ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    "تاسي" أحمر بتداولات 8.9 مليار ريال    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    السعودية تستعرض البرامج والمبادرات الوطنية في «الطاقة العالمي»    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    تجربة ثرية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    حاجز الردع النفسي    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الكهرباء»: إعادة الخدمة إلكترونيا بعد السداد خلال شهرين
500 ألف عداد جديد سنويا
نشر في اليوم يوم 27 - 02 - 2015

كشف مسؤول بشركة الكهرباء عن بدء الشركة بتطبيق نظام آلي جديد خلال شهرين، يعمل على إعادة الخدمة بعد السداد الكترونيا، دون الحاجة للرجوع إلى الشركة، من خلال برمجة هذه الاجهزة بإحداثيات مواقع عدادات المشتركين لسرعة الاستجابة والتفاعل السريع مع طلباتهم.
وأوضح المهندس منصور القحطاني نائب رئيس تنفيذي للتوزيع وخدمات المشتركين بالشركة السعودية للكهرباء في المؤتمر الصحفي أن هناك نصف مليون عداد كهربائي جديد يتم تركيبه سنويا، لافتا إلى انه ابتداء من شهر مارس سيتم تغيير أرقام حسابات المشتركين آليا واستبدالها بأرقام جديدة.
وكشفوا عن احلال نظام الفوترة الموحد محل الانظمة القائمة حاليا، حيث تم تطبيقه بداية العام 2014م في المنطقة الشرقية ومنطقتي الحدود الشمالية والجوف، منطقة الرياض، القصيم، حائل، إضافة إلى مدينة أبها بمنطقة عسير وجزء من مدينة جدة.
وسيبدأ في الأول من مارس تطبيق النظام الجديد لخدمة المشتركين بالمنطقتين الغربية والجنوبية، لتغطية أكثر من 3 ملايين مشترك، ليتم بذلك تغطية كافة المشتركين في جميع أنحاء المملكة والبالغ عددهم نحو 7.6 مليون.
وأشار القحطاني إلى أن اطلاق هذا النظام يعتبر من أكبر التطبيقات لشركات الخدمات على مستوى العالم، والذي سيفتح آفاقا جديدة للرقي بالخدمات المقدمة للمشتركين، مبينا أن نظام الفوترة الموحد سيقدم العديد من المزايا للمشتركين، من أهمها التعامل المباشر مع المستفيد من الخدمة، وإمكانية الحصول على كافة الخدمات المتعلقة بالفواتير من أي موقع بالمملكة بدون الارتباط بالموقع الجغرافي للمشترك، والشركة أتممت عددا من العمليات الحالية والتي ستعود بقيمة أفضل للمشترك من ناحية الدقة والجودة، بالإضافة الى تجهيز الأنظمة لتقديم كافة الخدمات الكترونيا.
وأكد المهندس فؤاد آل عبدالقادر مدير إدارة مشاريع التوزيع أنه إبتداء من 1 مارس سيطلق النظام الموحد على مستوى المملكة، وسيتم تغيير أرقام حسابات المشتركين آليا بأرقام جديدة وستصل لجميع المشتركين رسائل نصية بأرقام حساباتهم الجديدة ابتداء من الاحد القادم.
كما نوه المهندس منصور القحطاني إلى أن الشركة تهدف من تطبيق نظام الفوترة ونظام القراءة الآلية إلى توحيد الأنظمة الآلية في الشركة في نظام واحد متكامل بمقاييس عالمية لتلبية تطلعات مشتركيها في تقديم خدمات متميزة تفاعلية، وكذلك رفع كفاءة الأنظمة ومستوى الجودة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.