أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    كم سيصل عدد الأسهم الحرة لأرامكو بعد الاكتتاب ؟    البدء في تبريد الطرق بالمشاعر المقدسة    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«جميل» هل يعيد الاتفاق إلى جميل؟!!
بعد التعاقد معه مؤخرا بديلا عن الألماني ستامب
نشر في اليوم يوم 17 - 12 - 2015

لم يأت تعاقد إدارة نادي الاتفاق مع المدرب التونسي جميل القاسم مفاجئاً للوسط الرياضي وذلك في ظل التراجع الكبير في نتائج الفريق مع المدرب الألماني رينارد ستامب والذي لم يتمكن الفريق معه من تجاوز التسع عشرة نقطة أبقت الفريق في المركز السابع بعد مضي ثلاث عشرة جولة بأربعة انتصارات فقط وسبعة تعادلات، فلماذا قامت الإدارة الاتفاقية بالتعاقد مع جميل القاسم تحديداً لتدريب الفريق الأول، هذا ما نسلط عليه الضوء في هذا التقرير.
خبير في دوري الأولى
جميل القاسم تواجد في عدة مواسم سابقة في عدد من الأندية المختلفة في السعودية وتمكن من تحقيق نجاحات كبيرة أثناء تواجده فيها، ولكون آخر تواجد له في الأندية السعودية كان بداية الموسم من خلال تواجده مع نادي القادسية والذي دربه الموسم الماضي في دوري الدرجة الأولى ما يعني معرفته الكبيرة بأحداث هذا الدوري وأسلوب لعبه، وكذلك مواجهته لنادي الاتفاق حينها فهو جاء خياراً مثالياً لتقوم الإدارة الإتفاقية بالتعاقد معه.
نجاحات متعددة في مسيرته
من أبرز ما تمكن مدرب الاتفاق الجديد من تحقيقه خلال سنوات تواجده في الأندية السعودية هو الصعود بثلاثة منها من دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز والذي يعرف حاليا بدوري عبداللطيف جميل، فأول هذه النجاحات جاءت في موسم 2009-2010 إبان تدريبه لنادي الأنصار وذلك بعد أن أشرف على تدريب الفريق لموسمين نافس في الأول على الصعود وكاد أن يحققه إلا أنه احتاج لست نقاط كانت ستقوده للصعود، ليعود في الموسم الذي يليه 2010-2011 ويتمكن من الصعود بنادي الأنصار من خلال تحقيقه المركز الثاني ويكون ذلك أول نجاحاته في الصعود من دوري الدرجة الأولى.
النجاح الثاني لهذا المدرب جاء بعد تدريبه لنادي العروبة حيث قدم لهذا النادي في موسم 2012-2013 والذي قدم به للنادي في منتصف الدور الأول ليتمكن من تصحيح أوضاع الفريق ومن ثم المنافسة على مراكز المقدمة ويتمكن حينها من تحقيق العديد من الانتصارات التي قادته لتحقيق صدارة الدوري والتأهل للدوري الممتاز محققاً انجازاً هو الأول لنادي العروبة في تاريخه، وواصل العمل معه لموسم اخر نجح من خلاله في إبقاء الفريق في دوري الكبار حينها.
ولكن آخر النجاحات والتي جعلت الاتفاقيين ينظرون اليه هو نجاحه في الموسم الماضي عندما قامت إدارة القادسية حينها بإلغاء عقد المدرب المقدوني جوكيكا بعد الجولة السابعة والتعاقد مع جميل بلقاسم ليبدأ عمله مع الفريق بعد الجولة التاسعة والفريق بعيد عن المنافسة وفي رصيده ست عشرة نقطة فقط، ليتمكن من تصحيح أوضاع الفريق في خلال أربع جولات بدأ بعدها في تحقيق نتائج مميزة قادته للصعود بالفريق القدساوي في ظل عدم خسارته لأي مباراة في الدور الثاني من الدوري.
تشابه الظروف
الاتفاق اليوم يقبع في المركز السابع برصيد تسع عشرة نقطة ولديه مباراة مؤجلة واحدة حيث أ
إن الفارق بينه وبين متصدر الدوري إحدى عشرة نقطة، وهو أمر مقارب لما مر به المدرب التونسي أثناء قيادته لفريق العروبة للصعود وكذلك نادي القادسية في الموسم الماضي، ليكون تركيز الإدارة الاتفاقية كبيراً في التعاقد معه خاصة بعد أن تم الاستغناء عن خدماته من قبل إدارة نادي القادسية، ليأتي القرار بعد تعادل الفريق الأخير أمام نادي الوطني من قبل الادارة للتدخل وتصحيح أوضاع الفريق في هذه المرحلة لقيادة الفريق في الموسم الحالي الى تحقيق احدى بطاقات الصعود الى دوري عبداللطيف جميل.
معرفة جيدة بالفريق
لم يغب عن الاتفاقيين حين قاموا بالتعاقد مع المدرب جميل القاسم معرفته الجيدة بفريقهم حيث انه ومن خلال تواجده الموسم الماضي وأثناء منافسة الاتفاق على المراكز المتقدمة تابع العديد من مبارياته حتى تمكن من التفوق عليه في الدور الثاني من الدوري بهدف وحيد، كما أنه ظل متابعاً للفريق في عدد من مبارياته في هذا الموسم بحكم تواجده في نادي القادسية الغريم التقليدي لنادي الاتفاق في المنطقة الشرقية وبالتالي فهو يعرف ما يحتاجه الفريق وما لدى لاعبيه من قدرات قد يعد بعضهم الأفضل في دوري الدرجة الأولى.
جميل القاسم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.