آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع عدد إصابات "كورونا" بمستشفى الحرس الوطني بالرياض إلى 71 حالة
نشر في اليوم يوم 27 - 08 - 2015

أوضح الدكتور عبدالله العسيري الوكيل المساعد للصحة الوقائية بوزارة الصحة بأنه تم تسجيل 14 حالة إضافية لفيروس متلازمة الشرق الاوسط التنفسية كورونا مؤكدة مرتبطة بالتفشي بمستشفى الملك فهد في مدينة الملك عبدالعزيز بالحرس الوطني ليصل العدد الكلي للحالات المرتبطة بهذا التفشي منذ بدايته منذ أكثر من شهر الى 71 حالة مؤكدة في المختبرات التابعة لوزارة الصحة , وتماثل للشفاء 17 حالة ولله الحمد .
مشيرا الى انه لايزال هناك 35 حالة منومة في المستشفيات منها 19 حالة في العناية المركزة ، مؤكدا على أنه بالرغم من تسجيل حالات بهذا الفيروس بشكل يومي إلا ان جميع الحالات المسجلة في الايام القليلة الماضية لا تشكل حالات عدوى جديدة داخل المستشفى وإنما هي حالات اكتسبت العدوى قبل اسبوع على الاقل من الان , ولكن نظرا لطول فترة حضانة المرض فكثير من المرضى او معظمهم لا تظهر عليهم الاعراض إلا بعد فترة طويلة قد تصل الى اسبوعين , أضافة الى أن التأكيد المخبري قد يأخذ وقتاٌ وقد يكون الفحص الاولي سلبياُ ويحتاج الى اعادة فحص العينات لأكثر من مرة .
وأضاف العسيري أحب ان اوجه رسالة الى جميع المواطنين والمقيمين في المملكة ان الحالات المسجلة خلال الايام الماضية لا تشكل حالات عدوى جديدة داخل المنشأت الصحية وإنما هي حالات اكتسبت العدوى سابقاٌ ولم تظهر عليها الاعراض إلا مؤخراٌ
وأشار العسيري خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد ظهر اليوم بديوان الوزارة بمشاركة كلا من جان واتسون الخبير من المركز الأمريكي لمراقبة الأمراض والدكتور أحمد الهرسي رئيس المجلس العلمي الاستشاري في مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة ,والدكتور هايل العبدلي مدير عام مكافحة العدوى في المنشات الصحية .
وفيما يختص في الاستجابة في وزارة الصحة لهذا الفيروس بان هناك استجابة تتم على اكثر من مرحلة من حيث فرق الاستجابة السريعة والتي تقودها الادارة العامة للوقاية من العدوى وكذلك من خلال الدعم المتواصل مع مستشفى الملك فهد بمدينة الملك عبدالعزيز بالحرس الوطني .
هناك ايضا برنامج الوبائيات الحقلي الذي قام بإرسال عدد من الخبراء للحضور بشكل يومي الى المستشفى للبحث المعمق في الحالات وجمع كل المعلومات لمعرفة اسباب انتقال المرض والعدوى من شخص الى اخر كما يقومون برفع تقارير يومية الى مركز القيادة والتحكم ويتم مناقشتها خلال الاجتماعات المتواصلة لاتخاذ اللازم حيالها .
وخلال المؤتمر الصحفي أكد مدير مكافحة العدوى بالمنشآت الصحية الدكتور هايل العبدلي أن الوزارة تدرس حالياً عدم السماح للممارسين الصحيين في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالمشاركة في أعمال حج هذا العام 1436ه بالإضافة إلى المخالطين للمصابين حتى لا يكون هناك نقل عدوى جديدة.
وقال رئيس المجلس الاستشاري في مركز القيادة والتحكم الدكتور أحمد الهرسي وبين هناك أخباراً إيجابية تبشر بوجود لقاح جديد لفيروس كورونا مشيراً إلى أنه جاري تطبيقه حالياً على القردة في الولايات المتحدة الأمريكية وسيتم إخضاعه للمتابعة ومعرفة مدى جدواه على الإنسان والتأكد من عدم ظهور أعراض جانبية .
من ناحيته اشاد الخبير من المركز الامريكي لمراقبة الامراض الدكتور جان واتسون بالإجراءات التي تتبعها وزارة الصحة في مجال مكافحة فيروس كورونا وتطبيقها لإجراءات مكافحة العدوى في المنشآت الصحية ، مؤكداً استمرار التعاون بين وزارة الصحة والمركز مؤكداً أيضاً على أهمية اتخاذ المزيد من الخطوات الاحترازية للحد من انتشار هذا الفيروس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.