مدير عام مياه الرياض"سابقا" إلى رحمة الله    زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب مقاطعة في إندونيسيا    رئيس هيئة الأركان العامة : جامعة الدفاع الوطني تؤسس لمرحلة جديدة وانطلاقة مشرقة لمستقبل تعليمي عسكري احترافي    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    «العقار»: تراخيص جديدة للبيع على الخارطة ب 6 مليارات ريال    «تاسي» يتجاوز 11800 نقطة    تعاوُن سعودي – برازيلي في الدفاع    ChatGPT يصل للنظارات    «التنسيق السعودي الكويتي»: رؤية مشتركة في الثقافة والإعلام والسياحة والتنمية الاجتماعية    في عامه ال93.. «حوت الإعلام» مردوخ.. يتزوج الخامسة    «قرار طبي» يبعد أيمن من معسكر «الأخضر»    أمير الكويت وولي عهده يستعرضان العلاقات التاريخية الوثيقة مع السعودية    الخريف يبحث دعم ترويج الصادرات السعودية بالمغرب    «الصندوق الزراعي»: 479 ألف مشروع بقيمة 65 مليار ريال في 60 عاماً    "اليحيى" يقف على سير العمل بمنفذ حالة عمّار    الصمعاني يدعو خريجي المركز العدلي إلى الممارسة المهنية الشغوفة    تستمر 5 أيام.. اختبارات الفصل الثالث تبدأ اليوم    محفظة Nusuk Wallet لخدمة الحجاج والمعتمرين    كلما زاد زملاء الدراسة المضطربين عقلياً.. زادت فرص إصابتك !    محافظ الزلفي يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية السابع    الأخضر تحت 23 يتغلب على كوريا الجنوبية بثنائية    فريق أكاديمية مهد يشارك في بطولة كارلوفي فاري بالتشيك    محاصرة سيارة إسعاف !    المثقف والمفكر والفيلسوف    الاغتيال المعنوي للمثقف    الاقتصاد لا الثقافة ما يُمكّن اللغة العربية خليجياً    «مسام» ينزع 5,726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في شهر    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار: خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    هل وصلت رسالة الفراج ؟    رونالدو يتطلع لتعزيز أرقامه القياسية في يورو 2024    في بطولة العالم(9 كرات) التي تستضيفها جدّة.. نجوم البلياردو السعوديون يستعدون لكتابة التاريخ    محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    «سناب شات» تضيف عدسات الواقع المعزز    خبراء أمميون يحثّون كافة الدول على الاعتراف بدولة فلسطين    وزير العدل: دعم القيادة الرشيدة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة لتحقيق التطلعات العدلية    أمير القصيم شهد توقيع الاتفاقية    بدء رحلات «إيتا الإيطالية» إلى الرياض    نمو قياسي لتقنية المعلومات.. 182 مليار ريال صادرات قطاع الخدمات    محافظ جدة يكرّم المشاركين في" الاعتماد الصحي"    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    تكريم المُبدعين    « بيئة مكة » تدعم التطوع في موسم الحج    ولي العهد يهاتف الشيخ صباح الخالد مهنئاً    القرار    كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا    السكر الحملى: العلاج    أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. إخصائية تغذية: هذه أبرز الأطعمة المفيدة للحوامل في الحج    اكتشاف أدمغة مقاومة ل" الزهايمر"    أمير حائل لمنظومة «الصحة»: قلّلوا نسبة الإحالات الطبية إلى خارج المنطقة    أمير تبوك يشيد بجهود الجوازات في منفذ حالة عمار    متعب بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة "المواطنة المسؤولة" بالجوف    محافظ حفرالباطن يتفقد مدينة الحجاج بمنفذ الرقعي    تطهير المسجد النبوي وجنباته خمس مرات يومياً خلال موسم الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استراليا تستعد لإرسال 300 جندي للعراق وتحذيرات ألمانية من استهداف جنودها
نشر في اليوم يوم 04 - 03 - 2015

أعلنت أستراليا أمس الثلاثاء أنها ستقوم بإرسال 300 جندي إضافي إلى العراق للمساعدة في تدريب القوات التي تقاتل تنظيم "داعش".
ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء توني أبوت نبأ نشر القوات التي سترفع عدد القوات الاسترالية في العراق، ليصل قوامها إلى 500 جندي. وصدقت الحكومة الاتحادية على القرار.
ومن المتوقع أن تبدأ مهمة القوات الاضافية في مايو المقبل. وسيتمركز الجنود في قضاء التاجي الذي يقع في شمال غربي العاصمة العراقية بغداد، حسبما صرح أبوت.
وأوضح أبوت أن "هذا القرار يأتي لمصلحة أستراليا الوطنية".
ويشار إلى أن الجنود سيتواجدون في العراق في إطار مهمة تدريب مشتركة مع نيوزيلندا.
وكان رئيس الوزراء النيوزيلندي جون كي قال الاسبوع الماضي إن الحكومة سترسل 140 جنديا إلى العراق.
تحذير ألماني
حذر الجيش الألماني من تعرض جنود ألمان في شمال العراق لهجمات محتملة من تنظيم "داعش"؛ بسبب تزايد عدد الجنود الألمان المشاركين في مهمة تدريب القوات الكردية.
وجاء في مذكرة مصنفة على أنها سرية للجيش الألماني نهاية فبراير الماضي بحسب معلومات الموقع الإلكتروني لمجلة "دير شبيجل" الألمانية أنه يتعين الوضع في الحسبان زيادة مخاطر التعرض لهجمات إرهابية؛ بسبب زيادة وجود الجنود الألمان في شمال العراق.
ووصف الجيش الألماني في المذكرة الأوضاع في أربيل عاصمة كردستان العراق على أنها "متوترة".
وجاء في المذكرة إنه لم يكن هناك "أي إشارات لتهديدات موجهة" للألمان قبل تعزيز المشاركة في مهمة التدريب بشمال العراق.
وأوضحت المذكرة أن مخاطر التعرض لهجمات ارتفعت بعد أن أصبحت القوات الألمانية في العراق ملحوظة بصورة أكبر جراء زيادة عدد الجنود المشاركين في المهمة.
وذكر الجيش الألماني في المذكرة أنه يأخذ هذه المخاطر على محمل الجد، موضحا أنه أصبح من الواضح أن تنظيم "داعش" يحاول بصورة متكررة اختراق منطقة الأكراد.
وبحسب المذكرة، فإن تنظيم "داعش" قادر على تنفيذ هجمات إرهابية في مدينة أربيل المستقرة نسبيا، ودلل الجيش الألماني في المذكرة على ذلك بتفجير سيارة مفخخة هناك في نوفمبر الماضي.
تطهير محيط البغدادي
تمكنت القوات الأمنية العراقية من تطهير ثلاث مناطق محيطة بناحية البغدادي غرب محافظة الأنبار من عناصر تنظيم داعش الإرهابي هي الميسرية والجزيرة وجبة.
وأفاد مصدر أمني محلي في تصريح صحفي أن القوات الأمنية العراقية تمكنت من إلحاق خسائر بشرية ومادية فادحة بتنظيم داعش الارهابي خلال المعارك، من بينها مقتل 19 من عناصر التنظيم الارهابي وتدمير 14 عجلة مثبت عليها أسلحة متوسطة وثقيلة.
ووصلت طلائع القوات الأمنية العراقية أمس إلى مشارف مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين بعد سيطرتها على قضاء الدور الواقع إلى الشرق منها.
وأوضح مصدر أمني عراقي في تصريح صحفي أن القوات المشتركة دخلت حي سكني يبعد 2 كلم عن مدينة تكريت وهي أقرب نقطة تصلها من الجهة الغربية.
وأفاد المصدر أن القوات الأمنية -وبإسناد من الحشد الشعبي- تمكنت من فرض سيطرتها على ناحية حمرين 20 كلم إلى الشرق من قضاء الدور.
من جهة أخرى، بين مصدر أمني في محافظة الأنبار غربي العراق أمس مقتل أربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة أثناء محاولتهم اقتحام مقر لقوات الجيش في منطقة المخازن في محيط ناحية الكرمة شرقي مدينة الفلوجة.
مقتل 56 من «داعش»
قُتل 56 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي بقصف نفذته القوات الأمنية العراقية أمس على مواقع التنظيم جنوب مدينة تكريت مركز المحافظة.
ونقلت شبكة الإعلام العراقية الحكومية عن مصدر أمني في محافظة صلاح الدين قوله: "إن القصف الذي استهدف مواقع تنظيم داعش الإرهابي في قضاء الدور أسفر أيضا عن مقتل ما يسمى ب"والي سامراء"، دون الإشارة إلى اسمه أو جنسيته".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.