تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    استمطار السحب: استهداف ست مناطق عبر 415 رحلة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    «نتنياهو» هل يورط أمريكا في حرب مع إيران.. ؟!    الدمّاع والصحون الوساع    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    وفاة شقيقة علي إدريس المحنشي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    في حب مكة !    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الفتح يفوز بثلاثية على الرائد    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    رسميًا..الاتحاد يطلب تأجيل لقاء الهلال    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    توصية لإنشاء منظومات رسمية وشعبية تعتني بالتراث    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    الدفاع المدني يحذر مع استمرار هطول الأمطار يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    أمير الشرقية يستقبل الزميل «القحطاني»    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    سعودي ضمن المحكمين لجوائز الويبو العالمية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية    إحباط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية "فلفل وجوافة"    وصفات قرنفل سحرية تساعد بإنقاص الوزن    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    الضويان تُجسّد مسيرة المرأة السعودية ب"بينالي البندقية"    النفط يقلص خسائره بارتفاع جديد    الأمطار تزيد من خطر دخول المستشفى بسبب الربو بنسبة 11%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطيران الروسي يواصل غاراته في سوريا
أوباما: سوريا ستكون مستنقعاً بسبب دعم الأسد
نشر في اليوم يوم 04 - 10 - 2015

واصل الطيران الروسي غارته الجوية في سوريا لليوم الربع على التوالي، رغم الرفض الدولي للتدخل العسكري الروسي وانتقد الرئيس الأمريكي باراك أوباما الدور الروسي والإيراني في سوريا، حيث نفذت مقاتلاتها خلال 24 ساعة الماضية 20 طلعة استهدفت 9 مواقع لتنظيم داعش في سوريا، حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية السبت. في حين قالت وزارة الدفاع البريطانية إن ضربة جوية واحدة بين كل 20 ضربة روسية في سوريا تستهدف تنظيم داعش.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية أيجور كوناشنكوف إن الغارات استهدفت مركز قيادة محصن لإحدى التشكيلات الإرهابية بقنبلة خارقة للخرسانة أطلقت من طائرة "سو34-"، على مقربة من مدينة الرقة شمال وسط سوريا، مضيفا ان الغارات أسفرت كذلك عن تدمير مخزن تحت الأرض يحتوي على ذخائر ومتفجرات، بحسب قناة"روسيا اليوم".
وأضاف كوناشنكوف في مؤتمر صحفي إن المقاتلات الروسية استهدفت قاعدة للإرهابيين ودمرت مخازن أسلحة ل"داعش" في معرة النعمان، مؤكدا أنه حسب المعطيات تم تدمير تحصينات للإرهابيين وكذلك مخازن ذخيرة و7 آليات.
وتابع انه لم يتم تسجيل استخدام الاسلحة المضادة للطائرات ضد الطائرات الحربية الروسية في سوريا وانه تم اصابة الاهداف بصرف النظر عن حالة الطقس او التوقيت.
وبناء على طلب من الحكومة السورية، اعلنت روسيا يوم الاربعاء الماضي انطلاق عملياتها الجوية ضد "التنظيمات الارهابية" في سوريا بعد موافقة مجلس الاتحاد الروسي على طلب من الرئيس فلاديمير بوتين بهذا الشأن.
تقوية داعش
وأكد الرئيس الأمريكي أن "الصراع في سوريا هو بين الشعب والديكتاتور الأسد".
وقال أوباما في مؤتمر صحافي بالبيت الأبيض إن التدخل الروسي سيفضي إلى تعزيز وتقوية "داعش"، معبراً عن رفض أمريكا لما يردده الروس أن كل خصوم الأسد إرهابيون.
كما لفت إلى أن بقاء الأسد في السلطة يتم بدعم روسيا وإيران وأن بوتين ذهب إلى سوريا حينما شعر بأن النظام بدأ ينهار. وانتقد أوباما قيام روسيا بإضعاف المعارضة المعتدلة لحساب تقوية داعش. وبالنسبة للرئيس الأمريكي، فإن "إيران والأسد هما تحالف بوتين، وبقية العالم يمثل تحالفنا"، معتبراً أن "سوريا ستكون مستقنعاً بسبب دعم الأسد".
وجدد القول إن "مشكلتنا مع الأسد ولا حل بوجوده، والضربات الروسية ستبعدنا أكثر عن الانتقال السياسي. أكدت لبوتين أن الحل في سوريا هو مرحلة انتقالية بدون الأسد".
وبينما أشار إلى محاولة أمريكا البناء على برنامج التدريب والتجهيز مع الأكراد في سوريا"، أوضح أوباما أن سياسة روسيا ستؤدي إلى تجنيد مزيد من المقاتلين الأجانب. كذلك أضاف إن الضربات الروسية ضد المعارضة لن تخدم الحل الذي نسعى إليه، مؤكداً مواصلة برنامج تدريب وتجهيز المعارضة السورية المعتدلة.
وتقاطعت تصريحات الرئيس الامريكي مع تصريحات الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، حيث أعلنا في مؤتمر صحافي مشترك في باريس أنهما أبلغا بوتين أن الضربات الجوية لروسيا في سوريا يجب أن تستهدف فقط تنظيم "داعش".
من جانبها، نفت ميركل أي تباين في وجهات النظر مع هولاند في شأن الموقف من الأسد الذي يشدد الجانبان على وجوب تنحيه.
روسيا تقصف المعارضة
وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون في مقابلة مع صحيفة صن إن الغالبية العظمى من الضربات الجوية الروسية لا تستهدف التنظيم المتشدد على الإطلاق.
وأضاف "تشير أدلتنا إلى أنهم يسقطون ذخيرة غير موجهة في مناطق مدنية ويقتلون مدنيين... إنهم يسقطونها على قوات الجيش السوري الحر التي تقاتل الأسد".
وذكر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أنه يجد مبررا قويا لشن ضربات جوية بريطانية ضد داعش في سوريا لكنه يرغب في التأكد من أن لديه الدعم الكافي في البرلمان.
وخسر كاميرون تصويتا برلمانيا على استخدام القوة في سوريا عام 2013. واقتصر القصف البريطاني حتى الآن على أهداف داعش في العراق.
وقال فالون إن تصرفات بوتين عقدت الموقف في سوريا لكن الحكومة البريطانية حققت تقدما في إقناع نواب من حزب العمال المعارض بدعم الضربات في سوريا. وأضاف إن عدم شن ضربات سيكون أمرا خاطئا من الناحية الأخلاقية.
وتابع "لا يمكننا أن ندع للطائرات الفرنسية والأسترالية والأمريكية مهمة إبقاء شوارع بريطانيا آمنة".
ومثل قرار بوتين شن ضربات في سوريا تصعيدا كبيرا في التدخل الأجنبي في حرب أهلية اندلعت قبل أكثر من أربع سنوات في سوريا.
من جانبه صرح رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف ان الهدف من العمليات العسكرية التي تشنها روسيا في سوريا هو حماية شعبنا من الارهاب.
وقال ميدفيديف لشبكة التلفزيون الروسي السبت، في إشارة إلى العملية الجوية العسكرية الروسية في سوريا: "نحمي شعب روسيا من التهديدات الإرهابية"، مشددا على ضرورة درء التهديدات الإرهابية في الخارج حتى لا تطال روسيا.
موقع في معرة النعمان جنوب إدلب تعرض لقصف الطيران الروسي أمس
لقطة بثها سلاح الجو الروسي قبل أن يقصف منطقة جبلية تحتوي مخبأ للأسلحة تحت الأرض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.