غدًا الأربعاء .. افتتاح مطار غرب القصيم بمحافظة الرس    انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوعين    الاستعلام عن السجلات التجارية عبر "توكلنا"    المجمع الفقهي يوصي بتمكين المرأة بالتعليم    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    سمو وزير الدفاع يتلقى اتصالا من وزير الدفاع البريطاني    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    أمير القصيم يخصص الجلسة الأسبوعية للزراعة الذكية    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    «تيك توك» ينافس إنستجرام بتطبيق جديد    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العرب ينددون بالاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية
نشر في اليوم يوم 28 - 02 - 2015

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية عن إدانة بلاده لحادثيّ إحراق مسجد في بيت لحم بالضفة الغربية، ومبنى تابع للكنيسة اليونانية الأرثوذوكسية بالقدس.
وطالب السفير بدر عبد العاطي المجتمع الدولي بالتحرك "العاجل لتوفير الحماية للمقدسات الدينية في الأراضي الفلسطينية المحتلة".
فيما حمّلت جامعة الدول العربية المجتمع الدولي والأمم المتحدة المسؤولية عن الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح: إن هذه الاعتداءات متوقعة خاصة مع قرب الانتخابات الإسرائيلية القادمة.
وشدد السفير صبيح على ضرورة دعم الفلسطينيين في القدس دعمًا كاملاً في الأيام القادمة حفاظًا على المقدسات وعلى أهل القدس.
ودعا الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة القمة العربية المقبلة إلى تخصيص مساحة واسعة لدعم أهل القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.
يُذكر أن مستوطنين أحرقوا فجر الخميس غرفة في كنيسة "دور متسيون" في القدس، وكتبوا على جدرانها عبارات مسيئة.
ورجّحت الشرطة الإسرائيلية أن عصابات "دفع الثمن" الاستيطانية هي من يقف وراء الحادث، الذي يأتي بعد يوم من إحراق مسجد بالضفة الغربية.
وكان مستوطنون قد أحرقوا فجر الأربعاء جزءاً من مسجد قرية في بيت لحم بالضفة الغربية، كما أنهم كتبوا عبارات مسيئة على جدران المسجد أيضا.
وفي سياق متصل، قالت حركة الجهاد الإسلامي: إن الشعب الفلسطيني يدفع ثمنا جديدا لإنشغال العرب والمسلمين والعالم في قضاياه الطارئة.
وأكد القيادي في الحركة نافذ عزام خلال مسيرة نظمتها الحركة وسط مدينة غزة ظهر الجمعة، أن إحراق المساجد والكنائس ليس جديدا بل تأكيدا على سياسة "إسرائيل" المجرمة التي تريد استئصال كل ما هو فلسطيني.
وبخصوص المصالحة، شدّد على أن حركته ستواصل مساعيها بقوة لترميم البيت الفلسطيني والعمل على استعادة اللحمة الداخلية، مناشدا حركتي حماس وفتح لوضع الخلاف جانبا وإتمام المصالحة.
وأشار إلى أن حماس وفتح، يجب أن يتنبها إلى الحذر الذي لن يرحم أحدا ويضعا الخلاف جانبا، مؤكدا أن إسرائيل لن ترضى عن الفلسطينيين في غزة كما في الضفة الغربية المحتلة.
وقال عزام: إن الشعب يريد من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن يكون لكل واحد من هذا الشعب المظلوم وليس للمفاوضات، مجددا رفضهم للمفاوضات مع الكيان الإسرائيلي.
وعلى صعيد الانتخابات الاسرائيلية المبكرة، أشار استطلاع جديد للرأي العام أجرته صحيفة معاريف أن المعسكر الصهيوني (القائمة المشتركة لحزبي العمل والحركة الاسرائيليين) يتقدم بمقعدين برلمانيين على حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
وحسب الاستطلاع الجديد الذي بثت نتائجه الاذاعة الاسرائيلية الجمعة، فقد حصل المعسكر الصهيوني على 25 مقعدا والليكود على 23 مقعدا، والقائمة المشتركة على 13 مقعدا، بزيادة مقعد عن آخر استطلاع أُجرى يوم السادس عشر من الشهر الجاري.
وكل من حزب هناك مستقبل 12 مقعدا. حزب البيت اليهودي 11 مقعدا، حزب جميعنا 8 مقاعد، حزبا شاس، ويهادوت هاتورا 7 مقاعد لكل منهما. حزبا ميرتس، وإسرائيل بيتنا 5 مقاعد لكل منهما، حزب ياحَد 4 مقاعد.
وياتي الاستطلاع الذي نُشرت نتائجه الجمعة قبل 19 يوما على إجراء الانتخابات العامة المبكرة في إسرائيل والمقرر لها في السابع عشر من الشهر المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.