حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«البتروكيماويات» يقود المؤشر للصعود إلى مستوى 9725 نقطة
سهم «سابك» يرتفع بنحو 4 % مسجلا أعلى إغلاق في 5 أشهر
نشر في اليوم يوم 27 - 04 - 2015

ارتفع مؤشر سوق الأسهم في مستهل جلسات الأسبوع أمس، بنسبة بلغت نحو 1.2% بعد أن كسب نحو 111 نقطة الى مستوى 9725 نقطة، فيما بلغت قيمة التداولات نحو 9.5 مليار ريال.
وارتفع المؤشر عند منتصف التداولات بنسبة 1.1% تعادل نحو 104 نقاط ليصل إلى مستوى 9718 نقطة، وبلغت أحجام التداولات نحو 200 مليون سهم، فيما وصلت قيم التداول إلى نحو 5.6 مليار ريال، من خلال نحو 83 ألف صفقة.
وبلغت صفقات السوق في نهاية التداول 145,613 صفقة، بينما تمّ تداول 367,375,952 سهما، وبلغ عدد الأسهم المرتفعة للشركات 140 شركة، بينما بلغ عدد الأسهم المنخفضة 16 شركة، فيما استقرت أسهم 7 شركات، وذلك بعد أن أصبح مجمل الشركات المتداولة في السوق 167 شركة مع تعليق تداول 4 شركات.
وقاد قطاع البتروكيماويات ارتفاع السوق أمس، بقيادة سهم «سابك» المرتفع بنحو 4% عند 100.35 ريال، مسجلا أعلى إغلاق في 5 أشهر.
وأنهت أسهم «بتروكيم» و»سبكيم العالمية» و»ينساب» و»التصنيع الوطنية» و»المتقدمة» تداولاتها على ارتفاع بنسب تراوح بين 3 و8 %.
وواصل سهم «جرير» تسجيل مستويات عليا، مغلقا على ارتفاع بنحو 2% عند 239.18 ريال.
وبالنسبة للأسهم الأكثر ارتفاعا فقد تصدّرها سهم «اكسا - التعاونية» بسعر 24.7 ريال ونسبة 9.97% وإضافة 2.24 نقطة، وجاء سهم «الكابلات» تاليًا بنسبة 9.9% وسعر 11.1 ريال بعد أن أضاف 1 نقطة، ثم سهم «سلامة» بنسبة 9.7% وسعر 31.1 ريال بعد أن أضاف 2.75 نقطة، أما الأكثر انخفاضا فتصدّرها سهم «التعمير» بنسبة 3.41% بعد أن خسر 0.85 نقطة ليغلق عند 24.1 ريال، تلاه سهم «بدجت السعودية» عند سعر 61.25 ريال وخسارة 1.97 نقطة بنسبة 3.12%، تلاه سهم «المراعي» بنسبة 1.83% وفقدان 1.72 نقطة عند 92.25 ريال.
وعلى صعيد القطاعات، فقد تلوّن 13 قطاعا باللون الأخضر تصدّرها قطاع «الصناعات البتروكيماوية» عند مستوى 6673 نقطة بعد أن ارتفع نحو 197 نقطة بنسبة 3.05%، تلاه قطاع «الاستثمار الصناعي» الذي كسب نحو 139 نقطة تعادل 1.55% عند مستوى 9057 نقطة، ثم قطاع «شركات الاستثمار المتعدد» بعد أن كسب نحو 65 نقطة ليرتفع 1.54% إلى مستوى 4309 نقطة، فيما تلوّن قطاعان فقط باللون الأحمر تصدّرهما قطاع «الزراعة والصناعات الغذائية» بنسبة بلغت 0.04% بعد أن خسر نحو 5 نقاط ليتراجع إلى مستوى 12506 نقاط، تلاه قطاع «الفنادق والسياحة» بنسبة 0.01% بفقدانه نحو 4 نقاط ليعود إلى مستوى 24812 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.