الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القنصلية اليمنية بجدة تواصل استقبال اليمنيين لتصحيح أوضاعهم
نشر في اليوم يوم 07 - 05 - 2015

تواصل القنصلية اليمنية بمحافظة جدة استقبال اليمنيين المقيمين بشكل غير نظامي عبر الخطوة الأولى لتصحيح أوضاعهم واتخاذ الترتيبات اللازمة بالتنسيق مع وزارة الداخلية في المملكة من أجل تنظيم عملية التصحيح .
وقامت القنصلية باستقبال معاملات المقيمين غير النظاميين الذين لديهم جوازات سفر سابقة ، وتصحيح جوازات السفر إذا كانت منتهية ، ومنحهم المذكرات المطلوبة لمراجعة الإدارة العامة للجوازات لإنهاء باقي الإجراءات ,فيما تبدأ المرحلة الثانية خلال الأيام القادمة ، وتستهدف الأشخاص الذين ليس لديهم جوازات سابقة, فيما يتم طلب الوثائق الثبوتية للتأكد منها ، ومن ثم إصدار الوثائق اللازمة التي تمكنهم من مراجعة الجوازات، واستكمال بقية الإجراءات النظامية.
وثمن رئيس المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم ، رئيس جالية جدة ، الشيخ مهدي حاتم النهاري ، قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية من أبناء اليمن الشقيق قبل تاريخ 20 / 6 / 1436ه ، واصفاً القرار بالمكرمة التي تجسد حرصه -أيده الله- على الاهتمام والوقوف إلى الشعب اليمني .
ودعا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الصحة والعافية ، وأن يحفظ المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا وإنسانا .
من جانبه وصف المقيم اليمني بجدة عبده شوقي علي ، سعادته بصدور القرار الذي يهدف إلى مصلحة كل يمني ، موضحا أن عددا كبيرا من اليمنيين توجهوا إثر صدور القرار إلى القنصلية اليمنية بجدة وبدؤوا في إجراءات استخراج الإقامة النظامية لهم ، فيما قدم مواطنه محمد قايد المصباحي المقيم في المملكة بطريقة نظامية الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين ا على توجيهه بالعمل على تصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية.
وأكد على أن هذا الأمر غير مستغرب على الملك الإنسان الرجل الذي يعمل على دعم ومساعدة ومساندة إخوانه اليمنيين بكل إخلاص وصدق ويؤكد أيضاً ما لليمن وشعبها من مكانة كبيرة في قلبه .
وعبر المقيم هشام المخضري , عن فرحته بالقرار الملكي ، الذي أدخل الطمأنينة في نفوس اليمنيين الموجودين في المملكة بشكل غير نظامي ، مؤكدين أن القرار بتصحيح أوضاع إقامتهم سيكون له بالغ الأثر ودافعا لهم لحل الكثير من مشاكلهم, مشيراً إلى المملكة لن تتخلى عن اليمن ، في الشدة والرخاء .
وأبدى موسى علي عبده ، مقيم في جدة بطريقة غير نظامية سعادته بالأمر الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية ، واصفا ذلك بأنه يهدف لمصلحة الشعب اليمني .
وقال المقيم أحمد منصور عبدالله إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - الرجل الحكيم العادل الذي يعمل لكل مافيه مصلحة شعبه وجميع بلاد المسلمين ، خاصة اليمن ، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ، وأن يجزيه خير الجزاء عن كل ما يقوم به من أعمال إنسانية .
ووصف محمد علي محمد ، وعلي عبدالله حسين ، وهما من اليمنيين اللذين يعملون في المملكة بطريقة نظامية الأمر الملكي بالقرار الحكيم الذي صدر من رجل حكيم ، معبرين عن سعادتهم بما حمله الأمر الملكي من خير لكل يمني مقيم في المملكة بطريقة غير نظامية ، حاثين الجميع على ضرورة سرعة العمل على تصحيح أوضاعهم ومراجعة سفارة وقنصلية بلدهم تنفيذا للأمر الملكي الذي يصب في مصلحتهم ، ويكفل لهم العيش في المملكة بحياة كريمة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.