن نايف: التطور الحقيقي ببناء جيل مبدع وصانع لمستقبل وطنه
كرم 71 فائزا وفائزة بجائزة الأمير خالد السديري للتفوق العلمي
نشر في اليوم يوم 19 - 02 - 2016

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية الحفل السنوي لجائزة الأمير خالد بن أحمد السديري للتفوق العلمي بسدير؛ لتكريم الطلاب والطالبات المتفوقين والمعلمين والمعلمات المتميزين ظهر امس الخميس بمزرعة الخالدية بمحافظة الغاط. بحضور صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود.
وألقى صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية كلمة قال فيها: يسرني مشاركتكم هذا اليوم المبارك بتكريم الطلاب المتفوقين في جائزة معالي الخال الأمير خالد بن احمد السديري -يرحمه الله- للتفوق العلمي التي تعد نموذجا رائدا في مجال الجوائز التحفيزية لابنائنا المتفوقين الذين نعول عليهم كثيرا في الاسهام للحصول على اعلى الدرجات العلمية وافادة الوطن من خبراتهم وعطائهم في المستقبل. وأكد سموه ان من فضل الله علينا في هذا البلد الطيب ان هيأ لنا حكومتنا الرشيده بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- باهتمامهم ودعمهم المتواصل لتحفيز أبنائها الطلبة والطالبات للتميز والتنافس والابداع وتوجيه طاقاته الابداعية لكل ما فيه الخير للوطن الغالي.
وأردف قائلا: إن استمرار هذه الجائزة على مدى ثلاثين عاما يعد مؤشرا قويا على اهداف الجائزة النبيلة واهتمام الجميع بها وتنافسهم للحصول عليها لما تعكسه من معان عميقة واهتمام رائد في دعم المتفوقين من ابناء الوطن.
ووجه سموه كلمته للطلاب والطالبات الفائزين قائلا: ما حققتموه من انجاز عظيم، وأبارك لأهليكم وذويكم هذا التفوق والتميز ولاساتذتكم الذين ساهموا في تميزكم. وأضاف سموه: إننا نحتفي بكم اليوم لنؤكد ايماننا العميق بأن التطور الحقيقي انما يكون في بناء جيل مبدع متميز قادر على المنافسة وصانع لمستقبل وطنه وتقدمه وانتم ايها الابناء الركيزة الاساسية لذلك. سواء طلابا أو معلمين.
واختتم سموه كلمته قائلا: أشكر ابناء معالي الخال الامير خالد السديري على هذا العمل المبارك واخص بالذكر معالي الامير فهد بن خالد السديري رئيس لجنة الجائزة على دعوته الكريمة لرعاية هذه المناسبة العلمية المتميزة ولمحافظ الغاط الاستاذ عبدالله بن ناصر السديري ولأمين عام الجائزة الاستاذ محمد بن عبدالله المرشد وجميع من ساهم وشارك ودعم هذه الجائزة. داعيا الله ان يرحم معالي الامير خالد السديري ويجعل هذا العمل الخير في ميزان حسناته، كما أسأل الله تعالى ان يحفظ علينا ديننا وبلادنا وولاة امرنا، وان يديم علينا امننا ورخاءنا واستقرارنا في ظل قيادتنا الرشيدة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مكان الاحتفال رئيس لجنة الجائزة الامير فهد بن خالد السديري، ونائب رئيس لجنة الجائزة الامير تركي بن خالد السديري، والمدير العام للتعليم بمنطقة الرياض بالانابة الامين العام للجائزة بالانابة حمد بن عبدالله الشنيبر واعضاء لجنة الجائزة. ومحافظ الغاط عبدالله بن ناصر السديري. ووكيل المحافظة منصور بن سعد السديري. ومدير تعليم محافظة الغاط عثمان العثمان. ومدير التعليم بمحافظة المجمعة الدكتور صالح بن محمد الربيعة.
وأعرب رئيس لجنة الجائزة فهد بن خالد السديري عن شكره لسمو الأمير سعود بن نايف على تفضله برعاية حفل الجائزة، وتكريم الطلاب والطالبات المتفوقين والمعلمين والمعلمات المتميزين الفائزين بها، مؤكداً أن ذلك ليس غريباً على سموه ودعمه وتشجيعه المستمر لأبناء هذا الوطن.
وقال: "أنعم الله على بلادنا بالدين الحنيف الذي يمكننا التمسك بتعاليمه من الاستناد إلى دعامة قوية في تماسك المجتمع كما وهبنا الله قيادة نبيلة تنشد الخير لكل مواطن وشعبنا يقدر ذلك ويدين بالولاء لهذا الكيان".
وأضاف: من أهم نقاط القوة القاعدة العلمية فلكي يكون الطالب متفوقا يجب أن يكون الأستاذ متفوقا ولا يتوفر ذلك إلا عن طريق حسن الانتقاء وتأمين الدعم المعنوي والمادي للأستاذ لينعكس ذلك على الطلاب علما وأدبا.
من جهته، أشار نائب رئيس لجنة الجائزة تركي بن خالد السديري إلى أن جائزة الأمير خالد بن أحمد السديري للتفوق العلمي تُعد رافداً للمكانة التي يحظى بها العلم والعلماء في هذا البلد المعطاء، وحافزاً للتحصيل العلمي والأكاديمي المتميز بين المتعلمين، وتبعث على التنافس الشريف بين طلاب وطالبات مؤسسات التعليم في المحافظات الثلاث، كما جاءت هذه الجائزة جزءاً من واجب الوفاء بحق الأمير خالد بن أحمد السديري -رحمه الله- من أبنائه الكرام.
ورحب محافظ الغاط عبدالله الناصر السديري براعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف وبالحضور، وقال: "الغاط تاريخ ضارب في القدم كما هي الشواهد الكثر، فعندما أقبل الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ليبدأ مسيرة التوحيد كان رجال الغاط في مقدمة الركب رجالا لإمامهم عبدالعزيز بولاء وعزيمة لقائدهم".
وأضاف: وتحمل الجائزة اسم أحد أولئك الرجال الذي كانت له سيرة عطرة مع المؤسس حيث تولى عدة مهام ومناصب واستمر عطاؤه مع الملوك الذين خلفوا الملك المؤسس وذلك هو الأمير خالد بن أحمد السديري.
وألقى محمد القحطاني قصيدة شعرية لبولس سلامة (الصقر يتوارى)، كما ألقى الطالب صالح بن سليمان الصعب مع مجموعة من طلاب متوسطة الغاط قصيدة شعرية للامير الراحل خالد بن احمد السديري في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عندما كان صغيرا. ثم ألقى الامين العام للجائزة بالانابة المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض بالانابة حمد الشنيبر كلمة لجنة الجائزة رحب فيها بالامير سعود بن نايف وبالحضور. وأكد ان اهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد -يحفظهم الله- وكذلك قادة المناطق والمحافظات لا يقتصر على الدعم المادي للتعليم، بل واكب ذلك دعم معنوي ورعاية كريمة تجسدت في عدد من الجوائز الاقليمية والوطنية ورعايتهم الكريمة لها.
وتابع قائلا: وما تشريف سمو الامير سعود بن نايف في هذا اليوم إلا مثال مشرق على تلك الرعاية الكريمة. كما ان جائزة الامير خالد بن احمد السديري -يرحمه الله- انموذج مثال لذلك الدعم المتواصل للتعليم. فلكم يا سمو الامير سعود بن نايف.. ولكم يا ابناء الامير خالد بن احمد السديري الشكر والثناء لاهتمامكم بأبنائكم وبناتكم ولتشجيعكم للحراك التعليمي والتنموي. وأردف الشنيبر قائلا: إن هذه الجائزة تحمل اسم علم من اعلام بلادنا، بدأ حياته بالعلم واكملها بالجهاد والعمل وانهى حياته بغرس حب العلم والمعرفة في ابناء وطنه. واقتران اسمه بهذه الجائزة يلهمنا مبادئ سامية ويعطي الجائزة دلالات رمزية وكيف لا؟ وهو امير قائد، وفارس محارب، ووزير اديب، فهو رمز من رموز العلم والادب في بلادنا، ورمز للعمل والاخلاص.. ورمز لخدمة الدين والوطن. فرحم الله الامير خالد بن احمد السديري ورفع منزلته في جنات النعيم. وأشار الشنيبر الى ان الجائزة أنشئت كأداة مهمة ووسيلة فعالة لتحقيق منجز تعليمي افضل. وايمانا من اهمية التحفيز البالغة في تحقيق الاهداف التعليمية مما يسهم في استمرار مسيرة التنمية في بلادنا.
وتابع قائلا: إن الجائزة تنطلق من اسس نفسية وتربوية، بوصفها تقديرا لذوات المجتهدين والمجتهدات. وتعزيزا لمبدأ الثواب في العمل، ودافعا لمزيد من التعلم والانجاز. وتشجيعا لرفع الاداء في الميدان التعليمي من خلال التنافس الشريف. وتعمل لجنة الجائزة وفق ضوابط دقيقة ومعايير علمية. لمنح الجوائز للمتفوقين والمتفوقات من محافظات المجمعة والغاط والزلفي. شاملة ادارات تعليمها من بنين وبنات.. بالاضافة الى معاهدها وكلياتها. وقد نال الجائزة لهذا العام 66 طالبا وطالبة ويطيب لنا أن نهنئهم جميعا. وان نفتخر بهم. وان نقول لهم: أنتم خلقاء لهذا التكريم وجديرون بهذا الاحتفاء، فمزيدا مزيدا من الجد والاجتهاد. كما نال الجائزة 5 معلمين ومعلمات ونقول لهم ولجميع المعلمين والمعلمات أنتم فرسان الميدان التعليمي وكل ما تقدمونه من بذل وعطاء وتميز وابداع واخلاص وتفان سوف يعود إليكم فضله. وسيكون نتاجه بحول الله بناء للمجتمع ورفعة للوطن وعزة للدين وخدمة للمليك.
وألقى إبراهيم بن محمد العامر قصيدة شعرية شعبية. ثم ألقى كلمة المتفوقين المعلم ثامر بن محمد العبداللطيف بابتدائية ومتوسطة مليح، أشار فيها إلى الدعم اللا محدود من خادم الحرمين الشريفين ومن حكومتنا الرشيدة. فهي حريصة على صنع الانسان في كل الاوقات. واردف قائلا في حديثه الى المعلمين والمعلمات قائلا أنتم اهل الوفاء لكم يا اهل الوفاء. ثم قدم طلاب ثانوية الغاط نشيد الجائزة.
وقام الامير سعود بن نايف بتكريم اللجان العاملة وتكريم المعلمين والطلاب وأولياء أمور الطلاب المتميزين وتكريم الطالبات وأولياء أمور الطالبات المتفوقات.
..ورئيس اللجنة الإعلامية
..ويكرم مدير عام التعليم بالإنابة الشنيبر
..وأحد الطلاب المتفوقين
طلاب يقدمون نشيد الجائزة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.