آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المعلومات الوطني»: 155 مليون عملية استعلام عن المخالفات المرورية
تجديد 5.5 مليون إقامة.. وإصدار 5.1 مليون تأشيرة خروج وعودة إلكترونياً
نشر في اليوم يوم 09 - 02 - 2015

كشفت إحصاءات حديثة، حصلت عليها «اليوم» انه نتيجة لجهود وزارة الداخلية من خلال مركز المعلومات الوطني لتطبيق الحكومة الإلكترونية أنجزت الخدمات الإلكترونية في قطاع الجوازات أكثر من 5.5 مليون عملية تجديد لرخص الإقامة إلكترونياً، وأكثر من 15 ألف تفويض إلكتروني لخدمات الجوازات، و207 آلاف عملية مُنجزة لإصدار وتجديد الجواز السعودي، وإصدار أكثر من 5.1 مليون عملية إصدار تأشيرة خروج وعودة إلكترونياً، إضافة إلى إصدار 430 ألف عملية إصدار تأشيرة خروج نهائي.
كما أنجزت نحو 790 ألف عملية إصدار تصريح سفر جواز سعودي، ونُفذ عبر الخدمات الإلكترونية أكثر من 473 ألف عملية تغيير مهنة ونقل العمالة، و626 ألف عملية موعد إلكتروني تفادياً للانتظار والازدحام، وأكثر من 531 ألف عملية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية للمقيمين.
ونفذت الجوازات نحو 124 ألف عملية خدمة توصيل الوثائق عن طريق البريد السعودي، وتتم خدمة المسجلين ببرنامج «أبشر» عبر الخدمات الذاتية من خلال 210 اجهزة ثابتة، التي وصلت نسبة المفعلين من خلالها إلى 68 في المائة، و50 جهازا لوحيا، إضافة إلى مكاتب التفعيل في جميع مكاتب الجوازات في مدن المملكة المختلفة بنسبة 28 في المائة، كذلك الاستفادة من ستة بنوك بتفعيل الخدمة عبر الاتصال على الهاتف المصرفي وطلب تفعيل الخدمة، استفاد من ذلك أربعة في المائة.
وتشير إحصاءات «أبشر» إلى أن عدد المسجلين على البوابة الإلكترونية بلغ 4.342.935 فعل منهم خدمته بعد التسجيل 4.010.000 شخص، في مختلف مناطق المملكة، حيث لم يتجاوز العدد 2 مليون منذ عام 1432 وحتى 1434، وفي العام الذي تلاه 1435 تضاعف العدد عن الأعوام الماضية ليصل إلى أكثر من 3 ملايين مسجل.
وفي قطاع وكالة الأحوال المدنية، نُفذت 195 عملية خدمة تقدير، و86 ألف عملية إبلاغ عن الوثائق المفقودة، وجاء في قطاع المرور نُفذت نحو 785 عملية تجديد الاستمارة إلكترونياً، وأكثر من 15 ألف عملية تجديد رخصة القيادة، ونحو 10 آلاف عملية اعتراض على المخالفات المرورية.
وجرى عبر الخدمات الإلكترونية، أكثر من 155 مليون عملية استعلام عن المخالفات المرورية، ونحو 95 مليون استعلام عن رصيد المبالغ المدفوعة للقطاعات، وتخطى العدد ال32 مليون استعلام عن صلاحية التأمين، وأكثر من 25 مليون عملية استعلام عن صلاحية الإقامة.
وفاق العدد 22 مليونا فيما يخص الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبات، وأكثر من 12 مليون استفسار عن لوحة البيانات، كذلك 11 مليون عملية استعلام عن أحقية الحج، وأكثر من ثمانية ملايين عملية على خدمة المواعيد الإلكترونية، وثمانية ملايين أخرى لعمليات استعلام عن وصول العمالة. ومن أبرز الخدمات الإلكترونية التي قدمتها وزارة الداخلية على بوابتها الإلكترونية فيما يخص الإدارة العامة للمرور، أكثر من 12 مليون لوحة معلوماتي، و1.1 مليون خدمة بياناتي، و393 ألف تفويض إلكتروني للمركبات، ونحو 19 ألف استعلام عن المعاملات الإلكترونية، وأكثر من 147 ألف مستخدم فعلي.
وتهدف الخدمات الإلكترونية، إلى تسهيل الحصول على الخدمة وسرعة إنجازها، وتوفير الموارد البشرية والمالية، إضافة إلى جودة الخدمة وسهولة متابعة المعاملات المقدمة، وشفافية وتوحيد الإجراءات، كذلك تخفيف الزحام في الشوارع والمكاتب الحكومية، وتهدف أيضاً إلى عدم خروج الموظفين أوقات الدوام الرسمي لإنهاء معاملاتهم الخاصة.
وهناك 16 جهة حكومية مستفيدة من بوابة وزارة الداخلية «أبشر»، تصدرتها الإدارة العامة للجوازات ب53 خدمة بنسبة 29 في المائة، ثم الإدارة العامة للمرور ب48 خدمة بنسبة 27 في المائة، تلى ذلك وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية ب24 خدمة بنسبة 13 في المائة، ثم الأمن العام ب18 خدمة بنسبة 13 في المائة، وإمارات المناطق ب14 خدمة بنسبة ثمانية في المائة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.