الأرصاد: لاتزال الفرصة مهيأة لهطول الأمطار على لجنوب ومكة وأجزاء من مرتفعات المدينة    تعاوُن سعودي – برازيلي في الدفاع    الخريف يبحث دعم ترويج الصادرات السعودية بالمغرب    «الصندوق الزراعي»: 479 ألف مشروع بقيمة 65 مليار ريال في 60 عاماً    «العقار»: تراخيص جديدة للبيع على الخارطة ب 6 مليارات ريال    «تاسي» يتجاوز 11800 نقطة    ChatGPT يصل للنظارات    «التنسيق السعودي الكويتي»: رؤية مشتركة في الثقافة والإعلام والسياحة والتنمية الاجتماعية    في عامه ال93.. «حوت الإعلام» مردوخ.. يتزوج الخامسة    «قرار طبي» يبعد أيمن من معسكر «الأخضر»    أمير الكويت وولي عهده يستعرضان العلاقات التاريخية الوثيقة مع السعودية    الأمير خالد بن سلمان يدشن جامعة الدفاع    "اليحيى" يقف على سير العمل بمنفذ حالة عمّار    الصمعاني يدعو خريجي المركز العدلي إلى الممارسة المهنية الشغوفة    تستمر 5 أيام.. اختبارات الفصل الثالث تبدأ اليوم    محفظة Nusuk Wallet لخدمة الحجاج والمعتمرين    كلما زاد زملاء الدراسة المضطربين عقلياً.. زادت فرص إصابتك !    محافظ الزلفي يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية السابع    الأخضر تحت 23 يتغلب على كوريا الجنوبية بثنائية    هل وصلت رسالة الفراج ؟    محاصرة سيارة إسعاف !    المثقف والمفكر والفيلسوف    الاغتيال المعنوي للمثقف    الاقتصاد لا الثقافة ما يُمكّن اللغة العربية خليجياً    فريق أكاديمية مهد يشارك في بطولة كارلوفي فاري بالتشيك    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار: خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    «مسام» ينزع 5,726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في شهر    كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا    رونالدو يتطلع لتعزيز أرقامه القياسية في يورو 2024    في بطولة العالم(9 كرات) التي تستضيفها جدّة.. نجوم البلياردو السعوديون يستعدون لكتابة التاريخ    ولي العهد يهاتف الشيخ صباح الخالد مهنئاً    محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    «سناب شات» تضيف عدسات الواقع المعزز    وزير العدل: دعم القيادة الرشيدة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة لتحقيق التطلعات العدلية    خبراء أمميون يحثّون كافة الدول على الاعتراف بدولة فلسطين    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    أمير القصيم شهد توقيع الاتفاقية    محافظ جدة يكرّم المشاركين في" الاعتماد الصحي"    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    تكريم المُبدعين    بدء رحلات «إيتا الإيطالية» إلى الرياض    نمو قياسي لتقنية المعلومات.. 182 مليار ريال صادرات قطاع الخدمات    القرار    « بيئة مكة » تدعم التطوع في موسم الحج    السكر الحملى: العلاج    أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. إخصائية تغذية: هذه أبرز الأطعمة المفيدة للحوامل في الحج    اكتشاف أدمغة مقاومة ل" الزهايمر"    أمير حائل لمنظومة «الصحة»: قلّلوا نسبة الإحالات الطبية إلى خارج المنطقة    أمير تبوك يشيد بجهود الجوازات في منفذ حالة عمار    متعب بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة "المواطنة المسؤولة" بالجوف    هل نتائج طلابنا تعكس وتمثل واقعهم المعرفي والمهاري فعلاً؟    زعماء مجموعة السبع يؤيدون "خطة بايدن" بشأن غزة    محافظ حفرالباطن يتفقد مدينة الحجاج بمنفذ الرقعي    تطهير المسجد النبوي وجنباته خمس مرات يومياً خلال موسم الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رجال الشرطة بالجبيل.. أياد تمتد لقمع أي جريمة
حفظ الأمن والاستقرار وحماية المكتسبات وصيانة الأموال والممتلكات
نشر في اليوم يوم 12 - 01 - 2016

تعد الشرطة أحد الأجهزة الأمنية الهامة في وطننا الغالي، فما يقوم به رجال الشرطة من مهمة عظيمة في حفظ الأمن والاستقرار والعمل على أمن المجتمع وحفظ أموال الناس وممتلكاتهم من أيدي العابثين والمجرمين، جهودهم لها الأثر الكبير في تحقيق الأمن والاطمئنان والشعور بالسلامة من أي تهديد للمواطنين والمقيمين.
فرجال الأمن البواسل لا يدخرون جهدا في حفظ الأمن والاستقرار وحماية المكتسبات وصيانة الأموال والممتلكات من السرقات والسطو والاعتداء، حيث تنتشر المراكز والنقاط الأمنية برجالها في كافة أرجاء هذا البلد الطاهر، ليعيش المواطن والمقيم باطمئنان وسلامة، فهم يقدمون تضحيات كبيرة في سبيل ذلك، ولن يتأخروا لحظة في تقديم حياتهم خدمة لهذا الوطن وقيادته الرشيدة.
ولا يقتصر دورهم على ذلك بل يمتد إلى العمل بتكامل مع جميع الأجهزة الأمنية الأخرى، وأيضا التنسيق مع الجهات الحكومية كافة لتطبيق النظام.
"اليوم" كانت مرافقة لرجال الشرطة في إحدى حملاتهم الأمنية في محافظة الجبيل بالتنسيق مع الجهات المعنية، فوقفت على الجهود التي يبذلونها من خلال هذه الحملات الأمنية، والتي تستهدف المخالفين لأنظمة العمل والإقامة، والتي تسفر عن إلقاء القبض على عدد من المطلوبين للجهات الامنية، ويشمل مثل هذه الحملات الأمنية مواقع مشتبها فيها فتقوم الفرق الميدانية من رجال الشرطة بمسح ميداني مكثف للمواقع والتحقق من جود العمالة المخالفة بها، والتحقق من وضعية ونظامية الموجودين بها.
ويقوم رجال الشرطة بالتخطيط المسبق لمثل هذه الحملات الأمنية ولأهداف عدة، حيث يتم تطبيق هذه الخطط فور تبليغ أجهزة الأمن عن أي حوادث والعمل من خلال فرق ميدانية لتحقيق الهدف من هذه الحملة، عبر تمشيط كافة المواقع المشتبه فيها بما تحتويه من نشاطات مختلفة وأماكن يشتبه في وضعها، بعد تغطية مداخل ومخارج المواقع بنقاط ضبط أمني، وضبط المخالفين وتسليمهم لمركز الشرطة لاستكمال الإجراءات الخاصة بإحالتهم لجهة الاختصاص.
ودائما ما يقف رجال الشرطة بالمرصاد لكل من تسول له نفسه الإجرامية التعدي أو الاضرار بالآخرين وممتلكاتهم، فلا تمر ساعة أو يوم على قضية جنائية إلا وقد كشف رجال الشرطة جميع تفاصيل الحادثة وإلقاء القبض على الجناة والإيقاع بعصابات السطو والسرقة من مجرمين وجناة، ولا يدخر رجال الشرطة أي جهد في تعقب ومتابعة مرتكبي الحوادث الجنائية وجرائم السرقات والسلب وأهل الشعوذة والسحر والمفسدين، ومكافحة أية أعمال غير مشروعة وقمع الجريمة.
وتجد هذه الجهود التقدير والامتنان من المواطن والمقيم، فيشير المواطن بدر السهيمي إلى أنه كلما طالعتنا الأخبار عبر التلفاز أو الصحافة أو مواقع التواصل الاجتماعي بالقبض على من يمارسون أعمالا شائنة وإجرامية غمرنا السرور بأن هذه العينات والحوادث الاجرامية يتم التصدي لها والقضاء عليها في مدن المملكة، ما يوحي بالاطمئنان بأن العيون الساهرة وراء كل عناصر الجريمة مهما تنوعت.
ويحظى جهاز الشرطة وغيره من سائر الأجهزة الأمنية بكافة الدعم من حكومتنا الرشيدة، وتوفير جميع المعدات والتقنيات والمستلزمات لأفراد الشرطة، ليتسنى لهم القيام بمهامهم على أكمل وجه، فمع التوسع والتطور السريع للتقنيات والوسائل يحاول العابثون والمجرمون استغلالها في الجريمة، ولكن دائما ما تواكب أجهزتنا الأمنية ذلك التطور باستخدام الوسائل الحديثة لمحاربة الجريمة والتصدي لأصحابها والقبض عليهم.
جهود كبيرة يبذلها رجال الشرطة
مساهمة كبيرة في مكافحة وضبط الجريمة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.