بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشيلي المضيفة تستهل المشوار بملاقاة الإكوادور
كوبا أمريكا تنطلق في سانتياجو اليوم بمشاركة 12 منتخبا
نشر في اليوم يوم 11 - 06 - 2015

ستحاول تشيلي أن تضع حدا لواحدة من أطول فترات الاخفاق في كرة القدم بامريكا الجنوبية عندما تستهل مشوارها في النسخة 44 لكأس كوبا امريكا على أرضها اليوم الخميس، وفي 36 محاولة على مدار 99 عاما لم تفز تشيلي بلقب كأس كوبا امريكا لكنها احتلت المركز الثاني أربع مرات وجاءت في المركز الثالث خمس مرات، وتؤرق هذه الاحصاءات بال جماهير تشيلي وخاصة مع حصول بوليفيا وكولومبيا وباراجواي وهي ليست من القوى الكروية الكبيرة على لقب واحد لكل منها على الأقل في البطولة. وقال كلاوديو برافو حارس تشيلي وقائد المنتخب قبل المباراة الافتتاحية للبطولة أمام الاكوادور اليوم الخميس: هذا هو التحدي الكبير بالنسبة لنا جميعا، وأضاف: "لكن في كوبا امريكا تنصب الضغوط الحقيقية على الفرق التي نالت اللقب كثيرا". ومن بين هذه الفرق يأتي منتخبا البرازيل والارجنتين وهما من أبرز المرشحين للفوز بالبطولة التي تستمر لثلاثة أسابيع.
وفازت البرازيل تحت قيادة المدرب دونجا بآخر تسع مباريات لها وقد يرتفع العدد إلى عشرة انتصارات اذا تغلبت على هندوراس اليوم في آخر تجربة قبل التوجه إلى تشيلي.
واهتزت شباك البرازيل مرتين فقط في هذه المباريات وتغلبت على الارجنتين وتشيلي وكولومبيا وفرنسا، ورغم أن كل هذه المباريات ودية جاءت نتائج البرازيل لتمحي بعض آثار الهزيمة المذلة 7-1 أمام المانيا في قبل نهائي كأس العالم العام الماضي. وسيقود نيمار هجوم البرازيل بعدما ساعد برشلونة الاسباني على التتويج بثلاثية من الألقاب هذا الموسم كما يضم دفاع الفريق أسماء لامعة مثل ثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي المكون من ديفيد لويز وتياجو سيلفا فيما سيغيب مارسيلو ظهير أيسر ريال مدريد ولاعب الوسط لويز جوستافو بسبب الاصابة.
وستبدأ البرازيل مشوارها أمام بيرو يوم الأحد القادم قبل أن تلعب مع كولومبيا في تكرار لمواجهة دور الثمانية بكأس العالم العام الماضي، واذا سارت النتائج كما هو متوقع في دور المجموعات ستتقابل البرازيل في قبل النهائي مع الارجنتين التي يقودها ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.
وتتطلع الارجنتين لأول لقب كبير لها منذ فوزها بكوبا امريكا قبل 22 عاما بعدما خسرت نهائي كأس العالم 2014 أمام المانيا، اضافة لهزيمتها أمام البرازيل في المباراة النهائية لبطولة امريكا الجنوبية عامي 2004 و2007.
وفي النسخة الماضية على أرضها عام 2011 خسرت الارجنتين بطلة امريكا الجنوبية 14 مرة في دور الثمانية بركلات الترجيح أمام اوروجواي التي نالت اللقب في النهاية. وستتقابل الارجنتين مجددا مع اوروجواي في المجموعة الثانية التي تضم أيضا باراجواي وصيفة بطلة امريكا الجنوبية. وميسي هو أبرز لاعبي الارجنتين بلا منازع لكن تشكيلة المدرب جيراردو مارتينو تضم أيضا مجموعة الأسماء اللامعة يأتي على رأسها بابلو زاباليتا في الدفاع وخافيير ماسيكرانو في خط الوسط اضافة لسيرجيو اجويرو وكارلوس تيفيز في الهجوم. وبعد التتويج باللقب للمرة 15 قبل أربع سنوات في الارجنتين تمر اوروجواي بفترة من التراجع مع اعتزال دييجو فورلان واستمرار ايقاف لويس سواريز لكن الفريق سيعتمد على ادينسون كافاني ودييجو رولان. وتتعلق آمال كولومبيا بالمهاجم رادامل فالكاو بعد غيابه عن كأس العالم 2014 بسبب الاصابة اضافة لجيمس رودريجيز المتألق مع ريال مدريد والذي ترك بصمة واضحة في نهائيات البرازيل العام الماضي.
وتضم البطولة عشرة منتخبات من امريكا الجنوبية اضافة للمكسيك وجاميكا من اتحاد دول امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف). ويصعد الأول والثاني في المجموعات الثلاث إلى دور الثمانية اضافة لأفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث.
وستقام البطولة في ثماني مدن وستستضيف العاصمة سانتياجو المباراة النهائية يوم الرابع من يوليو القادم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.