حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حملة «بكيفك» تسهم في تعريف المواطنين ببطاقة اقتصاد الوقود
نشر في اليوم يوم 26 - 02 - 2015

أسهمت حملة التوعية بالمركبات «بكيفك» التي أطلقها المركز السعودي لكفاءة الطاقة في تعريف المواطنين بأهمية بطاقة اقتصاد الوقود في المركبات.
وقد تجولت الحملة في عدد من المدن، حيث قامت بتعريف المستخدمين بمنطقة نجران بأهمية الاقتصاد في الوقود المستهلك، فضلًا عن أهداف الحملة عامة في ظل الاستهلاك المتزايد للوقود في المملكة.
وجرى تقسيم بطاقة اقتصاد الوقود إلى فئتين رئيسيتين - بطاقات سيارات الركوب وبطاقات الشاحنات الخفيفة وتشمل البطاقة المعلومات عن المركبة مثل اسم الشركة والاسم التجاري للمركبة وسنة الصنع وحجم المحرك.
وفي جولة ل «واس» في صالات عرض السيارات بنجران، أفاد مدير شركة التوكيلات العالمية مرزوق الدوسري، أن لديهم المعرفة والإلمام التام بكل مزايا بطاقات الطاقة وأن المركز السعودي نفذ ورش عمل مكثفة لأصحاب صالات عرض وبيع السيارات للتعريف الكامل ببطاقات اقتصاد الوقود ومدى فائدتها.
وأوضح الدوسري، أن قرار الشراء تأثر بشكل ايجابي في إقناع المشتري بالسيارة المناسبة له، مؤكدًا استشعار المسؤولية في الشركة بإيجاد البطاقات في جميع أنواع السيارات وفي صالة العرض أو في المستودعات الخاصة بالشركة.
من جانبه أوضح المواطن حسن آل شرية، أن بطاقة الوقود لفتت النظر جيدًا لما يريده المشتري وما يتناسب مع احتياجه الشخصي وأنه غيّر كثيراً من القناعات لديه في قرار الشراء.
وأكد المواطن عبدالله صالح، أنه تعرف على مضامين الحملة من خلال الرسائل التوعوية في وسائل الإعلام، مؤكدًا أن البطاقة التعريفية باقتصاد الوقود تفيد مستخدم المركبة في اختيار نوعية السيارة المناسبة.
وكانت الحملة التوعوية للمركبات (بكيفك)، قد أطلقها مؤخرا المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، حيث نظمت العديد من الفعاليات التي تُعنى بتعريف المواطن والمقيم ب «بطاقة اقتصاد الوقود» للمركبات الخفيفة، ودلالاتها، إضافة إلى توعيتهم بسلوكيات القيادة المساعدة على خفض استهلاك الوقود.
واعتمدت الحملة التي تغطي 24 مدينة في المملكة، على العديد من الأساليب والرسائل التوعوية المتنوعة والبالغة الوضوح، معتمدةً في صياغتها على طرق مبتكرة يسهل وصولها إلى مختلف شرائح المجتمع، وذلك باستخدام الصحف الورقية والالكترونية، ولوحات الطرق، والقنوات الفضائية والإذاعية، وشبكات التواصل المجتمعي، والمواقع الشهيرة على شبكة الانترنت.
وتضمنت أفكار الحملة رسائل وإعلانات مصورة تبرز أفكار الحملة الرئيسية المتمثلة في التعريف ببطاقة اقتصاد الوقود، وقيم ومستويات الاستهلاك من ممتاز إلى سيء جداً، إضافة إلى أرقام وإحصاءات عن استهلاك الوقود في المملكة، وأفضل السبل والممارسات لتوفير الاستهلاك في الوقود في المركبات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.