أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



46 مليون ريال ل «312» معاقا بالدمام
نشر في اليوم يوم 13 - 10 - 2015

يبدأ مركز التأهيل الشامل بالدمام اليوم "الثلاثاء" صرف المبالغ المالية وفق التنظيم الجديد الذي ينص على منح ذوي الإعاقة الحركية وأسرهم الذين تنطبق عليهم الشروط، مقابلًا ماليًّا قدره 150 ألف ريال بدلًا من تأمين السيارات التي كانت مخصصة لاحتياجات ذوي الإعاقة.
وأوضح مدير مركز التاهيل الشامل للذكور بالدمام علي بن سعد الشهراني ان عدد المستفيدين من المنحة في المركز 312 مستفيدا ، مشيرا الى حرص وزارة الشؤون الاجتماعية علي سهولة وسلاسة الإجراءات من خلال التوقيع على كعب الشيك مع صورة من الإثبات.
وقال: إن برنامج شيكات تأمين السيارات لذوي الاعاقة يعد واحدا من البرامج الهادفة الى خدمة هذه الشريحة بواقع 150 الف ريال لكل معاق وحسب الضوابط المعدة. وسيتم - بمشيئة الله - بدء تسليم الشيكات بحضور مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة الشرقية سعيد الغامدي.
وأضاف ان آلية تسليم الشيك للمستفيد ستكون عبر المستفيد نفسه إذا كان مدركًا وبلغ من العمر 18 عامًا، وإذا كان المستفيد غير مدرك أو أقل من 18 عامًا فيسلم الشيك لوالده إذا كان هو المسؤول عن رعايته، أو لوليه الشرعي بموجب صك الإعالة الشرعي، أو لوكيله بموجب وكالة منصوص فيها على استلام المبلغ المذكور، موضحًا أن الوكالات العامة لن تُقبل في استلام الشيكات.
وبين انه تم تجهيز كل الإمكانات بالمركز لاستقبال المستفيدين وتسهيل خدماتهم للحصول على الشيكات وحرصا على تقديم الخدمات بما يتوافق وآلية التسليم، مؤكدا انه في عهد النماء والرخاء الذي تنعم به دولتنا الرشيدة - أدام الله عليها أمنها واستقرارها - في ظل ولاة أمرها أدامهم الله وأيدهم بنصره وتوفيقه حرصت حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد - حفظهم الله - تلقي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة اهتماما كبيرا للعمل على تلبية احتياجاتهم ممثلة في وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي ووكيل الوزارة الدكتور عبدالله المعيقل وإدارات العموم المعنية.
كان وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله المعيقل قد أكد الأسبوع الماضي أن الصرف سيشمل بقية المتقدمين للمرحلة الأولى، الذين تقدموا خلال الفترة من 1428ه حتى نهاية عام 1435ه، وعددهم 5 آلاف و721 مستفيدًا بمبلغ إجمالي 858 مليون ريال.
وأكد الدكتور المعيقل أن مواعيد تسليم الشيكات ستبلغ لكل المستفيدين بجميع مناطق المملكة عبر الاتصال الهاتفي بهم وإعطائهم موعدا باليوم ووقت الاستلام، مبينًا رغبة الوزارة في عدم حضور المستفيد إلا في اليوم المبلغ به هاتفيًّا، حتى لا يتسبب ذلك في تزاحم المراجعين وتعطيل تسليم المستحقين في اليوم نفسه.
وأضاف د. المعيقل أن عدد المتقدمين المسجلين في المرحلة الثانية التي بدأت مطلع عام 1436ه وانتهت في شهر رجب الماضي، بلغ 10 آلاف و700 مستفيد، وأنه وفقًا للأمر السامي الكريم، فسوف تتم دراسة حالاتهم ووضع الضوابط والتنظيمات للصرف لهم بين وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة المالية، مبينًا أن وزارة الشؤون الاجتماعية تسعى إلى كل ما من شأنه تذليل الصعاب وتوفير أقصى السبل لخدمة وراحة أبنائها ذوي الإعاقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.