ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخالدي في حضن الوطن
خادم الحرمين الشريفين يوجه بتأمين منزل للقنصل المحرر
نشر في اليوم يوم 03 - 03 - 2015

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - بتأمين منزل للقنصل السعودي في عدن عبدالله بن محمد بن خليفة الخالدي وعائلته.
ويأتي هذا التوجيه الكريم من الملك المفدى - أيده الله - في إطار حرصه ورعايته لأبنائه المواطنين، وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية استقبل بمطار الملك خالد الدولي بالرياض عصر أمس القنصل السعودي في عدن عبدالله بن محمد بن خليفة الخالدي الذي وصل إلى الرياض قادماً من منطقة نجران التي وصل إليها قادماً من الجمهورية اليمنية بعد تحريره من مختطفيه نتيجة للجهود المكثفة التي بذلتها رئاسة الاستخبارات العامة.
وقد عبّر سموه عن سعادته البالغة بعودة القنصل عبدالله الخالدي إلى أرض الوطن سالماً، بعد ثلاث سنوات من تعرضه للاختطاف وهو في طريقه إلى مكتبه بالقنصلية السعودية بعدن، وجمع شمله بذويه وأسرته.
كما ثمّن سموه الجهود التي بذلتها الاستخبارات السعودية في تحريره من الاختطاف وترتيب عودته إلى المملكة، وأكد سموه على اهتمام ولاة الأمر بجميع المواطنين، ومتابعة أوضاعهم، ومساندتهم في كل الظروف والأحوال وفي أي مكان.
وشارك في الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين.
كما التقى القنصل عبدالله الخالدي - فور وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي - بذويه وأسرته، وغادر المطار بمعيتهم.
وكانت المملكة تمكنت من تحرير الدبلوماسي المختطف في اليمن عبدالله الخالدي بعد ثلاثة أعوام من اختطافه، وأعلنت وزارة الداخلية في بيان لها عودة الخالدي إلى الوطن أمس.
وقالت : إنه نتيجة للجهود المكثفة التي بذلتها رئاسة الاستخبارات العامة فقد وصل إلى أرض الوطن - بسلامة الله - القنصل السعودي في عدن عبدالله محمد خليفة الخالدي الذي سبق أن اختطف من أمام منزله بحي المنصورة في عدن وهو في طريقه إلى مكتبه صباح الأربعاء 5 / 5 / 1433ه الموافق 28 مارس 2012م ليتم تسليمه بعد ذلك في صفقة مشبوهة إلى عناصر الفئة الضالة التي احتجزته قسراً في مخالفة صارخة للمبادئ والأخلاق الإسلامية والعربية.
فضلاً عن أحكام العهود والمواثيق الإنسانية التي تحكم وتصون حقوقه كدبلوماسي عمله ينحصر في تيسير أمور مواطني الدولة المضيفة من الحصول على تأشيرات دخول المملكة للحج والعمرة والعمل وزيارة الأهل والأقارب وغيرها.
وسوف يخضع للفحوصات الطبية ويجمع شمله بأسرته، ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد على أن الدولة - أعزها الله - لن تألو جهدا في المحافظة على مواطنيها والحرص على سلامتهم أينما كانوا.
يذكر أن الجهود الأمنية في اليمن تواصلت لمدة ثلاثة أعوام منذ اختطاف الخالدي من قبل مجموعة مسلحة للبحث عنه دون جدوى حتى تبين فيما بعد أن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية أعلن عن مسؤوليته باختطاف الدبلوماسي في مدينة عدن. وقد تلقى وقتها السفير السعودي في صنعاء علي الحمدان، اتصالات هاتفية من شخص يُدعى "مشعل محمد رشيد الشدوخي" أحد المطلوبين للجهات الأمنية.
مفيداً بأنه يمثل "الفئة الضالة" في إشارة إلى تنظيم "القاعدة"، ويؤكد مسؤولية التنظيم عن اختطاف الدبلوماسي السعودي، وجرى الاتصال بين الجانبين عندما حاول السفير الحمدان الاتصال بالهاتف الخاص بالدبلوماسي "المختطف" عبدالله الخالدي، ليتلقى في وقت لاحق، اتصالاً من "الشدوخي" الذي أفاد أنه مكلف بنقل رسالة من "الجماعة" إلى سفير خادم الحرمين الشريفين باليمن.
كما عرض "مشعل الشدوخي" خلال الاتصالات التي نشرتها وسائل الإعلام في حينها مجموعة من المطالب، تتضمن تسليم عدد من السجناء إلى أعضاء التنظيم في اليمن.
كما أكد أن الدبلوماسي المختطف "بصحة طيبة" وأول هذه المطالب - حسبما جاء في نص المكالمات - إطلاق جميع المسجونات في السجون السعودية وتسليمها للتنظيم في اليمن، وإطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون المباحث العامة، بالإضافة إلى دفع فدية مالية، لم يحددها المتصل، قائلاً : سيتم الاتفاق عليها فيما بعد.
ورداً على تلك المطالب، أكد المتحدث الأمني - في وقتها - على "المواقف الثابتة للمملكة في رفض وإدانة مثل هذه الأعمال الإرهابية بكافة أشكالها وصورها، التي ينكرها الشرع الحنيف، وتأباها الشيم العربية، وهي ضرب من ضروب الفساد في الأرض". وحمّل المتحدث الأمني "من يقف وراء هذا العمل الإجرامي، كامل المسؤولية عن سلامة المواطن عبدالله بن محمد الخالدي"، وطالبهم ب "الرجوع عن غيهم، والمبادرة بإخلاء سبيله"، مشيراً إلى أنه يتم التنسيق مع "الأشقاء" في الجمهورية اليمنية، لإطلاق سراح الدبلوماسي المختطف.
ولي ولي العهد ووزير الدفاع في استقبال الدبلوماسي المحرر
نائب وزير الخارجية في استقبال الخالدي
المتحدث الأمني للداخلية مصطحبا الخالدي
الخالدي يصافح أسرته
الدبلوماسي الخالدي يطمئن على أسرته هاتفيا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.