«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي بالجبيل يتفاعلون مع حملة النظافة ويطالبون باستمرارها
نشر في اليوم يوم 17 - 01 - 2016

طالب العديد من سكان محافظة الجبيل باستمرار حملة النظافة التي بدأتها بلدية الجبيل قبل عدة أيام والتي سوف تستمر لمدة 100 يوم. واشار الأهالي الى أن استمرار الحملة طوال العام مطلب ضروري وفي الوقت نفسه ثمن الأهالي الدور الذي تبذله البلدية لانجاح الحملة التي شملت معظم الاحياء بالمحافظة.
ورصدت «اليوم» عمل مقاول البلدية في تلك الحملة حيث لوحظ انتشار موسع للمعدات والعمالة في الكثير من الاحياء للعمل على إزالة المخلفات والأنقاض من الشوارع والأراضي الفضاء، كما التقت «اليوم» مع عدد من الأهالي للتعرف عن انطباعاتهم عن تلك الحملة، والتقينا بالمواطن جاسم الخالدي الذي عبر عن سروره بعد ان قامت البلدية بتنظيف الشارع الذي يقع عليه منزله مطالباً استمرار تلك الحملة بشكل دوري طوال العام لضمان عدم تراكم النفايات والاوساخ في الشوارع والتي قد تؤدي الى حدوث بعض الاضرار على صحة السكان.
ومن ناحية أخرى قال المواطن عبدالله الدوسري: ان ما نشاهده من تحركات لمقاول النظافة في البلدية يعد امرا إيجابيا ومبادرة نوعية من مسؤولي البلدية الذين تجاوبوا مع مطالبات الأهالي، سكان المدينة وانقاذهم من اكوام النفايات المنتشرة داخل الاحياء وخارجها خاصة تلك الأراضي الفضاء التي يستعملها بعض مقاولي البناء لرمي مخلفاتهم فيها ووضع البلدية امام الامر الواقع وهذا يتطلب زيادة الرقابة من قبل البلدية على مقاولي البناء وتطبيق بند الغرامات بالحد الأعلى لاجل الحد من تلك التجاوزات.
ومن جانب اخر طالب العديد من السكان المسؤولين بتطبيق مشروع فرز النفايات من خلال تأمين الحاويات الخاصة بالنفايات الورقية والزجاجية والبلاستيكية ووضعها في أماكن محددة داخل الاحياء مع ضرورة العمل على مراقبتها بشكل مستمر كي لا تستخدم في غير الغرض الذي خصصت لاجله. وأوضح رئيس قسم النظافة ببلدية الجبيل محمد الخاطر ان حملة النظافة المنفذة من قبل البلدية والتي انطلقت قبل عدة أيام وستستمر لمدة 100 يوم ستشمل معظم الاحياء من أهمها حي الحمراء والضباب والعريفي وكذلك جميع الشوارع الداخلية، مشيرا الى وجود نظام مراقبة صارم على مقاولي البناء الذين يقومون بكب الأنقاض داخل محيط الأراضي الفضاء وتركها دون ازالتها والعمل على الحد من تلك التجاوزات خاصة داخل الاحياء الجديدة التي تشهد تزايدا عمرانيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.