فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



35 % نسبة البناء من كامل مساحة الأرض وفي المخططات الأهلية تتجاوز 60 %
مشاريع الشراكة مع وزارة الإسكان تقدم منتجات مختلفة.. المطيري:
نشر في اليوم يوم 30 - 06 - 2015

قال الرئيس التنفيذي لشركة بوابة الدار للتطوير العقاري عادل المطيري: "نحن موعودون بمشاريع متخصصة ترتقي بمستوى القطاع الإسكاني والثقافة الإسكانية عموما، فمع هذا الزخم الذي نعيشه اليوم والدعم المادي الضخم جدا من قبل الحكومة الرشيدة إضافة إلى التشريعات الجديدة التي فتحت الباب لشركات التطوير العقاري للمساهمة في تطوير البيئة الإسكانية وضخ منتجات تختلف كليا عن السائد في السوق حاليا".
وأضاف: "برنامج الشراكة بين القطاع العام والخاص الذي دشنته الوزارة بمرحلته الثانية سينتج لنا مشاريع إسكانية ذات قيمة مضافة تختلف كليا عن المشاريع السابقة التي شكلت ثقافة غير مفيدة للسوق ولطالب السكن فأفرزت لنا مخططات تقليدية غير صحية ولا تتناسب مع متطلبات الحياة اليومية".
وتابع: "نجاح مشاريع الإسكان بالشراكة مع القطاع الخاص نجاح للقطاع الإسكاني، إذ أنها ستقدم منتجات بمواصفات ومعايير عالية الجودة وسط بيئة متكاملة تسمح للناس بالتعايش بشكل صحي ومريح وهذا من شأنه أن يرفع مستويات السوق العقاري ويفتح المجال للتنافس ويرتقي بمستوى الثقافة الإسكانية".
وأشار إلى أن هذه المشاريع ستكون انطلاقة نحو نوعية جديدة من المشروعات التي سترتقي بمستويات المخططات الخاصة (الأهلية) التي تعودنا عليها مسبقا، فقال: "المخططات التقليدية التي تعودنا عليها لا تتجاوز تقسيم المساحات إلى مربعات ورصف الشوارع والإنارة فقط بدون أي اهتمام بالتشجير والمساحات الخضراء، إضافة إلى الخدمات التي يحتاجها الحي بمختلف متطلبات سكانه الصحية والترفيهية والخدمية".
وتتميز مخططات الإسكان عن المخططات الأهلية بأن نسبة البناء تصل إلى 35 % فقط من كامل مساحة الأرض وفي المخططات الأهلية تتجاوز 60 %.
وتشتمل كل منطقة على خدمات تعليمية من ضمنها حضانات أطفال ومدارس ابتدائية ومتوسطة وثانوية بنين وبنات، وروعي أن تكون الحضانات ومدارس الابتدائية أكثر قربا من المناطق السكنية.
وتتوفر في كل منطقة خدمات اجتماعية وترفيهية وحدائق عامة ومركز تجاري، بالإضافة إلى حدائق خاصة بكل "بلوك" سكني وذلك وفق الشروط التي وضعتها وزارة الإسكان مع وجود عدد كاف من المساجد.
وتوجد في كل منطقة سكنية خدمات صحية، تشتمل على عدد من المستوصفات بالإضافة إلى قرب المشروع السكني من المستشفى الجامعي الذي يقع على مساحة 400 ألف متر مربع، إضافة إلى حديقة عامة وملاعب بمساحة 100 ألف متر مربع وتخطيط عصري للطرق بحيث اعتمد عرض الطرق الرئيسية 32 مترا.
تتوفر في المشروع جميع خدمات البنية التحتية التي صممتها مكاتب عالمية متخصصة وتنفذها شركات عالمية ذات خبرة كبيرة وتتكون من شبكة طرق متنوعة وبأحجام مختلفة تساعد على انسيابية الحركة المرورية داخل الحي السكني مع وجود مواقف جانبية، وشبكة مياه وصرف صحي متكاملة، وشبكة خاصة بتصريف مياه الأمطار، وشبكة كهرباء.
ومناطق للخدمات المختلفة تشتمل على أراضٍ بمساحات مختلفة للاستثمار في الأنشطة الخدمية التي تخدم كل المناطق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.