الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    12 كيلو ذهب موزعة على 4 أحزمة ملاكمة    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتحاد السيارات يكمل استعداداته لرالي حائل برسم المسار
إيلي سمعان مديراً للسباق والمطبقاني نائباً له
نشر في اليوم يوم 18 - 02 - 2015

أصدر رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية رئيس اللجنة المنظمة لسباق رالي حائل الدولي 2015 (كروس كانتري) صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل قرارًا بتعيين الخبير الفني إيلي سمعان مديراً للنسخة العاشرة من الرالي الذي ينطلق خلال الفترة من 17 وحتى 22 مارس القادم، فيما تم تكليف المشرف الفني في الاتحاد أحمد مطبقاني نائباً له.
من جهته أكمل الاتحاد رسم مسار الرالي، حيث وضعت اللجنة المنظمة للسباق لمساتها الأخيرة على المسار بعد انتهاء أعمالها، حيث تتميز مراحل هذا العام بالتنوع الجغرافي والطبيعي الذي يعكس مدى تنوع تضاريس المنطقة، وهو الأمر الذي عزز مكانة الرالي عالمياً وأكسبه دفعة إضافية.
ومقارنة بمسار العام الماضي، فإن مرحلة واحدة ستكون مشابهة لما تم اعتماده العام الماضي، حيث سيتم اختراق صحراء النفود الكبير، فيما سيطال التغيير المرحلة الثانية التي تم تحديثها بمسارات جديدة، كما تم تغيير المرحلة الثالثة بالكامل، وسيخضع المشاركون قبل ذلك لعملية التدقيق والفحص الفني من قبل اللجنة، التي على ضوئها تقطع الفرق أمر مشاركتها في السباق، والتي تُدشن بالمرحلة الاستعراضية ومن خلالها يتم تحديد مراكز الانطلاق للرالي في المراحل الخاصة.
ويدخل المتسابقون نسخة هذا العام بمسافة تقدر بنحو 1200 كيلومتراً شاملة نقاط الربط والوصل، وسط طرقات مختلفة ومتنوعة ومخادعة تعمل على إبراز مهارات المشاركين القيادية الأمر الذي سيزيد من الصعوبات الملقاة على كاهلهم.
وتاريخياً، وبعد نجاح الرالي في نسخته الأولى 2006 الذي انتهى بفوز فرحان الشمري على متن سيارته (تويوتا لاندكروزر)، تبلور الرالي في النسخة الثانية ليصبح «رالي» عالمياً ليتمكن راجح الشمري على متن (تويوتا لاندكروزر) من تحقيق اللقب، ومن خلال هذه النسخة تزايدت شعبية الحدث إذ نجح القطري ناصر العطية من الفوز بنسخة 2008 على متن (بي أم دبليو، أكس 3 سي سي)، وحمل رالي 2009 الإنجاز الأول ليزيد الراجحي على متن (نيسان نافارا)، قبل أن يضاعف انجازه في 2010، وعاود العطية موسم 2011 بعد تتويجه بلقب رالي دكار العالمي للمشاركة، حيث نجح في ذلك بعد أن حسم اللقب بفارق كبير عن أقرب منافسيه.
وفي 2012 عاد الراجحي لتحقيق الألقاب للمرة الثالثة، فيما سجل السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال اسمه بطلاً لنسخة 2013، بعد أن حسم صدارته في المرحلة الأخيرة من الرالي، ليعيد السعودي إبراهيم المهنا الألقاب مجدداً للسعوديين من خلال النسخة الأخيرة، تجدر الإشارة الى أن سباق الدراجات النارية والكواد بدأت بالمشاركة في الحدث بدءًا من العام 2013.
وامتدح نائب رئيس اللجنة المنظمة للسباق أمين عام الاتحاد نايف الحجيلان استعدادات الاتحاد، داعياً السائقين إلى المسارعة في التسجيل المبكر في الموقع الإلكتروني الخاص بالاتحاد، حتى يتم الاستفادة من الخصم الذي وجه به سمو رئيس اللجنة المنظمة للسباق رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل، وذلك قبل نهاية الفترة المحددة بنهاية الشهر الميلادي الجاري.
وأضاف: انتهينا بفضل الله من كافة الاستعدادات التنظيمية، ونأمل أن يحالفنا التوفيق في إبراز الحدث بصورة مشرفة تعكس مدى قدرة الشباب السعودي على تنظيم أكبر البطولات العالمية.
واعتبر الحجيلان أن ماتحقق للرالي من نجاح طيلة السنوات التسع الماضية يجيّر للكفاءات الوطنية المميزة التي عملت في الاتحاد خلال السنوات الماضية، متمنياً أن تظهر نسخة هذا العام بشكلٍ أميز تعكس مدى تطور العمل الإداري والفني داخل الاتحاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.