"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«إطعام»: 80 ألف وجبة يتم حفظها من الأحساء
نشر في اليوم يوم 07 - 02 - 2015

كشف مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية اطعام فيصل بن محمد الشوشان ل «اليوم» أن الاحساء حققت رقما قياسيا يقارب 80 ألف وجبة يتم حفظها من الاحساء, مقابل اضعاف هذا الرقم في حاضرة الدمام والعاصمة الرياض, مبيناً أن موسم الاجازات يختلف عن المواسم الاخرى حيث تعاني الاحساء من ندرة الفنادق فيها بالوفرة التي تشهدها الدمام والخبر والرياض.
حيث قدمت جمعية إطعام مؤخراً حملة «نبيها تدوم» في مجمع العثيم مول, وهدفت الحملة الى نشر ثقافة حفظ النعمة من خلال الوصول لأكبر قدر ممكن من العائلات في الاحساء, وبالفعل استطاعت إطعام أن تصل لعدد كبير من السيدات وربات البيوت, وكذلك أولياء الأمور وأبنائهم, أما فيما يتعلق بالتشغيل فعمل إطعام مستمر في حفظ زائد الطعام بالفنادق وكذلك المناسبات الخاصة التي تقام بالأحساء.
وبدورها تسعى إطعام دائماً لحفظ زائد الطعام وفق أعلى معايير السلامة والأمن الغذائي, فهناك اهتمام شديد بجودة الطعام المقدم من تلك الفنادق, ولذلك فإن التعامل اليومي يتم مع 6 جهات ما بين فنادق وقاعات, بينما يصل العدد داخل الأسبوع الواحد إلى 15 جهة بينها فنادق وقاعات أفراح ومواقع تقدم المناسبات الكبرى.
كما تضم إطعام عدداً جيداً من الكفاءات النسائية الوطنية وجميعهن يعملن في كافة الادارات والأقسام وفي مختلف التخصصات الادارية والتسويقية والمالية وكذلك في الموارد البشرية والعلاقات العامة والتشغيل وغيرها من الادارات الحيوية, أما فيما يتعلق بالتطوع فقد وصل عدد المتطوعين والمتطوعات في إطعام إلى 750 متطوعا ومتطوعة بالمملكة, منهم 65 بالمائة في حاضرة الدمام فقط, و20 بالمائة بالرياض, بينما تمثل نسبة الاحساء 15 بالمائة.
في حين عقدت الجمعية الخيرية للطعام «إطعام» مؤخراً الجلسة الثانية للجمعية العمومية لانتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية لأربع سنوات قادمة، بحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمهتمين بالعمل التطوعي وخدمة المجتمع، وذلك في بفندق النوفيتيل بالدمام, ونتج عن جلسة الانتخاب والتصويت فوز عبدالله بن عبداللطيف الفوزان برئاسة مجلس الإدارة، وعبدالله محمد الزامل نائباً للرئيس، وفيصل القريشي أمينا للصندوق، وحمد الضويلع أمينا عاما للجمعية، بالإضافة إلى انتخاب 11 عضوا.
وأكد حديثه الشوشان بقولة ان مجلس الإدارة قد نجح في التخطيط لمستقبل إطعام جيداً والدليل على ذلك المشاريع الاستثمارية التي تم اقرارها في الجمعية العمومية الأخيرة والتي ستضمن دخلاً سنوياً ثابتاً لإطعام مثل مشروع الوقف الخيري الاسكاني الذي يتم تنفيذه في المدينة الصناعية بالدمام, وكذلك مشروع المبنى الاداري الجديد والذي سيتضمن بعض العناصر الاستثمارية.
وتهدف إطعام إلى إبراز مسألة حفظ زائد الطعام من الهدر وتقليص عملية الإسراف في مقدمة الأهداف التي تسعى إطعام لتحقيقها, وكذلك العمل على مكافحة الهدر الغذائي ونشر ثقافة حفظ النعمة, والسعي لتطوير عمل المسؤولية الاجتماعية وقيادة إطعام بطريقة مؤسساتية تليق بالقطاع الثالث ومؤسساته.
يُذكر أن جمعية «إطعام» مؤسسة غير ربحية متخصصة بالطعام وتسعى لتوعية ونشر ثقافة حفظ النعمة في المجتمع من خلال تنظيم معارض تثقيفية وتقديم ندوات ومحاضرات لتثقيف المجتمع بأهمية حفظ النعمة، إضافة لعقد اتفاقات مع الفنادق وقاعات الأفراح لتعبئة وتوزيع الطعام الزائد بأفضل معايير الجودة والسلامة العالمية، ومن أهم أهداف الجمعية توعية المجتمع بأهمية حفظ النعمة وإيصال الفائض من الطعام إلى المستفيدين وفق أفضل معايير الجودة والسلامة العالمية، فضلاً عن إشاعة روح العمل التطوعي في المجتمع والارتقاء بالعمل الخيري بصورة احترافية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.