زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب قبالة أرخبيل فانواتو    رئيس وزراء السنغال يلتقي وفد مجلس الشورى في العاصمة دكار    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    رياح نشطة على أجزاء من الشرقية والرياض    إصدار كتاب حول الأحداث البارزة لمنتدى التعاون الصيني- العربي على مدى ال20 عاما    «عيادات دله» تسعى لتقديم خدمات طبية بجودة عالية لأفراد الأسرة وطب الأسرة: رعاية وقائية وعلاجية بالقرب منك    ماكرون واللجنة الوزارية يبحثان التحرك لإيقاف الحرب على غزة    موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية تكرم الزعيم    أمير تبوك يرعى حفل تكريم خريجي مدارس الملك عبد العزيز    السعودية تفوز باستضافة منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد لعام 2026    مغادرة أولى رحلات «طريق مكة» من المغرب    السعودية تختتم مشاركتها في المنتدى العالمي للمياه بحصد جائزة أفضل جناح    هارفارد تشهد تخرج 60 طالباً سعودياً    الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    قطبا الكرة السعودية وكأس الملك    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«غرفة الشرقية» تختتم فعاليات ملتقى ومعرض شباب وشابات الأعمال
10 آلاف زائر واهتمام بالغ من الوسط الاقتصادي والاجتماعي
نشر في اليوم يوم 04 - 12 - 2015

اختتمت غرفة الشرقية مساء امس الاول الاربعاء فعاليات ملتقى ومعرض شباب وشابات اعمال الشرقية 2015 الذي نظمته بالتعاون مع شركة الظهران اكسبو (معارض الظهران) برعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الرئيس الفخري لمجلس شباب اعمال الشرقية بالغرفة على مدى 3 ايام على ارض معارض الظهران بحي الراكة وحظي بحضور نحو 10 آلاف زائر.
وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان رعاية سمو امير المنطقة، مؤكدا بانها تسهم وبشكل كبير في دعم توجهات الغرفة الرامية الى تطوير قطاع الشباب والشابات من خلال عقد المناسبات التي تهتم بإبراز طاقات الشباب والشابات وافكارهم التي تؤكد للجميع ان الاجيال الجديدة لديها القدرة على صناعة الفرق في السوق المحلي.
وقال العطيشان ان شباب وشابات الاعمال استطاعوا من خلال المعرض اثبات ذاتهم من خلال المشاريع الناشئة التي جذبت انتباه المسؤولين وقطاع الاعمال والمختصين، لافتا الى ان المعرض شهد عددا من المشاريع الناشئة وقصص النجاح لرواد ورائدات الاعمال الذين سطروا مسيرة تخللتها التحديات وصولا الى النجاح.
واوضح العطيشان ان الملتقى والمعرض حقق اهدافه التي تتمثل في المساهمة في تعزيز موقع الاقتصاد السعودي وقدراته التنافسية في البيئة الاقتصادية الدولية. كما انه يأتي ضمن مساعي الغرفة لتكوين أجيال جديدة من قيادات القطاع الخاص، وتشجيع الموهوبين والمتميزين من شباب وشابات الأعمال.
من جهته قال الامين العام للغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل ان الملتقى استطاع تسجيل تفوق من عدة جوانب سواء من ناحية الاعداد الذي استغرق وقتا طويلا منذ بداية العام وتطلب جهودا كبيرة من جميع الزملاء في الغرفة وبعض المشاركات من القطاعات المختلفة ذات العلاقة، او من ناحية الاستعدادات التي نفذت على ارض الواقع وعلى اعلى المستويات.
ولفت الوابل الى ان الملتقى شهد زيارة عدد من المسؤولين ابرزهم معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة ومشاركة معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان.
واكد الوابل ان مشاركة مجلسي شباب وشابات اعمال الشرقية كانت مميزة فترة الاعداد والتنفيذ، كما ان اصرارهم على تحقيق النجاح والتميز كان واضحا للجميع. من ناحيته قال رئيس مجلس شباب اعمال الشرقية مساعد بن زامل الزامل ان المعرض حاز هذا العام زخماً كبيراً من المشاركين من رواد ورائدات الاعمال حيث بلغ عدد المشاركين 126 مشاركا ومشاركة، مضيفاً "رغم هذا العدد الكبير الا اننا استطعنا تقديم ما يمكننا لخدمة المعرض سواء على مستوى الفعاليات والخدمات المصاحبة ابتداء من البرنامج العلمي الذي حقق حضورا مميزا ولافتا،حيث ناقش بشكل مباشر ومفتوح مع المسؤولين اهم المحاور التي تؤرق رواد ورائدات الاعمال من تحديات وصعوبات، بالإضافة الى الاستفسارات التي تشكل فرقا كبيرا لدى الرواد".
واشار الزامل الى ان الملتقى جاء بعد جهود عظيمة قام بها مجلسي شباب وشابات اعمال الشرقية يدعمها فريق عمل محترف يقوده الجهاز التنفيذي لغرفة الشرقية، مشيرا الى ان الاستعدادات التي انطلقت منذ حوالي العام سجلت نجاحا فاق التوقعات.
من جهتها عبرت رئيس مجلس شابات اعمال الشرقية العنود الرماح عن سعادتها بنجاح الملتقى والمعرض الذي حقق نتائج ايجابية عالية على مستوى الاداء لجميع المشاركين. وبينت الرماح ان الملتقى حصل على رضا زواره على مستوى التنظيم والاعداد وأيضا المشاركات، مشيرة الى مساهمة مجلس شابات الاعمال بجميع اعضائه، والمشاركات في التنظيم التي صنعت ميزة اضافية في الملتقى والمعرض.
واكدت الرماح ان العمل تميز بسلاسة غير مستغربة في التنفيذ وهذا ان دل فانه يدل على الاعداد الجيد للمناسبة والحرص من الجميع على الظهور بشكل مميز في كل الجوانب سواء على مستوى العمل او المشاركين.
ولفتت الى ان مستوى المشاركات في المعرض كان على مستوى عال ومميز حيث شهد قصص نجاح وتجارب ثرية من قطاع الاعمال الشاب النسوي.
واكدت الرماح بان 66 مشروعا نسائيا ليس بالامر الذي يستهان به مشيرة الى ان شباب وشابات الاعمال باتوا في اقتحام الاسواق الخارجية وهذا طموح وهدف كبير سيصلون اليه باذن الله.
وفي سياق البرنامج العلمي قدم مركز ارامكو لريادة الاعمال ورشتي عمل للجنسين استعرضت اهم التحديات التي تواجه رواد ورائدات الاعمال مع اقتراح الحلول المناسبة لها من خلال مختصين ومختصات مشاركين في ورشتي العمل. ففي ورشة العمل المخصصة للسيدات خلصت الى الاتفاق على ان خلق فرص العمل وتنوع الاقتصاد هما من اكبر التحديات التي تواجه المنطقة بشكل عام والمملكة على وجه الخصوص، حيث ان عدد السكان يقترب الى 30 مليون نسمة، ونسبة البطالة في المملكة تبلغ 12 بالمائة للسعوديين، كما ان عدد الاناث يصل الى 12 مليونا 9 ملايين منهن في سن العمل.
وقالت مختصات خلال ورشة العمل ان توفير المزيد من فرص العمل هو مطلب من الجميع لاسيما القطاع الخاص من خلال الاعمال الصغيرة والمتوسطة كما ان النسبة المئوية لاصحاب الاعمال من السكان حاليا منخفضة جدا مقارنة مع الدول المجاورة.
وتم خلال ورشة عمل بعنوان "منطقة المشروع" تدريب رواد الأعمال الطموحين من خلال إعطائهم فرصا للنقاش وطرح التساؤلات حول مشاريعهم لمختصين في مجالات مختلفة كالإدارة المالية، التسويق، تطوير الأعمال، الإدارة الإستراتيجية، تكنولوجيا المعلومات، وغيرها.
وفي ورشة العمل المخصصة للرجال التي قدمها اياد الشبعان من مركز ارامكو لريادة الاعمال شرحت نموذج الاعمال بانه نظام يستخدم في الكيان التجاري لإنشاء، وتوصيل، واستحواذ القيم التجارية.
واستعرض الشبعان بوصلة نموذج الاعمال المتمثلة بتجزئة الشرائح المستهدفة والعلاقة مع العملاء والقيم الاساسية والمهام الاساسية والشركاء الاساسيين والقنوات والمصادر الاساسية ومصادر الدخل وهيكلة التكاليف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.