فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلطان بن سلمان : الأعمال الخيرية تحظى بأولوية واهتمام خادم الحرمين الشريفين
نشر في اليوم يوم 29 - 11 - 2015

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله رائدة الأعمال الخيرية والإنسانية ، ورائدة في تقديم المبادرات التي تسهم في تنمية العمل الخيري وتحقيق الاستدامة له لتوفر بذلك حياة كريمة للفئات المستفيدة، حيث تمثل أعمال الخير والقضايا الإنسانية أولوية لدى خادم الحرمين الشريفين، مشيراً إلى أن المملكة و منذ عهد المؤسس رحمة الله تعالى وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تحرص على ذلك ، وهي بلد خير للعالم ومساهماتها في هذا المجال واضحة.
ونوه سموه بالمبادرات المجتمعية التي ينهض بها أفراد ومؤسسات الوطن لدعم أعمال الخير والجمعيات الخيرية الموثوق فيها وفي كافة أنحاء المملة، مؤكداَ أن هذه المبادرات غير مستغربة وأن المواطن والمؤسسة الوطنية متى ما وجدت الثقة في المؤسسة الخيرية والعمل المؤسسي الحقيقي تبادر إلى دعمه مباشرة.
جاء ذلك خلال توقيع سموه اليوم مع ممثلي عدد من شركات الإنشاءات الوطنية عقود الإشراف والتنفيذ لمشروع برجي الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير سلطان بن عبد العزيز الاستثماريين الخيريين بمكة المكرمة، بتكلفة تصل إلى 140 مليون ريال .
وأعلن سموه أن إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وسمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله -على البرجين يأتي عرفاناً وتقديراً من الجمعية لما حظيت به من دعم ورعاية كريمين من لدنهما على مدي سنوات، مشيراً إلى أن المشروع عبارة عن برجين فندقين تجاريين بارتفاع 12طابقاً متكرراً إضافة إلى طابق أرضي، وطابقين ميزانيين وقبو يستخدم مواقف للسيارات، ويقاما على أرض مساحتها 5700 متر مربع تمتلكها الجمعية بمكة المكرمة، ويستغرق الإنشاء 36 شهراً اعتباراً من تاريخ تسليم الموقع.
ورفع سموه الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين أيده الله لما تفضل به من رعاية لحفل وضع حجر أساس المشروع في شهر رمضان المبارك المنصرم، ولمبادرته - حفظه الله- بالتبرع بمبلغ خمسين مليون ريال دعماً للمشروع .
كما وجه سموه تحية شكر إلى أصحاب المبادرة في الإسهام في المشروع من أهل الخير والشركات والبنوك، ووصف المشروع بأنه يعكس ريادة جمعية الأطفال المعوقين في ترسيخ ثقافة الاستثمار الخيري لضمان استمرار وتطوير برامج الرعاية المجانية التي تقدمها عبر مراكزها المنتشرة في مناطق ومدن المملكة.
وأوضح سموه أنه مع ارتفاع ميزانية الجمعية إلى 120 مليون ريال سنوياً، وتعدد مراكزها، (13مركزاً) أصبح إيجاد مصادر دخل دائمة يمثل تحدياً يواجه هذه المؤسسة الخيرية وخدماتها، الأمر الذي كان وراء تأسيس لجنة للأوقاف والاستثمار الخيري تضم نخبة من العلماء وأهل الثقة أقرت إستراتيجية لذلك وأشرفت على تنفيذها بأقصى معايير الشفافية المالية.
وذكر سمو الأمير سلطان أن مشروع البرجين يأتي ضمن مشروع استثماري خيري كبير يضم شركات رائدة ، إضافة لبرج باسم مسابقة القرآن الكريم للأطفال المعوقين وتصل التكلفة الإجمالية للأبراج الخمسة 300 مليون ريال.
ويفوِض المساهم الجمعية في الإشراف على المساهمة على أن تخصص إيراداتها لدعم نفقات تشغيل مراكز الجمعية وتوثّق أسماء كبار المساهمين في لوحة شرف دائمة على مباني المشروع.
وتبرع المقاول المنفذ للمشروع ب 4% من قيمة العقد لصالح الجمعية، كما تكفل المكتب الاستشاري بتنفيذ أعمال التصاميم الجديدة وما يتطلب من أعمال إضافية بنفس التكلفة المتفق عليها مع الجمعية، وتأتي هاتين المبادرتين دعما لأعمال الخير وثقة في الجمعية التي تنهض الآن بمسئولية وطنية فريدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.