تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 50 نحالاً يستعرضون منتجاتهم في المهرجان الدولي الثامن للعسل في منطقة الباحة
نشر في اليوم يوم 01 - 08 - 2015

استعرض 50 نحالاً قدموا من داخل المملكة وخارجها منتجاتهم ، في أول أيام مهرجان العسل الدولي الثامن في منطقة الباحة ، الذي انطلقت فعالياته أمس في منتزه غابة رغدان في الباحة ، الذي تنظمه جمعية النحالين التعاونية في المنطقة .
ونوه رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الدكتور أحمد الخازم الغامدي بدعم واهتمام ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة للمهرجان الذي يستمر 12 يوماً ، يعرض خلالها العديد من منتوجات وأدوات ومستلزمات النحل ، إلى جانب البرامج العلمية والترفيهية المصاحبة له ، مشيراً إلى أن دورة المهرجان لهذا العام تأتي وسط مشاركة عالمية من عدد من الدول العربية والأوربية ، لعل من أبرزها مشاركة منظمي مهرجان العسل البريطاني، عقب التوأمة التي تمت بين مهرجان العسل الدولي بالباحة ، والمهرجان البريطاني العالمي ، الذي يُنظم للعام الرابع والثمانين على التوالي .
وبين أن المشاركين في المهرجان سيعرضون أنواعاً مختلفة من العسل السائل، وعسل الشمع الذي تتميز به منطقة الباحة والمملكة ، المتمثلة في عسل السدر،و السمرة، والطلح، والضهيان، و المجري، والربيعي، والصيفي ، مفيدا أن المعرض سيعرض أيضاً منتجات النحل الأخرى غير العسل منها صمغ النحل "البروبوليس"، وحبوب اللقاح، وشمع النحل، والغذاء الملكي، إلى جانب عرضه لأدوات تربية النحل ومستلزماتها، بمشاركة عدد من كبار الموردين من مدينتي الرياض وجدة ، وكذا من خارج المملكة.
وأضاف الدكتور الخازم أن فعاليات المهرجان تتضمن إقامة اللقاء العلمي الوطني العاشر للنحالين والمهتمين بالنحل وصناعته في المملكة ، الذي ينظمه كرسي المهندس عبدالله بن أحمد بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود بالتعاون مع جمعية النحالين التعاونية وجامعة الباحة ووزارة الزراعة، وذلك خلال الفترة من 20 - 25 من شهر شوال الحالي ، ويشارك فيه محاضرون من بريطانيا وفرنسا وإيرلندا وأثيوبيا والأردن، بالإضافة إلى محاضرين من جامعة الملك سعود ، ومنظمة الأغذية والزراعة ووزارة الزراعة ، وصندوق التنمية الزراعية ، وعقد ورشة عمل عن المراعي النحلية في منطقة الباحة ، معرباً عن شكره لإمارة منطقة الباحة ، وللراعي الرسمي للمهرجان الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ولجامعة الباحة ولجميع الداعمين والمنظمين للمهرجان.
وأشار إلى أن البرنامج العلمي سينظم محاضرات تدريبية خاصة بالنساء، تقدم في الخيمة المخصصة للنساء، عن كيفية تصنيع منتجات النحل للاستخدام كمواد تجميل ومواد طبية ومواد غذائية تقدمها البروفيسوره أمل العبادي، كما يشتمل المهرجان على عدد كبير من
البرامج الترفيهية التي تستمر من الخامسة عصراً حتى منتصف الليل، داعيا المهتمين بهذا الشأن إلى الدخول لموقع www.saudibi.com .
وشهد المهرجان في يومه الأول إقبالاً لافتاً من أهالي الباحة وزوارها من السياح والمصطافين ، الذين تجولوا في معرض منتوجات النحل ، حيث بادر الكثير منهم بشراء أنواع من العسل ، إلى جانب الاطلاع على مستلزمات وصناعة النحل .
كما استمتع الحضور خاصة من الأسر والأطفال الذين توافدوا على المسرح المفتوح بمقر المهرجان الذي شهد العديد من الفعاليات الترفيهية والمسابقات والرسم بالألوان وغيرها من الفعاليات .
وأبدى عدد من زوار المهرجان سعادتهم بإقامة المهرجان للسنة الثامنة على التوالي ، مشيدين بما يشهده من فعاليات وأنشطه منوعة وسط تنظيم مميز من الجهات المعنية .
كما أعربوا عن إعجابهم بمعروضات المهرجان ومختبر تحليل العسل ، مشيرين إلى أن سبب إقبالهم على المهرجان هو ما يتمتع به من سمعة وثقة مميزة في هذا المجال اكتسبها خلال إقامته طيلة السنوات الماضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.