رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ الأحساء يرعى حفل تخريج الدفعة 36 لجامعة الملك فيصل
بحضور مدير الجامعة وعمداء الكليات ومسؤولين في المحافظة
نشر في اليوم يوم 08 - 04 - 2015

رعى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء -ظهر أمس- حفل تخريج الدفعة "36" لطلاب جامعة الملك فيصل بالأحساء، بحضور مدير الجامعة عبدالعزيز الساعاتي، وعمداء الكليات وعدد من المسؤولين في المحافظة.
وألقى راعي الحفل كلمة قال فيها: يسعدني أن اكون معكم في هذا اليوم المبارك لنحتفل جميعا بتخريج الدفعة السادسة والثلاثين من طلاب جامعة الملك فيصل، في حفل كهذا تتسابق لدى الإنسان الكلمات من القلب مفعمة بصادق مشاعر الفرح والسرور لتهنئة هذه الكوكبة من أبنائنا الخريجين، الذين منَّ الله عليهم بفضله وحققوا ما يصبون إليه، فهي مناسبة تجسد الفرح، والنجاح الفرحة لا يعادلها أي فرحة، حيث يشعر الخريج بنشوة النجاح ويقطف ثمار الجهد والصبر والجد والاجتهاد في طلب العلم، وارتياد آفاقه الواسعة.
وأضاف سموه: لكم ايها الخريجين ولأولياء أموركم أطيب التهاني على هذا الانجاز، أنتم حلقة في سلسلة من سواعد أبناء هذا الوطن تنضمون بإذن الله إلى مسيرة البناء في بلد الخير والعطاء تحت قيادة رشيدة تسعى إلى أن تتبوأ هذه البلاد مكانة مرموقة في شتى المجالات العلمية، والصناعية، والزراعية، وفي كافة مجالات التنمية المختلفة تحث الخطى نحو التفوق والتميز، فنهضة الأمم تقاس بمنجزاتها العلمية، وقال سموه: مما يثلج الصدر ويزيدنا سعادة هو ما نشاهده على الواقع العملي، فاليوم نرى بلادنا الغالية وهي تسير بخطوات ثابتة بين دول العالم، لتواصل المسيرة الخيرة المباركة، تستمد قوتها بالسير على الشريعة السمحاء، ثم بجهود قادتها المخلصين ومؤسس هذا الكيان العظيم الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه وأبنائه البررة من بعده -رحمهم الله- إلى عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.
وأضاف سمو محافظ الأحساء: إن التجربة الفريدة التي نجني ثمارها اليوم لتأتي في إطار القناعة المطلقة لدى ولاة الأمر -أيدهم الله- أن ارتياد العمل وتوسيع قاعدته رأسيا وأفقيا، والحرص على نوعية مخرجاته إنما تتحقق بفضل الدعم اللا محدود من لدن حكومتنا الرشيدة في مسيرة التنمية في بلادنا، وإدراكا من حكومتنا أن التنمية البشرية أحد أولويات خطط التنمية والمرتكزات الهامة لرفعة ابناء هذا الوطن وتنمية قدراتهم نحو حياة كريمة ليساهم هذا الوطن مع بقية دول العالم نحو التنمية الشاملة التي يشملها العالم اليوم.
وألقى مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز الساعاتي كلمة قال فيها: في رحاب جامعة الملك فيصل تسعد القلوب بلقياكم في يومها البهيج، وفي أثمن مناسبة تتجدد روعتها كل عام، فاليوم نحتفل ويحتفل الوطن بعرس أبنائه خريجي الدفعة السادسة والثلاثين وكلنا أفئدة تلهج بشكر الله تعالى فضله ثم تقدير عطاء ولاة أمرنا حفظهم الله تعالى، والثناء على جهد المخلصين والمجتهدين الذين اكتملت بعطائهم مع ما تهيأ لهم من بيئة جامعية حديثة منظومة التعلم الناجح، فكانوا بحق خير من يسهم في مسيرة نهضة بلادنا الشاملة التي شهد بريادتها القاصي والداني.
وأضاف: نحن نعيش مع الوطن أيام العزة والإباء، حيث عاصفة الحزم تعصف بالباغين وترد كيد المعتدين، فإن الجامعة ومنسوبيها يقفون خلف القيادة الحكيمة، وبواسل وصقور الوطن الأوفياء بالدعاء والمساندة، مرسخين مفهوم الوحدة الوطنية التي امتن الله بها على هذه البلاد المباركة، مؤمنين أن أبناء الوطن في خدمته، ورهن إشارة قيادته على ثغور حدوده الأبية، وعلى ثغور تنميته الشاملة كل منهم يدرك دوره الفاعل ويتفانى في رد الجميل لوطن العطاء.
وقال: يطيب للجامعة أن تشيد بما تحقق بفضل من الله تعالى، ثم بتوجيه ودعم ولاة الأمر أيدهم الله من اكتمال مدينتها الجامعية التي ارتوت من ميزانيات الخير، فأضحت لؤلؤة مضيئة في واحة الخير تجاوزت ميزانياتها 11 مليار ريال، وأعداد الخريجين بلغت "11603" لطلاب الانتظام والانتساب، و"10390" لطالبات الانتظام والانتساب.
وأضاف: أجدد التهنئة لأبنائي وبناتي الخريجين والخريجات على جهدهم المبذول، ولأولياء أمورهم وأساتذتهم على رعايتهم ومتابعتهم وأشكر باسمهم جميعا صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية على توجيهاته السديدة التي يشملنا بها، والشكر لسموكم على متابعتكم ودعمكم، ورعايتكم حفل أبنائكم، ولوزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل على ما تلقاه الجامعة من دعم ومتابعة، كما تشكر الجامعة الراعي الماسي بنك البلاد على إسهامه في دعم حفل التخرج.
وكان الحفل الخطابي قد بدأ بالسلام الملكي، ثم المسيرة الأكاديمية، بعد ذلك القرآن الكريم، ثم كلمة الخريجين، تلا ذلك إعلان النتائج، وأداء القسم، بعد ذلك عرض مرئي وثائقي، بعدها كلمة الجامعة قدمها مديرها الدكتور عبدالعزيز الساعاتي، ثم جاءت كلمة راعي الحفل صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود، محافظ الأحساء، ثم التكريم، واختتم الحفل بالسلام الملكي.
سمو راعي الحفل يلقي كلمته في الحفل
.. ويكرم أحد الخريجين وبجواره مدير الجامعة
أولياء أمور تابعوا حفل تخرج أولادهم
خريج يقبل رأس والده تعبيرا عن شكره وامتنانه
حشد من خريجي الجامعة
جانب من ضيوف حفل التخرج


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.