«العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أطباء يابانيون يقاضون «خرائط جوجل»    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عذراً ولكن لمصلحتنا نحن النساء..
المرأة التي لا يفضلها الرجل!!
نشر في اليوم يوم 04 - 03 - 2015

أجرى باحثون أوروبيون دراسة عن الصفات التي يكرهها الرجال في النساء، وتوصّلوا إلى 21 صفة لا يرغب الرجل أن يراها في المرأة.
فالمرأة المسترجلة احتلت الصدارة في لائحة أسوأ الصفات، فهي المرأة العنيفة الغليظة في التعامل التي تخلّت عن صفاتها كامرأة واعتمدت صفات لا تليق بأنوثتها التي تمثل الرقة والحياء والهدوء، لتثبت نفسها بالقوة وتنافس الرجل في ما لا يناسبها كأنثى.
وبعدها تأتي المرأة الثرثارة.. السيل الجارف الذي لا يتوقف إلاّ بمعجزة "استمعْ شئت أم أبيت"، لا شيء يستطيع إيقاف هذا السيل.
أعتقد أنها تملك حلقاً ولسانا لا يملكه غيرها من البشر، حيث لا شيء يؤثر فيهما، لا جفاف حلق ولا جفاف لسان، ثرثرة قد تستغرق ساعات دون توقف ودون أن تهتم بمعاناة من يسمعها، والذي لا شك جف حلقه وازدادت ضربات قلبه وكأنه في سباق ماراثوني للجري.
للمعلومية.. كان عقاب المرأة الثرثارة في أوروبا زمن القرون الوسطى، أن يتم تلبيسها قناعا عقابا لها، وكذلك تُركّب قطعة حديد في فمها حتى لا تتكلم!!!!!
وللأمانة المرأة الآن لم يعد لديها الوقت للثرثرة، بعد أن أصبحت تشارك في الجانب الاقتصادي للأسرة، إضافة إلى أعبائها المنزلية، كما أنها تشارك الرجل في جميع مجالات الحياة الكثيرة.
وللأمانة أيضاً، هناك ما تتميز به المرأة الثرثارة عن غيرها، فقد توصل العلماء إلى حقيقة قد تجعل الرجال الذين يتضايقون من ثرثرة الزوجة أكثر مسامحة لها، وذلك لأنها تنجب أطفالا أذكياء، كما أكدت دراسة أن أطفال الأمهات الثرثارات يكونون أطفالا سعداء وأكثر تفاعلية مع الأشخاص والمؤثرات حولهم.. بعكس نظرائهم الذين يتربون في أوساط هادئة.
أما المرأة الحمقاء التي تاه عقلها بين ساحات الغباء وضل في متاهات لا أول لها ولا آخر، فليس لديها ما تقوله، لا منطق ولا تفكير ولا رأي فيما يقال، حديثها تفاهات وجهلها لا حدود له، فما أصعب التعامل مع الأغبياء.
كشفت دراسة حديثة أن الأغبياء في العمل لهم خطورة على صحة الإنسان، مثل السجائر والكافيين والأطعمة الدهنية، تصل إلى حد أن هؤلاء قد يقتلونك، هؤلاء في العمل التعامل معهم مهلك، فكيف إذاً يتعامل الزوج مع زوجة من هذا الصنف؟!!
صنف آخر من النساء: المرأة المغرورة المتغطرسة الأنانية التي تنظر للغير نظرة دونية، وتتعامل بالاستئثار لا الإيثار، تظن أنها الأذكى والأفضل، وتعتقد أن الأعمال المنزلية تحط من قدرها وترفض خدمة بيتها، وتلجأ لسد احتياجاتها النفسية بأن تتمسك بسلوك الغرور والتكبر تعويضًا لمشاعر أخرى قد تكون غير واعية في عقلها الباطن "شعور بالنقص"، وفي النهاية هي الخاسرة!!.
أما المرأة النكدية التي تنظر إلى الحياة من خلال منظار أسود، نكبة من نكبات الزمان، فلا أعتقد أن الرجل يحبها، وكذلك التي تصدق الإشاعات والشكوك وتفقد أعصابها، فتجعل من المنزل حلبة مصارعة، والمرأة الكسولة المدللة والشديدة الحساسية والكثيرة البكاء والزنانة المنانة: فعلتُ لأجلك كذا وكذا، التعامل معهن مزعج ولا يطاق.
والمرأة الكذوبْ: التي تفقد ثقة الآخرين واحترامهم لها، وأمر آخر يُنفّر الرجل تماماً من المرأة، قذارة اللسان وفحش القول، وكذلك المبتذلة التي لا تخجل من إظهار مفاتنها تسقط من أعين الرجال.
والمرأة الغيُور التي تريد امتلاك الزوج واحتكاره لنفسها، وتغار عليه حتى من أهله، وكذلك الانعزالية لا يحبها الرجال لعدم حبها للتجديد والتغيير.
هكذا نساء بالفعل يجب عليهن أن يغيّرن من أنفسهن، وأن يعدن حساباتهن؛ فنسب الطلاق في ازدياد.
من الصفات التي تتميز بها المرأة التي يحبها الرجل الفطنة والذكاء والعلم والحب والتضحية والإخلاص والأمانة والفضيلة والعفة والحياء والوفاء والأدب والعشرة الحسنة وذات الدين من أهم الشروط.
من الصفات التي يتميز بها الرجل وتحبها المرأة: تقديره للمرأة واحترامه لها، وحفظ كرامتها والأمانة والأخلاق الحسنة وثقته بنفسه وثقته بها، مسئول تشعر معه بالأمان والأهم تمسكه بدينه.
* تربوية مديرة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.