موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محاربو الصحراء في اختبار صعب أمام «الأولاد»
غانا تتربص بالسنغال في قمة أفريقية ملتهبة
نشر في اليوم يوم 19 - 01 - 2015

يستهل المنتخب الجزائري سعيه لإحراز لقبه القاري الثاني وتأكيد تألقه في المونديال البرازيلي، الصيف الماضي، عندما يواجه نظيره الجنوب أفريقي، اليوم الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الثالثة لكأس أمم أفريقيا المقامة في غينيا الاستوائية.
وتلتقي أيضاً في المجموعة ذاتها غانا والسنغال.
ويملك المنتخب الجزائر أكثر من نجم بدءاً من العرين الذي يحرسه رايس مبولحي مروراً بخط الدفاع والمخضرمين مجيد بوقرة ورفيق حليش وخط الوسط بقيادة براهيمي ونجم فالنسيا الاسباني سفيان فجولي، وصولا إلى خط الهجوم والقوة الضاربة المتمثلة في اسلام سليماني (سبورتينج لشبونة البرتغالي) والعربي هلال سوداني (دينامو زغرب الكرواتي).
غابت الجزائر عن النهائيات عام 2012 قبل أن تحجز بطاقتها لنسخة 2013 في جنوب افريقيا لكنها خرجت بخفي حنين من الدور الأول، وبالتالي فإن مهمتها هذا العام تكمن أيضا في محو خيبة الأمل.
وطمأن براهيمي الجماهير الجزائرية بأنه ورفاقه سيكونون جاهزين للعرس القاري، وقال: "اطمئنوا، سنكون مستعدين منذ المباراة الأولى أمام جنوب أفريقيا، اليوم ".
لكن مهمة الجزائريين لن تكون سهلة في المجموعة ككل وفي المباراة الأولى تحديداً، لأن جنوب أفريقيا، بطلة 1996 ووصيفة عام 1998، تسعى بدورها إلى تحقيق نتائج جيدة خصوصا أنها حجزت بطاقتها بعد أن تصدرت تصفيات مجموعتها التي ضمت نيجيريا حاملة اللقب والكونغو والسودان.
وتسعى جنوب أفريقيا إلى تعويض خيبة أملها على أرضها قبل عامين عندما خرجت من الدور ربع النهائي، وهي تخوض النهائيات بمجموعة أغلب عناصرها من الدوري المحلي، حيث يتواجد 5 محترفين في أوروبا فقط بينهما 3 في بلجيكا واثنان في انجلترا.
وفي مباراة ثانية لا تخلو من صعوبة تسعى كل من غانا والسنغال إلى بداية جيدة.
تخوض غانا النهائيات بتشكيلة أغلب عناصرها من الشباب بعدما تم استبعاد الأقطاب سولي علي مونتاري ومايكل ايسيان وكيفن برينس بواتنج وغياب نجم يوفنتوس الايطالي اساموا كوادوو بسبب الإصابة.
كما تبحث السنغال، وصيفة نسخة عام 2002، عن تخطي الدور الأول للمرة الأولى منذ 2006. وتملك السنغال منتخبا واعدا تقوده الترسانة المحترفة في القارة العجوز وتحديدا الدوري الانجليزي، الرباعي سايدو مانيه (ساوثهمتون) وبابيس ديمبا سيسيه (نيوكاسل) ومامي بيرام ديوف (ستوك سيتي) وشيخو كوياتيه (وست هام يونايتد الانجليزي) الى جانب باب كولي ديوب (ليفانتي الاسباني) وادريسا غانا غييه (ليل الفرنسي) والفريد ندياي (ريال بيتيس اشبيلية الاسباني) وساليف سانيه (هانوفر الالماني) ودامي ندوي (لوكوموتيف موسكو الروسي) وهنري سايفيه (بوردو الفرنسي) وموسى سو (فنربحشة التركي) .
جيان أسمواه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.