نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لا فيك ولا في الحديد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فأثبت أن «الأرض بتتكلم عربي»
سلمان.. أطلق المارد من قمقمه
نشر في اليوم يوم 30 - 03 - 2015

عاصفة الحزم أطلقها من قمقمها سلمان بن عبدالعزيز فجاء عزمها عاصفة تحمل الموت والدمار فأصابت الفرس والحوثيين فجعلتهم شذر مذر وفروا كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة. يا أيها الفرس القابعون في قم.. قوموا واسمعوا وعوا.. الأرض بتتكلم عربي.. إنها اليمن أرض العروبة من قحطان وحمير وجرهم أصول العرب.. أرض الصنعاني والشوكاني العرب الأقحاح. اليمن أرض الحكمة وأرض أويس القرني إذا جهلتم ذلك فاقرأوا التاريخ ينبئكم من نحن؟!
الدولة الفارسية الصفوية الحاقدة على العرب والمسلمين خانها ذكاؤها وخدعها بصرها حتى صارت تتذوق الهزيمة انتصاراً والسراب ماءً والذلة عزة.. وغَضِبَ الحليم فتحطمت أمام غضبته الحواجز وتزلزلت أمام زئيره أسس الفساد وقلاع العُجْبِ فتهرأت أركانها حتى صارت هباءً منثوراً.
سَلِمتَ يا ابن عبدالعزيز ورفع الله رأسك في الدنيا والآخرة حينما أعلنتها بالفعل لا بالقول بأن السيف أصدق أنباء من الكتب في حده الحد بين الجد واللعب، ورفعت رؤوس العرب والمسلمين جميعاً بضربتك رأس الأفعى المجوسية الفارسية في صعدا وما خلفها، سلمتَ ياسلمان نعم.. لقد هشمتَ رأس الأفعى الطاغية والطاغوتية والتي خَلَفَتْ أبرهة الأشرم.. والقرامطة ومن دفعهم وشايعهم. إنها غضبة مضرية غضبها رجل من أحفاد أولئك الرجال الذين (يفزعون) إذا استجار بهم أخوهم إن مُضَر هو جدنا.. وعمرو بن كلثوم هو جدنا وعمر بن الخطاب هو جدنا وسعد بن أبي وقاص هو جدنا وما موقعة ذي قار والقادسية عنا ببعيد، لقد غّرَّ أولئك عتادهم ونقودهم والشيطان وأعوانه حتى أمطرت عليهم السماء بشواظ من نار ونحاس فصاروا كأن لم يغنوا بالأمس. وما ذلك إلا لأنهم نسوا الله جل شأنه، نسوا أن الله حارس هذه الجزيرة وحارس حرميها الذي هدد أحد طغاة الحوثي باحتلالهما. قال الشاعر :
ومن المحيط إلى الخليج فيالقٌ أوحى لها التوحيد أن تتوحدا، يا أيها العربي إنك سَيَّدٌ في العالمين وسوف تبقى سَيِّدا، يا خادم الحرمين حسبك عزةً في خدمة الإسلام كنت الفرقدا.
الآن جاءتك الوفود من كافة أقطار الأرض تطلب ودك وود المملكة، لأنهم رأوك ذئباً تحمي حماك بقوتك وقوة أبنائك بعد الله، الآن تهافتوا يعرضون خدماتهم وو... الآن جاءوا يسترضونك لما علموا علم اليقين أنك غضنفر هصور وأن عرينك يعج بالأشبال والأسود. وصمت التمدد الفارسي وحاول أن ينجو بنفسه فانكفأ على نفسه واختبأ في جحره ودفع مَنْ غَرَّرَ بهم ليعيثوا فساداً في الأرض ويشعلوا الفتن نيابة عنه، لقد غره حلمكم ياسيدي.. وحَسِبَنا لقمة سائغة سهلة البلع. ولذلك تمطى بصلبه.. وأردف أعجازاً خاوية ذاوية وناء بكلكله المقيت ولم يحسب حساب السوط الإلهي أن يضربه فيفقده صوابه وأتباعه وسلاحه وعتاده وأرضاً اختطفها.. فصعق من هول المفاجأة وجحظت عيناه ودمعت ماءً أُجاجاً ونزفت جروحه دماً عبيطاً وتطايرت أشلاء من خدعهم فلم يعثر عليها حتى لتدفن.. لقد خدرونا بالشعارات الدينية الجوفاء وأفقدونا ذاكرتنا القومية فنسينا ذي قار والقادسية وأكثر من ثلث قرن ونحن نسير في ظل طاغوتهم الأكبر وما انسل من طواغيت صغار.. كنا نحسن الظن بهم ونُغلِّط أنفسنا ونصدقهم وهم يمارسون الكذب الصراح علينا. ولكن:
إنا صحونا اليوم من إغفاءة
طالت علينا حين كُنا رُقدا
وسنحرق الخصم الخؤون
ونسحق الظلم العنيد ونمحق المتمردا
إن أضرموا للحرب ناراً مرةً
فسعيرها يصلونه متجدداً
الحوثيون غرهم من دفعهم ودفع لهم، فرفضوا الصلح وقلبوا طاولة المفاوضات وركلوا بأرجلهم كل مبادرات دول مجلس التعاون لحل الأزمة بسلام.. فتطاولوا وأخذتهم العزة بالإثم فتبجحوا بما ليسوا بأهله وأضاعوا هويتهم العربية والإسلامية وصاروا ريشة طائشة في مهب ريح الفرس الحاقدين، فها هم يدفعون الثمن باهظاً.. يشمت بهم الصديق ويرحمهم ويحن عليهم العدو وما ظلمهم الله ولكن كانوا أنفسهم يظلمون وصدق الله العظيم: { ذوقوا فتنتكم هذا الذي كنتم به تستعجلون} 14الذاريات.
* باحث لغوي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.