تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي ومسؤولو بقيق: قرارات مدروسة أسعدت كل مواطن
نشر في اليوم يوم 31 - 01 - 2015

أشاد عدد من المسؤولين والأهالي بمحافظة بقيق، بالأوامر الملكية، التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، التي شملت تعديلا وزاريا، وترقيات لعدد من المسؤولين والقضاة، ودعما لقطاعات الشعب المختلفة، مؤكدين حكمة الملك سلمان ورؤيته الثاقبة وتوجيهاته السديدة في اختيار الوزراء، انطلاقًا من حرصه الدائم على وضع مصلحة وخدمة الوطن والمواطن في مقدمة أولوياته -حفظه الله-.
وأضافوا أن الأوامر الملكية التي صدرت أمس الأول، جاءت محققة لأحلام وطموحات الوطن والمواطن، حيث جسدت تلك الأوامر ديمومة العلاقة الممتازة بين الشعب وقيادته، وهي العلاقة القائمة على مبادلة الوفاء بمثله، وشددوا على أن أوامر خادم الحرمين الشريفين تلمست وتعمقت في تحسين مستويات المعيشة، وشملت كافة شرائح المجتمع، وزفت أغلى فرحة من ملك كريم، مثنين على ما أولاه -أيده الله- من اهتمام بالمواطن السعودي في كافة جوانب الحياة، من خلال حزمة من القرارات الحكيمة.
سلمان العطاء
بداية، قال مدير مكتب التربية والتعليم ببقيق مرعي البارقي: إن الأوامر نشرت الفرح والسرور في أرجاء الوطن، حيث لامست احتياجات المواطنين على كافة الأصعدة، شملت الموظفين مدنيين، وعسكريين، ومتقاعدين، والمشمولين بالضمان الاجتماعي، وكذلك الطلبة والطالبات، إنه الشعور الأبوي بابنائه المواطنين. ولا شك في أن هذه القرارات الملكية التي أسعدت الشعب السعودي بأجمعه، نابعة من نظرة ثاقبة لقائد فذ، وقبل هذه الأوامر أمر -حفظه الله- بتشكيل لجنة لدراسة أسباب التضخم؛ مما بعث على الاطمئنان بأن كل ما يشعر به المواطن البسيط هو من أكبر اهتمامات خادم الحرمين الشريفين -أيده الله-، كما أنها رسالة طمأنت المجتمع على متانة الاقتصاد السعودي، الذي يخالف الدورات الاقتصاديه بالرغم من انخفاض أسعار النفط بفضل الله ثم بفضل السياسة الحكيمة التي تنتهجها حكومتنا الرشيدة. كما شملت الأوامر الملكية، ضم وزارتي التعليم العالي والعام في وزارة التعليم، وهي خطوة رائدة في توحيد الجهود التعليمية، والإفادة من الخبرات التعليمية وكذلك في تقليص الفجوة بين مخرجات التعليم العام والعالي، والتي ستحدث نقله نوعية في تعليمنا.
وأضاف: "بالرغم من ضخامة ما قدمه للوطن والمواطن هذه الليلة، حيث بلغ مجموع المبالغ ما جاوز ال110مليارات ريال سعودي، إلا أن سلمان العطاء ذكر في تغريدته في حسابه الشخصي بتويتر (أنتم تستحقون أكثر ومهما فعلت فلن أوفيكم حقكم)، وهذه رسالة سخاء وكرم لابنائه المواطنين ورسالة استمرار رحلة النجاح المليئة بالبناء والعطاء".
رجل الوطن الأول
قدم قائد قوة أمن المنشآت ببقيق العميد الركن بندر الحربي، الشكر لرجل الوطن الأول الذي خدم دينه ووطنه وشعبه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، وولي عهده الأمين وولي ولي العهد، وسأل الله الكريم أن يوفق ملكنا سلمان بن عبدالعزيز في جميع الأوامر الملكية التي أصدرها، ولامست شؤون جميع فئات الشعب، وأن ينفع بمن تم تعيينهم، ويعينهم على إحقاق الحق وإزهاق الباطل، وأن يكونوا عوناً لملكنا الغالي أطال الله في عمره وسدد خطاه ووفق ولي عهده الأمين وولي ولي العهد، ونسأل الله أن يديم علينا النعم ويحفظ بلادنا من كل شر.
ملك فذ
قال مدير شرطة بقيق العميد عبدالله ابوحكام: يبقى لنا دائما العجز في وصف كلمات الشكر، خصوصاً لهؤلاء الملوك، الذين تسلسلت عهودهم، ومضت خلال الأيام والتي تتصف بالعطاء بلا حدود دائماً، سطور الشكر تكون في غاية الصعوبة عند صياغتها، ربما لأنها تشعرنا دوماً بقصورها وعدم إيفائها حق من نهديه هذه الأسطر، واليوم تقف أمامنا الصعوبة ذاتها ونحن نحاول صياغة كلمات شكر إلى ينبوع عطاء تدفق بالخير لمصلحة شعبه في أولى أيام عهده، إنه الملك الفذ سلمان الذي بادر بهذه الأوامر الكريمة، فلا يستغرب منه ذلك، فالديدن نفسه ديدن ملوك هذه البلاد، فالشكر لله أولا ثم للملك سلمان أطال الله بقاءه ورحم أسلافه.
عطاء بلا حدود
قال رئيس المجلس البلدي ببقيق عامر الهاجري: "عطاء بلا حدود وأوامر ملكية تصب في صالح المواطن، وتغيرات جذرية أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمزيد من الازدهار في شتى المجالات؛ لينعم بها الجميع ولتبقى المملكة دولة رائدة تسابق الزمن نحو الأفضل". حفظ الله مليكنا من كل مكروه، وأطال الله في عمره، وأن يحفظه الله في حله وترحاله.
رعاية كريمة
أوضح ناصر بن بعيث أنه لم تمض أقل من ثلاثة أيام على مبايعة الشعب السعودي، حتى أمطرت سحائب الخير من ملك الخير الملك سلمان بن عبدالعزيز، هذا الملك الذي عرفه الشعب على مدار ستين عاماً، قريباً منهم في كل شيء، فلم يخب أبو فهد ظنهم، بل زاد على ذلك.
إن الأوامر الملكية التي صدرت ليلة البارحة، وتابعها الشعب السعودي بكل فئاته وجميع شرائحه، كانت شاملة لكل ما يحتاجه هذا الشعب من جميع النواحي التنموية والاقتصادية والإدارية لكافة أجهزة الدولة، كذلك حتى ابناءه الطلاب في الداخل والخارج، وحتى المساجين السعوديين وغير السعوديين شملتهم هذه الرعاية الكريمة، فنسأل الله -العلي القدير- أن يمد في عمر سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويشد أزره بسمو ولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وأن يديم على هذا البلد نعمة الإسلام ودوام التطور والازدهار.
رفاهية شعب
قال المواطن عبدالعزيز صقر الدوسري: إن الأوامر الملكية الكريمة التي صدرت، ستسهم في توفير الرفاهية للمواطنين جميعا، بشتى مناحي الحياة. لقد غمر خادم الحرمين الشريفين الجميع بهذه الأوامر الملكية، التي تشمل كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية والأمنية والدينية، حيث ستضيف دفعة قوية لعجلة التنمية التي تعيشها بلادنا بحمدالله، وهي تدل على حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على رفاهية شعبه وسعادة شعبه، وتوفير عوامل الحياة الكريمة للجميع.
نماء وتطور
أكد محمد الخالدي أن الأوامر الملكية التاريخية أسعدت جميع المواطنين في المملكة، وأثلجت صدور الشعب، وستحقق -بإذن الله- المزيد من النماء والتطور في كافة الأصعدة والمجالات، وأسأل الله أن يديم على قائد الوطن الصحة والعافية، وأن يحفظه لشعبه الوفي، وأن يحفظ ولي عهده الأمين وولي ولي عهده.
30 أمرا ملكيا
قال تركي بن عبدالله القحطاني: صافحنا والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ب 30 أمرا ملكيا، اختصرت رؤيته لواقع ومستقبل البلاد التنموي، وحملت الأوامر الملكية في مجملها عاملا مشتركا، هو رفاهية الشعب والتنمية والتطوير، إذ شملت الأوامر جميع القطاعات التي تمس بالمقام الأول المواطن وما يتمناه من توفير سبل العيش الكريم، ولم تستثن تلك الأوامر الملكية أية فئة، فمن صرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة سواء أكانوا على رأس العمل أم متقاعدين، "له الأثر الطيب في قلوب جميع موظفي الدولة". إضافة إلى جميع الطلاب والطالبات داخل وخارج المملكة، مرورا بمستفيدي الضمان الاجتماعي، والمعاقين ومن تشملهم قوائم الانتظار، ومن حرصه على توافر السكن للمواطنين واسهاما في سرعة استفادة المواطنين من مخططات المنح في مناطق المملكة، اعتماده 20 مليار ريال لتنفيذ خدمات الكهرباء والمياه.
فيما لم تنس كذلك سجناء الحق العام وغيرهم من الفئات المحتاجة للدعم للم شمل الأسر، كما حرص -حفظه الله– على دعم الحركتين الرياضية والثقافية في البلاد، من خلال دعم الأندية الأدبية والرياضية على حد سواء.
إن هذه القرارات، تؤكد حرص القيادة الكريمة على تلمس متطلبات الحياة الكريمة، وتلبيتها من والدٍ يؤكد حرصه واهتمامه بأبناء الوطن، ويسعى دائمًا لتعزيز استقرارهم الأسري والاجتماعي. ويجب علينا ضرورة تلاحم الشعب مع القيادة ضد التيارات المعادية والمغرضة والتي تهدف إلى زعزعة أمن هذا الوطن الذي يحكم بالشريعة الإسلامية السمحة.
فشكرا سيدي خادم الحرمين الشريفين؛ على ما قدمت لشعبك، ولا نقول إلا أعانك الله ونفع بك البلاد.
عطاءات متواصلة
نوه عبدالله الحربي إلى أن الجميع استبشر خيرا بالقرارات الجديدة لقائد مسيرة النماء والعطاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله-، وأشار إلى أن الرؤية والحنكة وبعد النظر تأتي متواكبة لما يقدمه يحفظه الله من عطاءات متواصلة للوطن، كما استبشرنا جميعاً بصدور الأوامر الكريمة التي بلا شك ستكون إضافة هامة للمسيرة المتوازنة والرائعة لهذا البلد المعطاء، والله أسال للجميع التوفيق وأن يحفظ خادم الحرمين، وولي عهده، وولي ولي العهد، والقيادة الرشيدة، وبلدنا الغالي.
تلاحم الوطن
قال المواطن شامان الهاجري: إن الأوامر الملكية تحقق الرفاهية للشعب السعودي وشملت كل فئات المجتمع، وأسأل الله أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها.
وأن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ذخراً للوطن وأن يديم علينا هذا التلاحم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.