أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية للإعلاميين: مسؤوليتكم «عظيمة ومهمة»
استقبلهم في «الإثنينية».. وهنأ «القيادة» بسلامة القنصل الخالدي
نشر في اليوم يوم 04 - 03 - 2015

قال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، إن مسؤولية الاعلاميين «عظيمة ومهمة»، نتيجة وصول صوتهم للجميع ودخولهم البيوت والمكاتب وكل مكان بدون إذن.
ودعا سموه خلال استقباله أصحاب الفضيلة والمسؤولين والأهالي والإعلاميين بالمنطقة مساء أمس الاول في مجلس «الإثنينية» بمقر الامارة في الدمام، الاعلاميين الى ان يكونوا رقباء على انفسهم، مؤكدا انهم اذا حرصوا على ذلك فسيجدون أنفسهم ملزمين أمام الله أولاً، ثم المجتمع باحترام خصوصية الناس، وخاطبهم سموه بقوله: «القلب مفتوح لكم والباب مفتوح فلا تحرمونا من رؤياكم».
ورفع سموه التهنئة الى القيادة الحكيمة بمناسبة سلامة القنصل السعودي في جمهورية اليمن عبدالله الخالدي وعودته لأرض الوطن سالماً معافى.
وقال سموه: أنا دائماً سعيد عند لقائي بإخواني رجال الصحافة وأود أن الفت الانتباه لأمر وأعتقد انه لا يفوت على المجتمع عامة وعلى رجال الإعلام خاصة، فقد لوحظ في الفترة الأخيرة تسابق بعض وسائل الإعلام على نشر صور حقيقة مؤذية وهذا أقل ما يقال، وقد يستطيع الإنسان أن يتحكم في أجهزة التلفزيون أو وسائل التواصل الحديثة بالنسبة لصغار السن، ولكن عندما نتحدث عن الصحافة الورقية على وجه الخصوص نجدها في كل مكان في البيت والشارع والمدرسة والمكتبة، وللأسف بعض الأحيان يكون هناك صور فعلاً مقززة، وصور أتمنى أن لا يتعود النشء أن يعتبرها أمراً عادياً وهي مناظر طبيعية وللأسف ما أدى إلى قسوة قلوب بعض البشر هو رؤيتهم لمثل هذه المناظر فأصبحت لهم أمرا عاديا ولا يحرك فيهم أي نوع من المشاعر فلك أن تتخيل أن أحد منا «رحم الله الجميع» يرى صورة عزيز لديه سواءً أخا أو ابنا أو أبا أو حفيدا قتيلا في حادث، لا أعتقد أنها ستكون سهلة أن يرى مثل هذا المنظر فقد يكون مثيرا للبعض ولكن لذوي المصاب أعتقد سيكون كارثيا.
الحقيقة ما أرمي إليه أنه يجب أن يكون لدى الجميع خط يرسمونه لأنفسهم ويضعونه لأخلاقياتهم وأدبيات تعاليم دينهم الحنيف بصون كرامة الإنسان وكرامة الميت بستر العورات فهذه حقيقة أجد أنها بدأت تأخذ نوعا من اللامبالاة إن صح التعبير وقد يكون في بعض المطبوعات وليس الكل تسابق للحصول على إما مقطع أو صورة لنشرها في أسرع وقت ممكن، هذه حقيقة يجب أن تدركوها ويجب أن نعلم أنه عندما يقسو القلب فيصبح ما يراه لا يحرك أي عاطفة فتنزع منه إنسانيته لذلك أحث الجميع وأخص القائمين على إجازة عرض بعض المقاطع أو بعض الصور في أي وسيلة من وسائل الإعلام سواءً الصحفية أو التلفزيونية أو وسائل التواصل الاجتماعي أن يحرصوا كل الحرص أن يكونوا هم الرقيب، فنحن لا نحتاج رقيبا يراجع، فأنتم من يجب أن يكون رقيب نفسه هذه هي الحقيقة، وأنا متأكد أن الجميع إذا أعطاها حقها من التفكير فسيجد أنه ملزم أمام الله أولاً ثم أمام المجتمع في أن يحترم خصوصية الناس.. مسئوليتكم عظيمة ومهمة فأنتم صوت يصل للجميع وتدخلون البيوت والمكاتب وكل مكان بدون إذن.. فأجد وجوها أعرفها بالرغم من أني لم أقابلها من قبل لكني أعرفها لأني رأيتها في الصحف، فالجميع يشعر نحوكم بنفس الشعور، فأنتم معروفون عند الجميع، وعندما تكونون معروفين، فالجميع يصدق ما تقولون والجميع ينظر لما تقولون وهذا يجعل المسؤولية أعظم وأكبر.
واضاف سموه قائلا: شكراً للأخ ماجد البريكان على اقتراحه، وأتمنى أن يرسل لي تصورا كاملا مستوفى وسأكون سعيدا بمراجعته والنظر فيه وما يحقق أي هدف بالنهوض بالإعلام في المنطقة والمملكة، فأنا على أتم الاستعداد للمساهمة في وضعه موضع التنفيذ.
.. ومع مجموعة من الزملاء
..و سموه حرص على التقاط الصور التذكارية مع الإعلاميين خلال اللقاء
.. ويتلقى درعاً تذكارية من الإعلاميين
.. ودرعاً أخرى تقديرا لاهتمام سموه بالإعلام والإعلاميين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.