السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنجلترا تنفق دون حساب في سوق الانتقالات الصيفية
السيتيزن أنفق 188 مليون يورو لشراء 6 لاعبين
نشر في اليوم يوم 01 - 09 - 2015

ظهرت انعكاسات العقد القياسي الذي حصلت عليه رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لبيع حقوق النقل التلفزيوني (3ر2 مليار يورو بين 2016 و2019) بشكل جلي في سوق الانتقالات الصيفية، حيث أنفقت الأندية الإنجليزية دون حساب.
إنجلترا
وكانت سعفة أضخم عملية انتقالات، هذا الصيف، لمانشستر سيتي بعد أن تخلص من معوقات قاعدة اللعب المالي النظيف المفروضة عليه من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة.
وأعلن وصيف بطل الدوري في الموسم الماضي، ضم «الجوهرة» البلجيكية كيفن دي بروين لاعب وسط فولفسبورج مقابل مبلغ خيالي قدر بنحو 75 مليون يورو.
ودفع مانشستر سيتي مبلغ 113 مليون يورو لشراء 5 لاعبين آخرين منها 60 مليون يورو للحصول على خدمات المهاجم الدولي الإنجليزي الشاب رحيم سترلينج بعد أن كسب اختبار القوة في مواجهة ناديه السابق ليفربول.
ودفع فريق «الشياطين الحمر» 106 ملايين يورو لضم الهولندي ممفيس ديباي والإيطالي ماتيو دارميان والالماني باستيان شفاينشتايجر والفرنسي مورجان شنايدرلين، فيما قدم إليه الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو دون مقابل بعد أن أنهى عقده مع سمبدوريا الإيطالي.
أما جائزة أفضل خطة، فكانت من نصيب ارسنال الذي اقتنص الحارس التشيكي بيتر تشيك من تشلسي مقابل 14 مليون يورو.
وحصل تشلسي حامل اللقب على اوسكار السرعة في عملية انتقال الاسباني بدرو من برشلونة مقابل 60 مليون يورو، وارتفع المبلغ إلى 71 لاستبدال الحارس تشيك بالبوسني اسمير بيجوفيتش (ستوك سيتي) والعاجي ديدييه دروجبا بالكولومبي رادامل فالكاو (على سبيل الإعارة من موناكو الفرنسي).
وحصل ليفربول على جائزة «عدم التوازن» بعد موسم سيئ ودفع 102 مليون يورو لضم البلجيكي كريستيان بنتيكي من جاره استون فيلا (45 مليون) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (40) وآخرين لتعويض رحيل القائد الرمز ستيف جيرارد ورحيم سترلينج.
أسبانيا
بقى برشلونة تحت الحظر المفروض عليه من قبل الاتحاد الأوروبي، بسبب خروقاته لقانون اللعب المالي النظيف حتى مطلع 2016، وضم على هذا الأساس التركي اردا توران من اتلتيكو مدريد واليكس فيدال من اشبيلية.
في المقابل، لم تحدث عملية ضم كبيرة في ريال مدريد باستثناء بعض الصغار مثل الكرواتي ماتيو كوفاسيتش (من انتر ميلان الإيطالي) والمدافع البرازيلي دانيلو (بورتو البرتغالي).
في المقابل، حصل قطب العاصمة الأسبانية الثاني اتليتكو مدريد على الكولومبي جاكسون مارتينيز والأرجنتيني لوسيانو فييتو والبلجيكي يانيك فيريرو كاراسكو.
إيطاليا
كما هي الحال في إنجلترا كذلك في إيطاليا التي استفادت بطولتها من انفجار أسعار حقوق النقل التلفزيوني، وقاربت مليار دولار سنويا (845 مليونا).
واستقدم يوفنتوس ماندزوكيتش من بايرن ميونيخ، والألماني سامي خضيرة من ريال مدريد، والشابين الكولومبي خوان كوادرادو من تشلسي (إعارة) والأرجنتيني باولو ديبالا من جاره باليرمو.
من جانبه، عزز روما الوصيف في الموسمين السابقين هجومه بالبوسني ادين دزيكو من مانشستر سيتي والمصري محمد صلاح من تشلسي، ودفاعه بالألماني انطونيو روديجر من شتوتجارت (إعارة) والفرنسي لوكاس دينيي من باريس سان جرمان (إعارة أيضا).
وحصل انتر ميلان على الفرنسي جوفري كوندوجبيا من موناكو (40 مليونا) وميرندا (14 مليونا). وتحرك ميلان بدوره فتعاقد مع الكولومبي كارلوس باكا من اشبيلية الأسباني (30 مليونا)، واليسيو رومانيولي المعار إلى سمبدوريا من روما (25 مليونا)، وأخيرا المشاغب ماريو بالوتيلي من ليفربول على سبيل الإعارة.
ألمانيا
ضم بايرن ميونيخ التشيلي ارتورو فيدال من يوفنتوس والجناح البرازيلي دوجلاس كوستا من شاختار دانييتسك الأوكراني، وأنفق ما يقارب 70 مليون يورو.
واستعان المدرب الجديد لبوروسيا دورتموند بالحارس السويسري رومان بوركي من جاره فرايبورج.
فرنسا
تخضع الأندية الغنية في فرنسا لقانون اللعب المالي النظيف فكانت حركة الانتقالات شبه معدومة، وشكل باريس سان جرمان استثناء كونه يملك ميزانية ضخمة تصل إلى 500 مليون يورو.
وأنفق سان جرمان مبلغ 110 ملايين لشراء 4 لاعبين، هم الأرجنتيني انخل دي ماريا من مانشستر يونايتد والفرنسي بنجامان اسطنبولي من توتنهام الإنجليزي وليفين كورزاوا من موناكو والحارس الألماني كيفن تراب من اينتراخت فرانكفورت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.