مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياضيون في المملكة ينعون الفقيد الراحل ويبايعون خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده
أكدوا أن المصاب جلل والفاجعة كبيرة

ببالغ الحزن والأسى نعى الرياضيون في المملكة الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يرحمه الله- والذي وافته المنية فجر امس بعد مسيرة حافلة بالانجازات التي قدمها لشعب المملكة العربية السعودية، وللامتين العربية والاسلامية، وللشباب والرياضة بوجه خاص، كما قدموا البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وللأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي العهد والامير محمد بن نايف ولي ولي العهد، معبرين في الوقت ذاته عن عظيم حزنهم لوفاة ملك الإنسانية والعطاء، مثمنين جهوده لرياضة الوطن وكان آخرها إصدار توجيهاته ببناء 11 منشأة رياضية على غرار مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة).
مصيبة عظمى
أكد الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال أن وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- فاجعة كبيرة ومصيبة عظمى على الجميع، فقد كان له الكثير من الأعمال الجليلة والمتمثلة في الأعمال والانجازات التي يعجز اللسان عن وصفها، ويظل أبرزها أن الحرمين الشريفين في عهده شهدا أكبر توسعتين عرفهما التاريخ.
وأضاف: كان يولي الجانب الرياضي اهتماما كبيرا وإن هذا الاهتمام كشفت عنه الكثير من المواقف وإنه يتذكر كيف كان لدعمه رحمه الله دور في حل الضائقة المالية للأندية عندما قدم 10 ملايين لكل ناد في الدوري الممتاز و5 ملايين لكل ناد في الدرجة الأولى ومليوني ريال لكل ناد رسمي في المملكة، وأضاف لا ننسى أيضا ما أمر به ببناء 11 استادا رياضيا بمواصفات عالمية على غرار ملعب الجوهرة المشعة، كما بارك رئيس الهلال مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكا للبلاد، والامير مقرن بن عبدالعزيز ولي العهد والامير محمد بن نايف ولي ولي العهد.
مداد من الفخر
بدوره شدد الامير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر على أن وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يرحمه الله- فاجعة كبيرة للجميع، خاصة وهو الداعم الكبير لكافة المجالات ومنها المجال الرياضي، وأضاف: «إنجازات الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- تتحدث عن نفسها وسيكتبها التاريخ بمداد من الفخر والاعتزاز، وعزاؤنا ومباركتنا موصولة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الامير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد، وللأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد.
حب متفق
من جهته قال الامير خالد بن سعد رئيس نادي الشباب أسأل الله تعالى أن يتغمد الملك عبدالله بن عبدالعزيز في واسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يبارك لنا في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ليكمل مسيرة الخير والبناء التي بدأها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود طيب الله ثراه، وأبناؤه البررة من بعده وحفظ الله لهذه البلاد أمنها واستقرارها (إنا لله وإنا إليه راجعون).
وأضاف رئيس نادي الشباب: الموت حق وهذه سنة الله في خلقه، لافتا الى أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- اتفق الجميع على حبه وأياديه البيضاء وكل فضائل الاعمال التي قدمها ستسجل في صفحة أعماله، وأردف بقوله أمام هذا المصاب الجلل لا نملك إلا أن نرفع أكف الضراعة لله تعالى بأن يغفر له نظير ما قدم من اعمال خيّرة، كما بايع الامير خالد بن سعد الملك سلمان بن عبد العزيز ملكا للبلاد والامير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد والأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد.
صاحب أياد بيضاء
قال الأمير فهد بن خالد رئيس نادي الأهلي: وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- هزت مشاعر الجميع، ولا نملك إلا الدعاء له بالرحمة والمغفرة نظير ما قدمه للإسلام والمسلمين في كافة انحاء العالم، فقد عرفناه رحمه الله سباقا للخير وصاحب أياد بيضاء، ويدعم الاعمال الانسانية في كل مكان ويدعو للتسامح والمحبة، وأبان الأمير فهد بن خالد أن الجانب الرياضي في المملكة العربية السعودية كان يحظى باهتمام كبير من قبل الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله-، كما قدم الامير خالد بن سعد البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وللامير مقرن بن عبدالعزيز ولي العهد وللأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد.
حامل هموم الوطن
تقدم رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي بالعزاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير مقرن بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن نايف والأسرة المالكة والشعب السعودي الكريم في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يجزيه عن ما قدمه لبلده والأمة الإسلامية خير الجزاء.
مؤكدا أن المملكة فقدت رجلا من أخلص رجالها الذين بذلوا حياتهم وهو يحمل هم الوطن والمواطن على عاتقه حتى لحظاته الأخيرة، فاستحق كل هذا الحب والتقدير من شعبه الذي أصابه الحزن العميق على فقدانه رحمه الله, وعزاؤنا جميعا في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والامير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد الامين والامير محمد بن نايف ولي ولي العهد وبقية الأسرة الكريمة.
خسارة كبيرة
قال عبداللطيف الخضير رئيس نادي الرائد، لا شك أننا مؤمنون بقضاء الله وقدره، ولكن رحيل رجل بهامة وقامة الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية عامة، فهو رجل قدم أعمالا جليلة في خدمة دينه ووطنه وشعبه، والتي تجلت في معطيات الخير حيث انتشرت أعماله الخيرية في شتى بقاع الأرض، كما أن بلادنا شهدت تطورا في عهده على مختلف الجهات وخاصة الرياضية منها، كما أدعو الله ان يوفق ملكنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي نقدم له المبايعة وولي عهده الامير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف.
رجل البر والخير
عبر رئيس نادي التعاون محمد القاسم عن بالغ حزنه لهذا الخبر المفجع قائلا: نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، فالحزن كبير في قلوب جميع الشعب السعودي وجميع الشعوب العربية والإسلامية وليس أمامنا سوى تقديم العزاء والدعاء له، وبهذه المناسبة أقدم مباركتي ومبايعتي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكا للبلاد وللامير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد الامين وللامير محمد بن نايف ولي ولي العهد.
فاجعة كبيرة
أكد الدكتور محمد بصنوي رئيس نادي الوحدة أن المصاب جلل، وأن نبأ وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- كان فاجعة كبيرة، لافتا الى أن إسهاماته كبيرة في كل المجالات وليس في المجال الرياضي.
وقدم بصنوي البيعة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك البلاد وسمو ولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز والامير محمد بن نايف ولي ولي العهد
الرحيل المر
المصاب جلل.. الله يرحمه.. بهذه الكلمات بدأ حديثه خالد العجلان رئيس الطائي الأسبق وأكد أن رحيل الملك عبدالله أمر مؤثر على الأمة الإسلامية، ورحيله ليس بالأمر العادي ونيابة عن جميع الطائيين أقدم أحر التعازي للشعب السعودي وللأسرة المالكة وللأمة الإسلامية في رحيل فقيدنا الغالي، ونبايع الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكا للبلاد وولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف.
رياضي من الطراز الأول
أشار رئيس نادي الجبلين السابق سعود الطرجم الى أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- رياضي من الطراز الأول وعرف عنه عشقه وحبه الكبير لرياضة الفروسية وبعض الألعاب، وأضاف «وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- فاجعة كبيرة، ولا نملك إلا أن نترحم عليه وندعو له بالمغفرة والغفران، وأن يسكنه الله أعالي الجنان» وأضاف: أتقدم بخالص العزاء لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز والاسرة المالكة والشعب السعودي وللأمتين العربية والإسلامية، وأن يحفظ لبلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار.
كما قدم الطرجم البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز والامير محمد بن نايف ولي ولي العهد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.