"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    صحة نباتية    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    واتساب تطلق تصميماً جديداً    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العراق.. قوات مشتركة تعتقل عناصر من داعش بعملية إنزال
قوات تركية وكردية تقصف مواقع داعش في الموصل
نشر في اليوم يوم 03 - 01 - 2016

أفاد مصدر امس السبت بقيام قوات مشتركة امريكية خاصة وعراقية وكردية بعملية انزال استهدفت مواقع ومقرات لتنظيم داعش غربي كركوك منتصف الليل. فيما شن تنظيم داعش هجوما ضد قاعدة للجيش العراقي شمال الرمادي، كما قتل 6 من عناصر داعش في سامراء. فيما قصفت قوات تركية وبيشمركة مواقع لداعش في الموصل.
وقال المصدر الأمني ان: "القوه المشتركة قامت بعملية انزال على اهداف ومواقع لداعش في مركز قضاء الحويجة وناحية الزاب وقريتي الخان وشريعة بعد العاشرة من مساء الجمعة".
وأوضح المصدر ان "العملية استهدفت أربعة مواقع لتنظيم داعش وهي مقر الشرطة الاسلامية داخل قضاء الحويجة في مقر مديرية شرطة الحويجة -ومبنى روضة الحويجة قرب إعدادية الحويجة ومقر الاتصالات في منزل سليمان علي فرج الجبوري / وهو عضو قيادة فرع سابق بحزب البعث / قرب جسر الزيدان بقرية الخان شرق الحويجة65/ غرب كركوك/ ومقر الامنية في قرية شريعة التابعة الى ناحية الزاب65/ غرب كركوك/".
وقال ان القوة المنفذة هي جهاز مكافحة ارهاب السليمانية مع القوات الخاصة الامريكية، مشيرا الى انهم اشتبكوا مع احدى المجموعات في مديرية شرطة الحويجة.
وأوضح انه "تم قصف اهداف داخل الحويجة.. مؤكدا ان القوة انطلقت من مطار بغداد وبمشاركة فريق خاص من جهاز مكافحة الارهاب الوطني الى جانب قوة السليمانية والقوات الخاصة الامريكية واستخدمت ثماني طائرات مروحية امريكية".
وتعد هذه العملية استكمالا لملاحقة اهداف كبيره جرى اعتقالها يوم الثلاثين من الشهر الماضي وهو رابع انزال تشهده مناطق جنوبي كركوك وغربيها.
واشار الى ان: "العمليات الخاصة تهدف للقضاء على قيادات داعش وفك الارتباط فيما بينهم وقطع طرق التمويل بما يشل ويضعف حركته ويصيب عناصره بالخوف والهلع الدائم".
من جانبه قال النائب في البرلمان العراقي عن عرب كركوك خالد المفرجي ان: "العملية تعد الرابعة من نوعها التي تستهدف أهم مقار داعش في الحويجة ونواحيها"، مبينا أن العملية أسفرت عن سقوط قتلى بين عناصر التنظيم واعتقال مطلوبين دون ذكر اعدادهم.
داعش يهاجم
في المقابل شن مقاتلو داعش هجوما على قاعدة للجيش العراقي شمال مدينة الرمادي، بعد أيام قليلة من استعادة القوات الحكومية للسيطرة على المدينة.
وقال متحدث باسم الجيش إن 6 سيارات انتحارية بالإضافة إلى مقاتلين يرتدون أحزمة ناسفة شاركوا في الهجوم.
وأضاف المتحدث إن القوات العراقية تراجعت مؤقتا ثم عاودت الهجوم مدعومة بضربات جوية من قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.
ونفى صباح كرحوت، رئيس مجلس محافظة الأنبار، تقارير تحدثت عن مقتل 60 جنديا من القوات العراقية. وقال إن 3 جنود فقط قتلوا في الهجوم، إضافة إلى جرح 18 آخرين.
وأوضح كرحوت أن القوات الأمنية تمكنت من صد الهجوم، وأن الوضع بات "تحت سيطرة" هذه القوات تماما.
وكانت العراق قد أعلنت، يوم الأحد، عن تحرير الرمادي من سيطرة التنظيم، الذي كان يسيطر على المدينة منذ شهر مايو.
ويعد الهجوم الذي وقع يوم الجمعة هو الأكبر الذي يشنه تنظيم داعش ضد القوات العراقية منذ استعادة سيطرتها على مدينة الرمادي، ويأتي بينما لا تزال القوات العراقية تحاول تعزيز سيطرتها على المدينة.
مقتل ستة
كما افاد مصدر في قيادة عمليات سامراء السبت بأن تنظيم (داعش) شن هجوما على القوات الأمنية العراقية في سامراء ما أسفر عن مقتل ستة من عناصره.
وقال المصدر إن تنظيم داعش شن هجوما من ثلاثة محاور في شوارع وطبان والتعاون والخزيمي في سامراء في الساعة 5 من صباح امس حيث دارت اشتباكات عنيفة مع القوات الامنية.
واشار إلى أن الهجوم انتهى في الساعة الثامنة صباحا بعد تدخل طيران الجيش والتحالف ولا توجد خسائر لدى القوات الأمنية فيما قتل ستة من عناصر داعش.
ولفت إلى تدمير ثلاث عجلات احداها مفخخة والاستيلاء على عدد من الأسلحة المختلفة.
هجوم تركي كردي
شمالا ايضا، أفاد مصدر في وزارة البيشمركة السبت بأن قوات البيشمركة والقوات التركية بدأت بقصف مواقع تنظيم داعش بمدينة الموصل عبر جبل ناحية بعشيقة شمال الموصل.
وقال المصدر إن "القوات التركية بدأت بقصف مواقع لداعش في ناحية بعشيقة وبلدة خورسيباد والشلالات ومنطقة القاهرة داخل مدينة الموصل"، موضحا أن عددا من عناصر داعش قتلوا جراء القصف فيما ثبتت القوات التركية قواعدها فوق الجبل.
من جانبه أعلن مصدر في الطب العدلي بالموصل عن وصول 28 جثة لمدنيين واصابة 12 آخرين جراء قصف للقوات التركية من جبل بعشيقة.
محاكمة
على صعيد اخر، قد يتعرض جنود بريطانيون قاتلوا خلال الحرب في العراق للملاحقة بتهمة القتل كما اعلن السبت مارك ورفيك رئيس الهيئة المكلفة التحقيق في هذه المعلومات.
وقال ورفيك في مقابلة مع صحيفة "الاندبندنت" اليومية "نجري تحقيقا حول ادعاءات خطيرة، ومنها ادعاءات بالقتل، وتتوافر في شأنها كما اعتقد ادلة قاطعة يتعين نقلها الى السلطة المختصة بالملاحقة وتوجيه التهمة" الى الجنود.
وأضاف هذا المفتش السابق في الشرطة "سنجري نقاشا مع السلطة المختصة بالملاحقة وتوجيه الاتهام، لنتأكد من امكان وصف هذه الحالات بأنها جرائم حرب".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.