"آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاحتلال يصنف «مصاطب العلم» و«مجالس العلم» في الأقصى كتنظيمين محظورين
مصادر رسمية إسرائيلية: زيادة صادمة في الاستيطان
نشر في اليوم يوم 11 - 09 - 2015

أعلنت إسرائيل حظر تواجد "المرابطين" في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، واعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي، "مصاطب العلم" و"مجالس العلم" في المسجد الأقصى كتنظيمين محظورين، زاعما أن "المرابطين" يشاركون في نشاطات تحريضية وخطيرة ضد السياح والزوار والمصلين في الموقع ما يؤدي إلى العنف، كما تسعى إلى تقويض سيادة إسرائيل على المنطقة حسب ما ذكر البيان، وانتقد مدير الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى، القرار الإسرائيلي وقال، إنه "يمس جميع المسلمين وغير مقبول نهائياً", و"لا يوجد أي مستند قانوني لأي جهة كانت تمنع المسلمين من الوصول إلى مقدساته والصلاة والتعبد في المسجد الأقصى"، ودعت وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس، إلى محاسبة دولية لوزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون بسبب موقفه من المتهمين بحرق عائلة فلسطينية في الضفة الغربية، وكشفت مصادر رسمية إسرائيلية عن زيادة صادمة في الاستيطان.
ممارسة العنصرية
واتهمت الوزارة، في بيان صحفي لها، يعلون بممارسة "العنصرية" وإباحة الدم الفلسطيني والتشجيع على قتل الفلسطينيين من خلال تخفيف العقوبات على القتلة والمجرمين.
وطالبت الوزارة دول العالم بمقاطعة يعلون وعدم التعامل معه ومحاسبته على تصريحاته التي قال فيها إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تعرف هوية من أحرق عائلة الدوابشة الفلسطينية ولن تحاكمهم.
واعتبرت الوزارة أن هذه التصريحات "تكشف حجم الاستهتار الإسرائيلي الرسمي بالدم الفلسطيني، وتظهر الوجه الحقيقي للحكومة الإسرائيلية المتطرفة وسياساتها التهويدية والتوسعية".
وكان يعلون صرح وفق ما نقلت عنه الإذاعة الإسرائيلية العامة بأن أجهزة الأمن الإسرائيلية تعرف هوية المتطرفين اليمينيين الذين قتلوا أبناء عائلة دوابشة الثلاثة في قرية دوما في 31 من يوليو الماضي. وذكر يعلون أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تكتفي باعتقال المتهمين بحرق عائلة دوابشة إدارياً دون تقديمهم للمحاكمة، لكي لا تضطر إلى الكشف أمام المحكمة عن مصادر المعلومات الاستخبارية.
وكان طفل رضيع لم يتجاوز عاما ونصف عام توفي على الفور جراء حادثة حرق مستوطنين منزل عائلته في قرية دوما جنوب نابلس ثم توفي والداه بعد ذلك متأثرين بجروحهما الخطيرة.
استيطان صادم
على صعيد آخر، كشفت مصادر رسمية إسرائيلية عن زيادة صادمة في عمليات بناء الوحدات الاستيطانية في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة.
وأعلن الجهاز المركزي للإحصاء الصهيوني عن ازدياد بنسبة 54.8% في الوحدات الاستيطانية التي تم استكمالها خلال النصف الأول من العام الحالي 2015 بالمقارنة مع مثيلاتها من الأشهر الستة الأولى من العام الماضي 2014. وبحسب بيانات الجهاز فهناك ازدياد بنسبة 49.6 % في أعداد الوحدات الاستيطانية التي تم البدء في إنشائها في نفس الفترة، إضافة إلى 983 وحدة استيطانية بدأت في النصف الأول من هذه السنة تشكل نسبتها 3.9 % من مجمل المباني التي بدأ العمل بها في دولة الاحتلال. بينما شكلت ال 1017 وحدة استيطانية التي تم الانتهاء منها 4.7 % من مجمل المباني التي تم إنهاؤها في نفس الفترة.
يشار إلى أن القدس المحتلة تحتل المرتبة الأولى في نسبة وقوة وانتعاش الاستيطان في الضفة بينما تليها محافظة سلفيت في المرتبة الثانية.
حظر "مصاطب العلم"
وأعلن وزير الأمن "الدفاع"الإسرائيلي "مصاطب العلم" و-"مجالس العلم" في المسجد الأقصى كتنظيمين محظورين، بناء على توصيات جهاز الأمن العام الشاباك والشرطة، بحجة الدفاع عن أمن دولة إسرائيل والسلامة العامة والنظام العام".
وزعم بيان رسمي إسرائيلي، أن المرابطين في الأقصى :"يقومون بعمليات استفزازية وخطيرة بحق السياح والزوار والمصلين، مما يؤدي إلى اندلاع أعمال عنف وتعريض حياة المواطنين للخطر".
وبزعم الحكومة الإسرائيلية، فإن المرابطين والمرابطات يهدفون إلى زعزعة "السيادة الإسرائيلية في جبل الهيكل" وإلى تغيير الواقع والإجراءات القائمة والمس بحرية العبادة. ويرتبط المرابطون بتنظيمات إسلامية معادية تقوم بدورها بتوجيه فعالياتهما، على حد ما جاء في البيان .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.