وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدفاع المدني في يومه العالمي: تعزيز القدرات حفاظا على المشاريع التنموية
اللواء العمرو دشن فعاليات الاحتفال وأكد على التطور
نشر في اليوم يوم 02 - 03 - 2015

أكد مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو أن خطة فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني هذا العام تجسد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على تطوير قدرات الدفاع المدني لأداء مهامه الوطنية والإنسانية في الحفاظ على مكتسبات بلادنا المباركة وسلامة أبنائها والمقيمين فيها، وتقديم الدعم للدول الشقيقة والصديقة في أوقات الكوارث والأزمات.
وعبر الفريق العمرو - خلال رعايته صباح أمس حفل تدشين فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني لعام 2015م، التي تقام تحت شعار "تنمية مستدامة بلا مخاطر" بمركز بانوراما مول التجاري بمدينة الرياض نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض - عبر عن الامتنان والتقدير لولي ولي العهد وزير الداخلية، رئيس مجلس الدفاع المدني الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، لما يوليه من دعم واهتمام بتطوير وتحديث قدرات الدفاع المدني وتوسيع خدماته لتشمل كل أرجاء المملكة، وتوجيهاته الكريمة بضرورة الاستفادة من فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني هذا العام في تعزيز قدرة الدفاع المدني في الحفاظ على مكتسبات الوطن والمشاريع التنموية، لا سيما في مجال نشر ثقافة السلامة بين كافة فئات المجتمع السعودي ودعوته كافة إمارات المناطق للمشاركة في فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة تحقيقاً لشعار اليوم العالمي للدفاع المدني "تنمية مستدامة بلا مخاطر". وأكد الفريق العمرو حرص المديرية العامة للدفاع المدني على الإفادة من "احتفالات اليوم العالمي للدفاع المدني" هذا العام في نشر ثقافة السلامة وتنمية الوعي بإجراءاتها في القطاعات التنموية كافة.
مشيرًا الى أن الدفاع المدني في المملكة شهد خلال السنوات العشر الماضية تطوراً كبيراً في إمكاناته من حيث القوى البشرية، أو الآليات والمعدات، وهو ما يتضح في امتداد خدماته لجميع أرجاء المملكة.
وأشار العمرو إلى أن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لهذا العام تتضمن معرضاً مصاحباً لهذه الفعاليات بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية.
وسيتم توزيع المطبوعات التوعوية والنشرات الإرشادية في مختلف الجهات الأهلية والحكومية، إضافة إلى إلقاء العديد من المحاضرات في صروح التعليم المختلفة.
كما دشن الفريق العمرو معرض وسائل السلامة وتفقد معرض آليات الدفاع المدني، وتابع جانباً من الورش التفاعلية للتوعية باشتراطات السلامة وإجراءات الوقاية من الحوادث والمخاطر ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني في المنشآت الاقتصادية والخدمية.
وألقى مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض المكلف اللواء عايش الطلحي كلمة مؤكداً خلالها أن مسيرة التنمية التي تشهدها المملكة في كافة المجالات تحتاج إلى تنمية الوعي الوقائي لدى كافة فئات المجتمع بالأخطار التي تهدد مكتسبات الوطن وسلامة الأرواح والممتلكات وتعزيز الإجراءات الوقائية والتعامل معها بأساليب علمية مدروسة في حال وقوعها.
وأشار اللواء الطلحي إلى جهود الدفاع المدني في نشر ثقافة السلامة والتوعية الوقائية من خلال وسائل الإعلام المختلفة وشبكات التواصل الاجتماعي.
مؤكداً تنوع فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني في جميع مدن ومحافظات منطقة الرياض على مدار أسبوع كامل لنشر ثقافة السلامة من خلال المعارض والمحاضرات التوعوية وورش العمل التفاعلية التي سيتم تنفيذها في الجامعات والكليات والمعاهد الدينية والعسكرية والمدارس.
بالإضافة إلى توزيع أعداد كبيرة من الإصدارات التوعوية الموثقة التي تكشف ضخامة الأخطار الناجمة عن التهاون والإهمال في تطبيق اشتراطات السلامة.
وأشاد الطلحي بجهود الدولة لدعم قدرات الدفاع المدني لأداء مهامه ومسؤولياته الوطنية والإنسانية بأعلى درجات الكفاءة، معربا عن خالص الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز لتوجيهاته وحرصه على إنابة مدير عام الدفاع المدني لرعاية حفل تدشين الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.