أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج 1,444 متدرباً من منشآت التدريب التقني والمهني    أمير القصيم: دعم القيادة أسهم في منجزات رائدة    «تلبيس الطواقي»..!    مستقبل الطيران السعودي    «إغاثي الملك سلمان» يكرم «إنسان»    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    استدعاء رونالدو لتشكيلة البرتغال في «اليورو»    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    القبض على مقيم لترويجه حملات حج وهمية في مكة المكرمة    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الجامعة العربية تؤكد أهمية حوار الحضارات كتنوع ثقافي متناغم    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    تعليم الطائف يعلن ترتيب شرائح النقل عبر نظام نور لمعلمي ومعلمات التعاقد المكاني    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    من أعلام جازان .. الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي النعمي    نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    غرق 10 فتيات بعد سقوط حافلة بمجرى مائي في القاهرة    مدير مكتب التعليم بالروضة يفتتح العيادة المدرسية بمتوسطة زهير بن أبي أمية    أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    أخضر الملاكمة بالمعسكر الدولي    ريال مدريد: كروس قرر إنهاء مسيرته الكروية بعد يورو 2024    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    سبل تطلق حملة للتحذير من التصيد الإلكتروني    تاج العالمية تفتتح مكتبها في الرياض ضمن 19 موقعا عالميا    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    5 فوائد للمشي اليومي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



داعش يسقط طائرة للتحالف بدير الزور والنظام يقصف ريفي إدلب ودمشق
نشر في اليوم يوم 21 - 01 - 2015

قال تنظيم داعش إن مقاتليه أسقطوا طائرة بدون طيار تابعة لقوات التحالف الدولي بريف دير الزور، بينما قتل عناصر من قوات النظام باشتباكات مع عناصر التنظيم بريف حمص، واستهدف الطيران الحربي لقوات النظام، بثلاث غارات أبنية سكنية في قرية "الكستن"، ما أوقع خمسة قتلى، بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، كما شن الطيران الحربي غارتين على أحياء سكنية في بلدة "أرمناز"، وتعرضت مدينة سراقب بريف إدلب، لقصف جوي مماثل، دون تسجيل إصابات.
وفي إدلب قال المكتب الإعلامي ل "جبهة ثبات" الإثنين: إن عناصر من "جبهة النصرة" اقتحموا مقراتها في قرية البريسة شرقي مدينة معرة النعمان بإدلب، وصادروا كمية من الأسلحة الخاصة بالجبهة وأحالوها إلى محكمة النصرة في معرة النعمان".
شرقاً، شنَّ الطيران الحربي لقوات النظام غارتين على قرية الصبحة بريف ديرالزور الشرقي، من دون تسجيل إصابات. كما اندلعت اشتباكات بين تنظيم "داعش" وقوات النظام في محيط مطار دير الزور العسكري وفي قرية الجفرة المجاورة للمطار، وفي حي الصناعة بمدينة دير الزور، دون وقوع إصابات، واستهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، منطقة حويجة صكر، من مواقعها على الجبل المجاور لمدينة دير الزور.
وألقى الطيران المروحي ستة براميل متفجرة على مدينة الزبداني، تزامناً مع قصف بالدبابات من حاجز الحورات.
معارك عين العرب
من جهتها، سيطرت "وحدات حماية الشعب" الكردية على تلة "مشته نور" المطلة على مدينة عين العرب "كوباني"، ودارت معارك عنيفة بين "الوحدات الكردية"، وعناصر تنظيم داعش، أسفرت عن مقتل أحد عشر عنصراً من التنظيم، وسيطرة الأولى على تلة "مشته نور" المطلة على المدينة، وتدور مواجهات عنيفة بين "الوحدات الكردية"، وتنظيم "داعش"، في الأجزاء الشرقية من المدينة وأطراف تلة "مشته نور"، تزامناً مع قصف لطيران التحالف على تجمعات التنظيم في المنطقة.
اسقاط طائرة
وبث تنظيم داعش صورا لما قال إنها الطائرة المسيرة التي أسقطها مقاتلوه بالمضادات الأرضية التابعة له أثناء تحليقها فوق بلدة الطيانة بريف دير الزور الذي يسيطر عليه التنظيم كاملا.
من جهة ثانية، أفادت شبكة مسار برس أن مقاتلي تنظيم داعش تصدوا لمحاولة قوات النظام التقدم في محيط جبل الشاعر بريف حمص الشرقي، ودارت اشتباكات بين الجانبين أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام.
وفي الريف الشرقي أيضا، اندلعت معارك بين كتائب المعارضة وقوات النظام في محيط قرية السخنة مما أدى إلى مقتل عنصرين من الأخيرة.
أما في الريف الشمالي، فقد دارت اشتباكات بين كتائب المعارضة وقوات النظام في قرية الهلالية، وتزامن ذلك مع قصف بالبراميل المتفجرة على القرية.
وفي حلب، قال ناشطون: إن اشتباكات دارت بين كتائب المعارضة المسلحة وقوات النظام في أحياء الراموسة والشيخ سعيد والعامرية بمدينة حلب، استهدف الثوار خلالها مواقع لقوات النظام في حي العامرية بقذائف المدفعية، مما أسفر عن مقتل عنصرين منها.
كما جرت اشتباكات بين كتائب المعارضة وقوات النظام في حيي الخالدية وجمعية الزهراء؛ مما أسفر عن سقوط جرحى من الطرفين.
وثيقة التسوية
سياسيا، قالت الهيئة السياسية للائتلاف السوري المعارض: إنها أقرت مسودة وثيقة المبادئ الأساسية للتسوية السياسية في سوريا. وتضمنت الوثيقة منطلقات استئناف المفاوضات التي توقفت في مؤتمر جنيف 2.
ونصت المسودة على أن الهدف من المفاوضات هو تنفيذ بيان جنيف1 الذي تضمن تشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات، بما فيها صلاحيات رئيس الجمهورية، وتغيير النظام السياسي بما في ذلك رأس النظام.
واعتبرت الوثيقة أن وقف عمليات القتل والقصف شرط أساسي لإطلاق عملية المفاوضات مع النظام.
ويأتي هذا البيان، قبل لقاء يزمع عقده خلال الفترة المقبلة، بين الائتلاف وهيئة التنسيق الوطنية في القاهرة. وقال بيان الهيئة السياسية إن مسودة الوثيقة ستكون محور النقاش بين الطرفين.
يشار إلى أن الائتلاف كان قد رفض دعوة وجهتها روسيا إلى النظام والمعارضة أواخر الشهر الماضي لبدء حوار في موسكو.
وقال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية خالد خوجة إن الائتلاف لن يسمح بالالتفاف على أهداف الثورة في أي مبادرة تطرح لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية.
وفي كلمة مصورة وجهها إلى الشعب السوري الأحد، قال خوجة: إن الائتلاف "لن يسمح بإطالة عمر النظام أو إعادة إنتاجه تحت أي راية أو أي شعار"، وأكد أن أي حل بسوريا يمر عبر "رحيل رأس النظام وطغمته المجرمة".
ولفت رئيس الائتلاف إلى أن مشروع المعارضة يتمثل في دولة مدنية حديثة، تقوم على مجتمع مدني حر، ينعم فيه السوريون بالمساواة والعدل والتعددية في ظل الحياة الدستورية وسيادة القانون.
ودعا خوجة كافة الفصائل الثورية المقاتلة، إلى توحيد صفوفها، والتنسيق مع وزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة، بهدف تأسيس جيش سوريا الوطني المقبل، وطالبهم بالتمسك بالاعتدال والوسطية والبعد عن الغلو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.