كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سعود بن نايف خلال لقائه شباب وشابات الأعمال: إطلاق مدينة صناعية كبرى بين الأحساء وبقيق
نشر في اليوم يوم 27 - 02 - 2015

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أنه يرى كل شاب وشابة مشروع مستقبل، وأنهم الرافد الأول بعد الله لهذه البلاد، مبيناً أن شباب وشابات الوطن هم حملة راية نهضة بلادهم الغالية وثروة الأمة ومستقبلها.
وأوضح سموه في لقاء مفتوح جرى مؤخراً مع شباب وشابات الأعمال بغرفة الأحساء، بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، أن هناك مجموعة من المعطيات الأساسية التي تؤهل الأحساء للعب دور محوري مستقبلي كبير في عملية الحراك التنموي بالمنطقة، مبيناً أن قطاعات الأعمال بالأحساء عليها أن تحسن الاستفادة من تلك الفرص لصناعة مستقبل الواحة الواعد، مؤكداً على دور الشباب في الحفاظ على مكتسبات الوطن والمساهمة في بناء نهضة بلادنا وتجسيد طاقة شبابها.
وبيّن سموه أن كل ما تبذله الدولة حاليا من مبادرات وبرامج ومشاريع عملاقة ستخدم جيل الشباب تنموياً واقتصادياً، مؤكداً حرص سموه ودعمه اللامحدود للشباب، لافتا إلى أن الهيئة العليا لتطوير المنطقة الشرقية ستحقق إضافة نوعية للعمل التنموي والحضري بالمنطقة، وستتيح فرصاً واسعة للعمل والاستثمار، وأن غرفة الأحساء ستكون ضمن شركاء وأعضاء الهيئة العليا لتطوير المنطقة الشرقية الأساسيين والفاعلين.
وأشار سموه إلى أنه يجري التحضير بين إمارة المنطقة الشرقية وارامكو السعودية والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) لإطلاق مدينة صناعية كبرى بين الأحساء وبقيق لتكون رافدا تنمويا يدعم اقتصاد المنطقة والمملكة، حيث ستغذي وتربط المدن الصناعية في كل من الدمام وبقيق والأحساء.
وبيّن سموه ان الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي والسكة الحديد الخليجية، ومستقبلاً مشروع الربط المائي الخليجي ستحقق قيما مضافة لاقتصاد ومجتمع الأحساء لكون كل تلك المشاريع ستتركز مشاريعها وبنياتها الأساسية واطوال مسافاتها بمحافظة الأحساء.
وجرى خلال اللقاء موافقة صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية على الرئاسة الفخرية للجنة شباب وشابات الأعمال بغرفة الأحساء، مشيداً بالخطط المستقبلية والأفكار المقترحة والمشاريع المزمعة للجنة، حاثاً على أهمية استفادة أكبر عدد من الشباب في الأحساء من فعالياتها وبرامجها ومخرجاتها.
من جهته، رحب رئيس مجلس إدارة الغرفة صالح بن حسن العفالق بسمو أمير الشرقية وتشريفه لمقر الغرفة، متحدثاً عن الدور المحوري لريادة الأعمال والمشاريع الابتكارية في الاقتصاد والتنمية واهمية تحويل أفكار الشباب إلى مشاريع اقتصادية واقعية يستفيد منها الوطن.
وأوضح رئيس لجنة شباب وشابات الأعمال بالغرفة صلاح المغلوث ان تشريف سمو الأمير سعود بن نايف للغرفة هو مصدر فخر وشرف لنا وهو منعطف تاريخي لمسيرة اللجنة والغرفة وانطلاقة متجددة وقوية لها، مستعرضا استراتيجيات وخطط وبرامج اللجنة لبناء شراكات استراتيجية بين قطاعات الأعمال الريادية، ورفع كفاءة رواد الأعمال بالأحساء، من أجل تعزيز مفهوم وتطبيقات ريادة الأعمال وتعزيز أوجه العمل الحر بين أفراد المجتمع وبناء سلوك ايجابي نحو ممارسته بين شباب وشابات الأحساء.
وفي نهاية اللقاء الذي جرى في أجواء ودية اتسمت بالشفافية والوضوح، قدّم عدد من شباب وشابات الأعمال مداخلات وأسئلة لسمو أمير الشرقية تفضل سموه بالرد والاجابة عليها بأريحية، ثم جرى التقاط الصور التذكارية مع سموه الكريم.
شباب الاعمال خلال اللقاء
شابات الأعمال خلال اللقاء


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.