نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التحالف» يدك معاقل الحوثيين في صنعاء ولحج وتعز والبيضاء
نشر في اليوم يوم 12 - 11 - 2015

واصل التحالف العربي دك مواقع المتمردين الحوثيين، وقتل عدد من الميليشيات المتمردة في كمين نصبته المقاومة الشعبية في منطقة دمت، فيما استجاب أبناء قبائل الضالع لدعوة الرئيس عبد ربه منصور هادي في دعم الجيش والمقاومة، لاستعادة مدينة دمت وإنهاء سيطرة الحوثيين نهائيا، وقتل جندي قطري في معارك تخوضها قوات التحالف ضد مليشيا الحوثي.
ورغم ضراوتها لم تسفر المواجهات التي دارت بين المقاومة الشعبية والمتمردين في مناطق بين دمت ومريس التي يقع فيها معسكر «الصدرين» عن أي تقدم، فيما قتل نحو 5 من ميليشيات الحوثي وصالح، وأصيب آخرون في كمين نصبته المقاومة الشعبية بمنطقة بين دمت وقرية الحقب في الضالع.
وذكرت مصادر يمنية أن الرئيس عبد ربه منصور هادي يشرف من خلال غرفة عمليات على تطورات المعارك في محافظة الضالع. وكان الرئيس قد دعا أبناءها للوقوف إلى جانب المقاومة الشعبية والجيش الوطني ومساندتهما في التصدي للميليشيات التي تحاول التقدم باتجاه مركز المحافظة.
وشنت طائرات التحالف العربي غارات عدة استهدفت معاقل ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح في المناطق الحدودية بين لحج وتعز جنوبي اليمن، حيث دارت اشتباكات بين المقاومة والمتمردين أسفرت عن مقتل 12 مسلحا من الانقلابيين.
وقُتل51 مدنيا، بينهم أطفال في تعز خلال أسبوع بالقصف العشوائي للميليشيات، حيث تتواصل المواجهات العنيفة في المحافظة.
وفي مأرب، جدد الحوثيون قصف المجمع الحكومي في وسط المدينة بصورايخ الكاتيوشيا منذ ساعات عدة.
وفي العاصمة صنعاء، سمع دوي انفجارات، وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع بكثافة إثر استهداف طيران التحالف العربي مخازن أسلحة تابعة لميليشيات الحوثي وصالح في جبل ظفار.
كما قصف طيران التحالف مواقع وآليات ودوريات تابعة للحوثيين وقوات صالح في وادي نحر ومنطقة عقبة مالح التي تربط مديرية بيحان بمحافظة البيضاء.
وأشارت المصادر إلى أن انفجارات عنيفة دوت في تلك المواقع، تزامنا مع تصاعد كثيف لأعمدة الدخان جراء تلك الغارات.
وأوضحت أن مواجهات عنيفة اندلعت بين المقاومة والحوثيين المدعومين بقوات صالح بالقرب من اللواء 19 الموالي للحوثيين بوادي نحر، أعطب خلالها مقاتلو المقاومة دوريتين للحوثيين.
وقتل عدد من مسلحي الحوثي في اشتباكات بمناطق في شبوة جنوب شرقي اليمن ومحافظة لحج، بينما دفعت المقاومة والجيش الوطني بتعزيزات كبيرة في دمت بمحافظة الضالع.
وأفاد مراسل الجزيرة بأن 15 من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا في غارات لطائرات التحالف واشتباكات مع المقاومة الشعبية في منطقة بيحان بمحافظة شبوة.
كما قتل خمسة من الحوثيين وثلاثة من المقاومة الشعبية في اشتباكات بمنطقة المضاربة في لحج.
وقالت وكالة أنباء الأناضول أن الحوثيين وقوات صالح كثفوا قصفهم على مواقع لمنطقة المضاربة وحاولوا التقدم، إلا أن المقاومة تصدت لهم وأوقعت بينهم خمسة قتلى وعددًا من الجرحى، في حين قتل ثلاثة من عناصر المقاومة.
ويحاول الحوثيون التقدم جنوبًا تجاه محافظة لحج وقاعدة العند العسكرية الإستراتيجية التي استعادتها المقاومة الشعبية والجيش الوطني بداية أغسطس الماضي.
وأجرى الرئيس عبد ربه منصور هادي على رأس القيادات العسكرية في معسكر الصدرين بدمت، ووعده بتقديم دعم إضافي للمقاومة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.