المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة والريال.. كلاسيكو الأرض
أنظار العالم شاخصة صوب موقعة « كامب نو» النارية
نشر في اليوم يوم 22 - 03 - 2015

يأمل برشلونة في الحفاظ على مستواه المتميز الذي ظهر به في الآونة الأخيرة، عندما يستضيف منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد، اليوم الأحد، في ختام مباريات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.
وطوت أسبانيا سريعا صفحة احتفالاتها ببلوغ ثلاثة فرق هي: برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لتنتظر مباراة القمة (الكلاسيكو) المرتقب بين برشلونة والريال على استاد "كامب نو".
ونال برشلونة دفعة معنوية هائلة قبل خوض هذه المباراة التي ينتظر أن تلعب دوراً كبيراً في شكل المنافسة على اللقب هذا الموسم، حيث تأتي قبل دخول المسابقة مراحلها العشرة الأخيرة بالموسم الحالي.
وجاءت الدفعة المعنوية الهائلة لبرشلونة من عبوره عقبة مانشستر سيتي الإنجليزي في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، حيث تغلب عليه 1/صفر، الأربعاء الماضي، في مباراة الإياب بعدما فاز عليه 2/1 في عقر داره ذهابا قبل ثلاثة أسابيع.
ويتصدر برشلونة جدول الدوري الأسباني برصيد 65 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الريال، كما بلغ الفريق نهائي كأس ملك أسبانيا بخلاف تأهله مع الريال إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.
ولا يفتقد إنريكي في هذه المباراة سوى جهود لاعب خط وسطه سيرخيو بوسكيتس، للإصابة في كاحل القدم.
وفي المقابل، يفتقد الريال جهود الكولومبي جيمس رودريجيز للإصابة فيما استعاد الثنائي سيرخيو راموس والكرواتي لوكا مودريتش لياقتهما ويتطلعان للمشاركة ضمن التشكيلة الأساسية للفريق في هذه المباراة.
ومع عودة راموس ومودريتش لتشكيلة الفريق الأساسية، سيتمتع الريال بمزيد من الثبات إلى جانب قوة الشخصية في أرضية الملعب بعد البداية الصعبة للفريق في 2015 حيث خسر 11 نقطة في المباريات التي خاضها بالدوري الأسباني منذ بداية عام 2015 .
ورغم هذا، سارع مودريتش إلى التأكيد على أن عودته لصفوف الفريق لن تغير في أسلوب الفريق.
وحاول الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال إعادة الترابط لفريقه المفعم بالنجوم قبل مباراة الكلاسيكو، ووجه إليهم الدعوة على مأدبة غداء لتناول المأكولات البحرية، الأربعاء الماضي.
رونالدو
«الميرنيجي» لا يخسر بوجود راموس وبيبي
وكالات _ مدريد
من المرجح أن يدخل ريال مدريد مباراة الكلاسيكو اليوم الأحد، بثنائي في خط الدفاع مكون من سيرجيو راموس وبيبي، كلا اللاعبين يعتبران قطعا أساسية في تشكيلة المدير الفني الإيطالي لريال مدريد كارلو أنشيلوتي.
وذكرت صحيفة "آس" أن راموس وبيبي سيخوضان الكلاسيكو التاسع لهما (في قلب الدفاع)، أرقام الدولي الإسباني والبرتغالي إيجابية: أربعة انتصارات وتعادلين وهزيمتين.
وإذا عدنا إلى الوراء فإن أرقامهما تتحسن بشكل أكبر، فمنذ وصول بيبي إلى ريال مدريد في عام 2007 لعبت 25 مباراة كلاسيكو، ريال مدريد حقق تسعة انتصارات (نسبة 36% من المباريات) وتعادل خمس مرات (نسبة 20%) وانهزم في 11 مباراة (نسبة 44%).
وحينما يتواجد بيبي وراموس في قلب الدفاع، نسبة الانتصارات ترتفع إلى 50% ونسبة الهزائم تنخفض إلى 25%. ولم ينهزم أبداً راموس وبيبي حينما تواجدا معاً في قلب الدفاع على ملعب الكامب نو (انتصار واحد وتعادلين)، ويضاف إلى ذلك أن ريال مدريد يسجل أهدافا أكثر مع بيبي وراموس في قلب الدفاع (معدل 2.1 هدف في المباراة الواحدة) ويتلقى عددا أقل من الأهداف (معدل 1.8) ومع عدم تواجدهما ريال مدريد لديه معدل 1.6 هدفا في المباراة الواحدة ويتلقى 1.92.
نيمار: هدفنا الثلاثية
أ ف ب - مدريد
عبر البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة الاسباني عن رغبته باحراز ثلاثية نادرة مع فريقه الكاتالوني هذا الموسم.
وينافس برشلونة على لقب كاس اسبانيا لكرة القدم حيث يلاقي اتلتيك بلباو في النهائي وتقدم على مانشستر سيتي الانجليزي 2-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا كما تصدر الاسبوع الماضي ترتيب الدوري الاسباني امام غريمه ريال مدريد.
وقال نيمار: أعتقد اننا نملك فريقا يمكنه التفكير باحراز الثلاثية.
وتابع هداف سانتوس السابق: «سنقدم كل شيء للفوز بها، لا أريد اختيار اي لقب بل الفوز بالثلاثة».
وأضاف نيمار: «الكلاسيكو سيكون بمثابة النهائي، وسنستعد له بهذه النفسية، مدريد فريق صعب لكننا نفكر فقط بالفوز، الصدارة ليست حاسمة لأن الدوري لا يزال طويلا».
وعما إذا كان هجوم برشلونة افضل من هجوم ريال اجاب نيمار: «نعم أعتقد ذلك.. لكننا نركز على أنفسنا وليس على الآخرين، نحاول إلحاق الضرر بدفاع الخصوم وكل يوم نفهم بعضنا اكثر».
وختم: «ليو الأفضل في العالم وسواريز هداف كبير، يشرفني ان ألعب الى جانبهما».
كارفاخال: الهدوء سلاحنا أمام الكتالونيين
د ب أ - مدريد
أكد داني كارفاخال الظهير الأيمن لنادي ريال مدريد الأسباني في تصريحات نقلتها عنه صحيفة «ماركا» أن فريقه سيخوض مباراته أمام غريمه التقليدي برشلونة اليوم في منافسات الدوري الأسباني من أجل تحقيق الفوز.
وقال كارفاخال: «إنها مباراة كلاسيكو ولا يوجد مرشح للفوز.. لن نسعى للتعادل ولكن لتحقيق الفوز».
وأوضح اللاعب الأسباني الشاب أنه دائما ما ينظر إلى الجانب الإيجابي وأن كل شيء يمكن أن يتغير خلال هذه المباراة، نعم فريقي يمر بظروف، ولكن صعدنا إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا ونعتمد على أنفسنا في حصد لقب الليجا.. نشعر بهدوء.. لقد كان شهرا سيئا ولكن الفريق لا زال هو نفس الفريق والنظام الذي يتبعه لم يتغير أيضا.. نعرف أنه يجب علينا تقديم كل ما يمكننا مئة بالمئة، كما أنه بإمكاننا الفوز على أي فريق.
سورايز: سنلعب على أخطائهم
د ب أ - برشلونة
أكد الأوروجواياني لويس سواريز نجم برشلونة الأسباني، أن مباراة الكلاسيكو في مسابقة الدوري الأسباني والتي يلتقي من خلالها فريقه بغريمه التقليدي ريال مدريد ستكون بمثابة "مباراة نهائية"، مشيرا إلى أن نيمار سيكون أفضل لاعب في العالم في المستقبل.
وقال سواريز : "إنها مباراة نهائية لأن ريال مدريد وبرشلونة دائما ما يلعبون بهذه الطريقة .. يلعبون بحماس كبير وبقوة هائلة .. إن مثل هذه المباريات تتميز بالتوتر، ولكننا ندرك أن أي شيء يمكن أن يحدث في مشوار الليجا بين يوم وآخر".
وأضاف: "هذا النوع من المباريات يعني الكثير من الناحية النفسية والمعنوية لأنها تمنح ثقة كبيرة كما أتمنى أن تشكل هذه المباراة عرضا رائعا لجميع الناس لأن مثل هذه المباريات يصعب التعاطي معها، ولهذا يجب الاستفادة والاستمتاع بكل لحظة فيها.
وأشار اللاعب الأوروجواياني إلى أن برشلونة سيسعى إلى استغلال الأخطاء الدفاعية لريال مدريد.
مستقبل انشيلوتي تحت مقصلة انريكي
وكالات _ مدريد
تحدثت الصحافة الكتلونية بفخر عن الحالة التي يعيشها فريق برشلونة، متصدر ترتيب الدوري الأسباني لكرة القدم هذه الأيام، وأشادت بعمل المدرب لويس إنريكي الذي غير كل شيء.
وقالت صحيفة (سبورت) الأسبانية حتى ليلة السقوط أمام ريال سوسيداد: "كان الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدرب المفضل في اسبانيا، وكانت رأس إنريكي مطلوبة من قبل الجماهير، لكن كل شيء تغير بعد ذلك، فسجل برشلونة انتصاراً تلو الآخر، وأصبحت أرقامه في العام 2015 مثالية للغاية".
وأضافت الصحيفة الموالية لفريق برشلونة: "مستقبل أنشيلوتي بات الآن بين يدي إنريكي، فمواصلة الأخير نجاحه، يعني أن الإيطالي أقرب للخروج، وأن الكلاسيكو سيكون حاسماً للغاية بشأن مستقبل المدربين".
ولم تتجاهل الصحيفة أن الكلاسيكو الأول بدأ بأجواء مشابهة، حيث كان أنشيلوتي يعيش الضغوط، ولويس إنريكي يحقق النتائج، حتى سقط 1-3 في (سانتياجو برنابيو)، وبعدها انعكست البوصلة بشكل كبير، حيث حذرت الصحيفة من أي هفوة للبرسا قد تعيد الوضع إلى الماضي.
بيليه يساند «البرغوث» ويتجاهل «الدون»
رويترز - لندن
أضاف بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية المزيد من الإثارة قبل مباراة القمة بين برشلونة وريال مدريد، يوم الأحد المقبل، بقوله: إنه كان سيفضل اللعب إلى جوار ليونيل ميسي وليس كريستيانو رونالدو.
وشاهد بيليه - (74 عاما) الذي أحرز 1281 هدفا معظمها مع سانتوس - المنافسة بين الثنائي ميسي لاعب برشلونة ورونالدو مهاجم ريال مدريد على لقب أفضل لاعب بالعالم في السنوات الأخيرة لكنه يعتقد أن اللاعب الأرجنتيني يلعب بشكل جماعي أفضل.
وقال بيليه للصحفيين: "المقارنة بين رونالدو وميسي؟ السؤال صعب بسبب اختلاف نوعية لعب كل منهما."
وأضاف: "ميسي يلعب بشكل جماعي أفضل عن طريق صناعة اللعب وإرسال الكرات الحاسمة لكن رونالدو يشبه بعض الشيء طريقة لعب البرازيلي رونالدو ويسجل أكثر."
وتابع: "لكن في فريقي سأختار ميسي.. ميسي يلعب الآن بشكل مختلف تماما عن رونالدو. رونالدو يلعب في المقدمة فقط."
805 إعلاميين للتغطية.. و 400 مليون مشاهد
وكالات - برشلونة
تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ملعب «كامب نو» في مقاطعة كتالونيا لمتابعة كلاسيكو الأرض الذي يجمع بين الغريمين الأزليين برشلونة وريال مدريد، في مباراة ستؤثر بشكل كبير على لقب الدوري الإسباني.
ونشر الموقع الرسمي للنادي الكتالوني تقريراً حول الأرقام الرسمية للتغطية الإعلامية التي ستحظى بها المباراة، حيث سيتواجد 805 مهنيين معتمدين لتغطية المباراة من أرضية الملعب ما بين صحفيين ومصورين ومعلقين وفنيين، سيمثلون 164 وسيلة إعلامية من 35 دولة مختلفة، ومقسمين إلى 79 وسيلة إعلام مطبوعة، 26 وكالة، 18 محطة إذاعية، 41 محطة تلفزيونية.
ومن المتوقع أن يصل عدد مشاهدي المباراة عبر شاشات التلفاز لأكثر من 400 مليون مشاهد، وسيبث اللقاء بشكل مباشر عبر أكثر من 50 قناة تلفزيونية رئيسة في جميع أنحاء العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.