السعودية تحقق المركز ال16 عالميًا في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2024    تعرف على درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة    "الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    قائد أحب شعبه فأحبوه    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«نسائي عمل» الشرقية يدشن إدارات جديدة ومركزا إعلاميا
نشر في اليوم يوم 05 - 02 - 2015

دشن فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية مساء أمس الأول المقر الجديد للمكتب النسائي بالدمام في حلته الجديدة وإدارة شؤون المرأة، والمركز الإعلامي المتخصص في فرع الدمام.
وبدأ الحفل الذي حضرته مديرات الأقسام النسائية بالقطاعين العام والخاص، ونخبة من سيدات الأعمال بالقرآن الكريم ثم كلمة مساعد مدير عام فرع وزارة العمل لشؤون المرأة دلال القرني أكدت خلالها بدء عهد جديد في تقديم الخدمة لسيدات الاعمال والعميلات وتذليل جميع الصعوبات التي تواجههن، كما رحبت بالحضور مشيرة إلى سعي الفرع جاهدا لمواكبة التطورات في شتى المجالات، كما اكدت «القرني» أن فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية يسعى جاهداً إلى مواكبة التغيرات والتطورات في مجال خدمة العملاء لإرضائهم وتذليل الصعوبات وتقديم الخدمة بأعلى درجات الراحة واليسر والاحترافية سواء في الخدمات المقدمة بالمكاتب والإدارات النسائية أو من خلال الخدمات الإلكترونية وتطويرها بالشكل الذي يرضي طموحنا ويلبي رغبة المستفيد. وأضافت إن رؤية الفرع هي خلق بيئة عمل متطورة وسوق عمل منظم بما يترجم رسالتنا وهي تقديم وتطوير الخدمات المقدمة للعملاء ومواكبة سوق العمل بالتعاون مع الجهات الشريكة.
من جهتها أوضحت مديرة المركز الإعلامي بالفرع ندى منشي أن الهدف من تدشين المركز الإعلامي بالفرع ما هو إلا امتداد لحرص المدير العام د. محمد الفالح على تعزيز التواصل الإعلامي بين فرع الوزارة والمجتمع الخارجي والداخلي، والتعريف برسالة الفرع في تثقيف المجتمع وتعريفه بالحقوق والواجبات بالإضافة الى إظهار إنجازاته من خلال وسائل الإعلام، وأن يكون المركز حلقة وصل بين الفرع والمجتمع والمؤسسات الإعلامية باستخدام أحدث الوسائل الإعلامية الحديثة.
كما تضمن البرنامج استعراض أهم إنجازات الفرع لعام 1435ه في عرض تقديمي قدمته نائبة مديرة الإدارة النسائية آمال الدريويش، واختتم الحفل بتكريم الجهات الشريكة الأكثر تفاعلا مع الفرع ممثلة بإدارة التعليم الأهلي والأجنبي بإدارة التربية والتعليم والتي حضرت عنهن نائبة المديرة غادة العتيق، ومركز سيدات الأعمال بغرفة الشرقية ممثلا بمديرة المركز هند الزاهد، ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ممثلا بالمشرفة لولوة الشمري.
من جانبه أكد مدير عام فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية د. محمد الفالح أن إعادة تهيئة مكتب العمل النسائي بالدمام وتدشين إدارة شؤون المرأة العاملة والمركز الإعلامي بالفرع يأتي حرصا على خدمة سيدات الاعمال بكافة شرائحهم وتقديم أفضل الخدمات لهن بطريقة سهلة ومميزة، إضافة إلى تطوير الخدمات لتقديمها بشكل احترافي بما يتماشى مع توجه الوزارة وحرصها على مواكبة التطور الذي تسعى له حسب توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وبقيادة وزير العمل المهندس عادل فقيه ونائبه لتهيئة أفضل الخدمات والوصول لبيئة عمل تتناسب مع طموح العملاء، وتسهم في تسريع الإنجاز بجودة عالية بالإضافة إلى توعيتهم بحقوقهم وواجباتهم وتعريفهم بأهم الخدمات المقدمة وكيفية التعامل معها.
من جانب آخر أكدت مديرة مركز سيدات الأعمال بغرفة الشرقية هند الزاهد، ورئيسة لجنة سيدات الأعمال بغرفة الشرقية شعاع الدحيلان أهمية وجود الانسجام والتعاون بين الجهات التي تخدم سيدات الأعمال وفرع وزارة العمل النسائي للعمل على حل المشكلات التي تواجه سيدات الأعمال فيما طالبت تغريد أبوغزالة مالكة مشغل نسائي بتخفيض رسوم بطاقة العمل، والسماح بعقود التأجير للوافدات المرافقات لأولياء أمورهن والمتواجدات داخل المملكة مما سيحل الكثير من الإشكاليات الحالية من عدم توفر العمالة السعودية المدربة للعمل في المشاغل النسائية، شاكرة فرع وزارة العمل النسائي على تعاونه وجهوده االمثمرة لصالح سيدات الأعمال.
وأشادت نائبة مديرة إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بإدارة التعليم غادة العتيق بدور وزارة العمل في تحقيق الثبات للمعلمات السعوديات في المدارس الأهلية والأجنبية من خلال إقرار عقد العمل الموحد، والعمل على حل المشكلات التي تواجههن كموظفات في القطاع الخاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.