نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختتام مسابقة جواز عبور السياحة الثقافية ب 634 مشاركة
نشر في اليوم يوم 05 - 12 - 2015

اكتشاف لجمال المكان، معرفة بتاريخ الحضارات ومغامرة جالت في كل أنحاء البحرين، هذه هي بعض تفاصيل الرحلة التي قدّمها جواز عبور السياحة الثقافية للذين اختاروا أن يحملوه منذ أن دشّنته هيئة البحرين للثقافة والآثار نهاية سبتمبر الماضي في اليوم العالميّ للسياحة وحتى موعد إغلاق باب المشاركة في تمام الساعة 8:00 مساء الاثنين الماضي، ليصل عدد المشاركات إلى 634 مشاركة سيدخل أصحابها في سحب على 21 جائزة يعلن عنها في احتفال بالمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يوم 18 ديسمبر الجاري، بالتزامن مع احتفالات البحرين بالمناسبات الوطنية وفي نهاية احتفالية يوم اللغة العربية.
وبهذه المناسبة، قالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار: "إن جواز عبور السياحة الثقافية هو أكثر من مجرد وسيلة نعزز فيها حضور تراثنا وتاريخنا الوطني في وعي المواطنين، والمقيمين والزائرين للبحرين، بل هو طريقتنا الخاصة في ترسيخ أهمية مواقعنا وما تحمله من عراقة وإرث وتاريخ وخلق علاقة ما بين الإنسان والذاكرة الثقافية للوطن"، مردفة: "مع نهاية هذا المشروع الذي استمر لشهرين متتاليين نعد كل محبي الثقافة بمشاريع مماثلة في سنة 2016 التي نخصصها بأكملها للترويج لبلادنا الغالية بعنوان (البحرين وجهتك).
مضيفة أن: "كل من راهن على الثقافة، التراث والحضارة هو فائز في مسابقة جواز عبور السياحة الثقافية، كل من زار بيتاً عريقاً، قلعة تاريخية أو مركز معلومات، فقد اكتسب وعياً جديداً وتعرف على تاريخ غني وإرث إنساني نادر في المنطقة والعالم".
جواز عبور السياحة الثقافية، هو جواز رمزيّ يتضمن دليلًا يضم 21 محطّة ثقافيّة، ومساحة مخصّصة لختم يحصل عليه حامل الجواز عند زيارة هذه المواقع، إضافة إلى مساحة مخصصة للبيانات الشخصية يملأها حامله. وكان على حامل الجواز، الذي تم توزيعه في كل من: متحف البحرين الوطني، متحف موقع قلعة البحرين، قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح - الرفاع، مركز الشيخ ابراهيم للثقافة والبحوث وبيت القرآن، أن يتأكد من ختم جواز عبوره من كل المواقع بعد زيارتها، ثم تسليم الجواز في متحف البحرين الوطني ليحصل على فرصة للفوز بواحدة من ال 21 تذكرة سفر إلى وجهة سياحية عربية أو عالمية.
استدرج جواز العبور خلال مدة إقامة مسابقته العديد من فئات المجتمع من مواطنين، مقيمين وزوار، حيث كان من أكثر الراغبين في الحصول عليه الشباب والطلاب، فقد نظمت مجموعة من شباب مهرجان (تاء الشباب) رحلة لزيارة المواقع التي يتضمنها الجواز دعماً للفكرة وتماشياً مع الحراك الثقافي المميز في البحرين، حيث زاروا العديد من المواقع التراثية والثقافية كموقع قلعة البحرين ومركز زوار معبد باربار.
وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار أطلقت مسابقة صور جواز عبور السياحة الثقافية خلال نوفمبر الماضي، واعتمدت مسابقة الصور بشكل رئيسي على قيام «حملة جواز عبور السياحة الثقافية» بالتقاط صورة لهم خلال طريقهم في اكتشاف ال 21 معلماً ثقافياً وسياحياً حسب مقترح الجواز، وإرسالها إلى هيئة البحرين للثقافة والآثار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.