استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاستقرار يعيد القادسية لعالم الكبار
أمضى الدور الثاني كاملاً بلا خسارة
نشر في اليوم يوم 13 - 04 - 2015

يبدو أن المنطقة الشرقية باتت قريبة من استعادة شيء من بريقها الكروي الذي افتقدته بهبوط القادسية في الموسم الرياضي 2011/2012 وتلاه هبوط أندية النهضة والاتفاق في الموسم الماضي، ليخلو دوري المحترفين من أندية الدمام والخبر، وهي الأندية التي قدمت الكثير من خلاله لسنوات طويلة.
اليوم نجد نقطة واحدة باتت تفصل أبناء الخبر وعشاق كرة القدم بالمنطقة الشرقية عن تحقيق نادي القادسية لأهم ما يبحثون عنه في هذه المرحلة، وهو عودة بني قادس إلى مكانه الطبيعي في دوري عبداللطيف جميل، حيث تفصل مواجهة القادسية بنظيره نادي الحزم والتي ستقام على ملعب الأخير في مدينة الرس.
ماذا تغير؟
عندما نتحدث عن تغير في أداء الفريق القدساوي فيجب قبل كل شيء أن نشير للعمل الكبير الذي قدمته إدارة النادي برئاسة معدي الهاجري منذ بداية الموسم، وذلك بعد موسمين فشل بهما الفريق من تحقيق آمال جماهيره بالصعود لدوري عبداللطيف جميل في موسمين متتاليين، إلا أن إدارة معدي الهاجري قدمت الكثير في الموسم الحالي لتصحيح الكثير من أوضاع الفريق.
إدارة الهاجري والتي فشلت بالصعود بالفريق في الموسم الأول لها في دوري الدرجة الأولى، حيث حصد الفريق حينها المركز الخامس، وذلك برصيد خمس وأربعين نقطة، متواجداً خلف النهضة الصاعد لدوري عبداللطيف جميل بفارق عشر نقاط.
الفريق القدساوي شهد استقراراً إدارياً كبيراً حتى الآن، حيث ابتعد عن المشاحنات التي كانت تجري عادة في أروقة النادي وبين منسوبيه، فشهد توحداً إدارياً وشرفياً كبيراً خلف الفريق.
نقطة التحول!!
كان قرار إدارة النادي بإبعاد المدرب المقدوني جوكيكا بعد نهاية الجولة الثامنة هو نقطة التحول في مسيرة الفريق, حيث تولى بعده مدرب فريق درجة الشباب نوري الرواتبي مؤقتا قيادة الفريق حتى تم التعاقد بعد ذلك مع المدرب التونسي جميل قاسم، ومع تحسن في أداء الفريق، إلا أن البصمة اتضحت بشكل كبير بعد الجولة الخامسة عشرة وهي الجولة التي شهدت آخر خسارة للفريق في دوري الدرجة الأولى أمام نادي الحزم بهدفين دون مقابل، وبعد تلك الخسارة حافظ الفريق على سجله دون خسارة، وذلك لأربع عشرة جولة بالدوري تمثل المباريات التي خاضها الفريق منذ انطلاق الدور الثاني بدوري الدرجة الأولى, فانطلاقاً من الجولة السادسة عشرة وحتى الجولة التاسعة والعشرين من الدوري، حقق أحد عشر انتصاراً وتعادل في ثلاث فقط، ويتمكن من الصعود بالترتيب إلى المركز الأول ،خاطفاً الصدارة من نادي النهضة بنهاية الجولة قبل الأخيرة .
تعامل احترافي
حرصت إدارة نادي القادسية على ابعاد اللاعبين عن الأجواء التي صاحبت مواجهة الفريق مع نادي الدرعية والتي كسبها الفريق بستة أهداف نظيفة ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين من الدوري، وذلك عندما ظهر لاعب نادي الدرعية علاء مسرحي موجهاً اتهامات للقدساويين بإجراء اتصالات في محاولة لرشوة لاعبي فريق الدرعية، إلا أن الإدارة نجحت في إبعاد اللاعبين عن أجواء هذا التصريح المشكك بنزاهة الإدارة والفريق، وتعاملت مع الأمر بتقديم شكوى نظامية للاتحاد السعودي لكرة القدم ضد اللاعب علاء مسرحي وإدارة نادي الدرعية، تجاه ما ظهر من أحاديث واتهامات لرئيس نادي القادسية وقامت بتوضيح موقفها من خلال بيان رسمي تم نشره في وسائل الإعلام.
المباراة الأصعب وخطف الصدارة
جاءت مباراة الفريق الماضية ضمن الجولة التاسعة والعشرين وقبل الأخيرة بالدوري أمام نادي الرياض كواحدة من أصعب مبارياته في هذا الموسم، خاصة وأن أي تعثر بها سيضعف طموحه في المنافسة, وهو جاء نتيجة الشوط الأول تشير لحدوثه، حيث تمكن نادي الرياض من التقدم بهدفين دون مقابل في نتيجة كانت مفاجئة للقدساويين الذين كانوا يأملون بتحقيق الفوز في ظل وجود مواجهة تجمع المتصدر حينها نادي النهضة بنظيره الوحدة، لذا ففوز القادسية سيعطيه فرصة أكبر في الصعود، ومع بداية الشوط الثاني ضغط القدساويون كثيراً ليتمكنوا من خطف الهدف الأول في الدقيقة الواحدة والستين عن طريق متعب النجراني ثم يتبعه عبدالعزيز المطير بهدف التعادل، وقبل نهاية المباراة تمكن نايف البلوي من تسجيل الهدف الأهم والذي منح ناديه النقاط الثلاث التي صعدت به من المركز الثاني إلى صدارة الترتيب في ظل خسارة النهضة من نظيره نادي الوحدة.
نقطة صعود وفوز ببطولة
تعد مباراة الفريق المتبقية أمام نظيره نادي الحزم ضمن الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى، هي المباراة الأهم في مسيرة الفريق في هذا الموسم، فتحقيق التعادل بها سيكون كفيلا بتحقيق القدساويين لطموحهم بالصعود لدوري عبداللطيف جميل، ولكن في ظل صدارتهم الحالية، فإن الطموح لن يكون فقط هو تحقيق الصعود، بل إن طموح القدساويون ازداد أكثر ليصل لحد البحث عن تحقيق فرصة حصد لقب الدوري، ففي حال الفوز يتأهل مباشرة ويحصد لقب الدوري وفي حال التعادل يتأهل مباشرة لأفضلية النتائج عن النهضة وينتظر نتيجة الوحدة لحسب لقب الدوري، أما في حال خسارته وتعادل أو خسارة النهضة أو الوحدة يتأهل ولكن تتعلق فرص تحقيقه للقب بعدم تمكنهما من تحقيق الفوز بالنظر لنتائج المواجهات المباشرة.
تبقى الأهم
بدوره أكد رئيس نادي القادسية معدي الهاجري بأن على محبي ناديه، ولاعبي الفريق على حد سواء، عدم الاحتفال بخطف صدارة الدوري، ومؤكداً بأن ما حققه الفريق وحتى خطف صدارة الترتيب في الجولة قبل الأخيرة، يعد عاملاً مهماً جداً في مسيرته حتى الآن، ولكن دائماً يبقى الأهم هو تحقيق الطموح بالصعود أولاً ثم تحقيق اللقب ثانياً.
وأضاف: رغم تأكيد البعض بأن المباراة المقبلة ستكون لصالح نادي القادسية إلا أننا يجب أن نعي بأن مواجهة فريق بحجم الحزم لن تكون بالسهلة أبداً، ولذا فنحن حريصون على تهيئة أفضل الأجواء للاعبين قبل هذا اللقاء, وبإذن الله نتمكن من تحقيق الأهم في هذه المرحلة، وهو ما سينصب تركيزنا عليه في الفترة المقبلة.
فرحة الجماهير
من جانبه، أكد لاعب نادي القادسية مازن أبو شرارة بأنه وزملاءه في الفريق القدساوي وضعوا نصب أعينهم أمراً واحداً في المباراة المقبلة، وهو إسعاد جماهير النادي من خلال العودة بالفريق إلى مكانه الطبيعي في الدوري الممتاز.
وعن لعب الفريق القدساوي بأكثر من فرصة لتحقيق الصعود, قال: وجود أكثر من فرصة لا يعنينا, فنحن سنلعب للفوز فقط دون غيره، فالفوز هو ما سيقودنا للصعود وتحقيق اللقب معاً، كما أن الفوز هو الطريق الأفضل لنا لكي لا ننظر لأي نتائج أخرى سواء في الصعود أو في تحقيق الدوري، وهو ما سنركز عليه في هذه المرحلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.