أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    ولي العهد يرعى «المنتدى الاقتصادي العالمي»    «رؤية السعودية 2030» .. خطى حثيثة للازدهار والمستقبل المستدام    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الاقتصاد الخليجي يعزز أسواقه العالمية    دعوة أممية لفرض عقوبات على إسرائيل    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    الأهلي يفتقد" فيجا" أمام ضمك والهلال    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    وادي الفن    العرض الإخباري التلفزيوني    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وصمة عار حضارية    طريقة عمل البيتزا الحلوة بالكرز الأحمر    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    هندوراس تعفي المواطنين السعوديين من التأشيرة    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    انطلاق بطولة الروبوت العربية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    سنة «8» رؤية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    السعودية تتصدر الحلول الرقمية غير النقدية في الترفيه    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    "أبدع" منصة ممارسة الأنشطة الثقافية السعودية    30 يونيو موعد القبول بجامعات الرياض    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    ضبط 19050 مخالفاً للإقامة والعمل وأمن الحدود    ملتقى مرض الباركنسون يستكشف أحدث تطورات العلاج    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    قطاع صحي خميس مشيط يُنفّذ فعالية "النشاط البدني"    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«ارتقاء» توزع 1663 حاسبا آليا لأسر منتجة وجمعيات في 2014
مجلس الزامل استضاف منسوبي الجمعية وأعضاء «شباب الأعمال»
نشر في اليوم يوم 18 - 01 - 2015

أكد رئيس المجلس التنفيذي لشباب الأعمال بالمنطقة الشرقية مساعد الزامل، على أهمية دعم البرامج المجتمعية الموجهة لكافة فئات المجتمع وبالأخص التي تتبناها الجمعيات الخيرية الموجهة لفئة الشباب، وتقديم كافة التسهيلات لها وذلك لجهودها الكبيرة في دعم المحتاجين إلى جانب دورها التوعوي والتثقيفي عبر الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تقيمها بين الحين والآخر.
وشدد خلال استضافة مجلس الزامل بالخبر أمس الأول جمعية ارتقاء الخيرية لتأهيل الحاسبات بالمنطقة الشرقية وأعضاء مجلس شباب الأعمال، وعددا كبيرا من الحضور ومن المهتمين بالعمل الخيري والاجتماعي والتطوعي، على دور كافة القطاعات الحكومية والخاصة ورجال الأعمال لدعم مثل تلك المبادرات والبرامج ومساعدة شباب وشابات الوطن لتحقيق تطلعات واستراتيجيات حكومتنا الرشيدة، بالاهتمام بهذه الفئة وتصحيح سلوكياتهم وتوجيهها الوجهة الصحيحة، لا سيما أننا في تحد كبير للوصول للرؤية الطموح للتوجه لمجتمع المعرفة بحلول عام 1444ه، مشيرا إلى ما تقوم به جمعية «ارتقاء» لتأهيل الحاسبات القديمة وإعادة تدويرها بأيد سعودية شبابية لهو محل للفخر والاعتزاز بل يدعم هذا التوجه، فضلا عن مساهمتها في التدريب والتأهيل على تلك الأجهزة لإعداد جيل واعد ونافع للمجتمع والوطن، مؤكدا حرص المجلس دوما على استضافة مثل هذه الجمعيات التي تساهم في نشر الوعي والمحافظة على البيئة.
من جهته، كشف المتحدث الرسمي للجمعية الخيرية لتأهيل الحاسبات الآلية "ارتقاء" المهندس صالح باظفر، عن توزيع 1663 جهازا خلال العام الماضي 2014م على الأسر المنتجة والمحتاجة والجمعيات الخيرية بعد إعادة تدويرها وصيانتها وتأهيلها للعمل من جديد، لتوفر على هؤلاء المستفيدين أكثر من 1.4 مليون ريال.
وأشار إلى أنهم يستهدفون الشركات الكبرى التي تستهلك عدداً كبيراً من أجهزة الحاسب الآلي سنوياً، إضافة إلى الأفراد، وذلك من خلال الاستفادة من أجهزة الحاسب الآلي المستخدمة وإعادة تدويرها وصيانتها وتأهيلها للعمل من جديد، ثم تغليفها وتسليمها للمستفيدين من الجمعيات الخيرية المعتمدة والأسر المنتجة التابعة لمساعدتهم في عمليات البيع والتسويق وإجراء العمليات الحسابية لمشاريعهم الصغيرة.
وقال: إن الجمعية نجحت في تعزيز إمكانات عدد من المكتبات العامة ومراكز البحوث، إلى جانب عدد آخر من الجمعيات الخيرية، بأجهزة حاسب آلي، تمت صيانتها وتأهليها للعمل من جديد، لخدمة منسوبي هذه الجهات، ولم تغفل "ارتقاء" أيضا دعم فئة الطلبة والطالبات المتفوقين داخل الأسر الفقيرة والمحتاجة، بتوفير أجهزة الحاسب الآلي لهم، لتحفيزهم على مواصلة التفوق الدراسي، والاستفادة منها في عمليات البحث العلمي وحفظ المعلومات.
وفي مداخلات عدد من الحضور الذين أشادوا بفكرة الجمعية معتبرين إياها الأولى في المنطقة، حيث طالب أحدهم بضرورة مسح كافة المعلومات من أجهزة المانحين، الأمر الذي أكده المهندس باظفر مشددا في الوقت ذاته على حرصهم الشديد على سرية المعلومات وأن الجمعية لديها برامج خاصة لمسح كافة المعلومات.
وعن كيفية تسليم الأجهزة المستخدمة، أفاد المتحدث الرسمي بأنه بامكان الأفراد تسليم الأجهزة في مقر الجمعية بمعرض اكسترا الواقع بطريق الملك فيصل بالخبر، أما الشركات فما عليها سوى الاتصال بالجمعية أو زيارة الموقع الالكتروني www.ertiqa.me وستقوم الجمعية باستلامها بنفسها عبر سيارات مخصصة لذلك.
عبدالعزيز الغامدي– طلال الغامدي– عبدالرحمن المعيبد– مساعد الزامل– راكان العيادة– معاذ العوهلي– راضي النهدي– صالح باظفر- عصام الذكير
 مجلس الزامل خلال استضافته أعضاء "ارتقاء" وشباب الأعمال
 حضور من رواد شباب الأعمال
 جمعية ارتقاء تقدم عرضا لنشاطاتها بالمنطقة الشرقية
 راكان العيادة– رشيد الرشيد– صلاح الزامل– عبدالله الزامل– نايف القحطاني– د.أحمد العلي
محمد السهلي– راضي النهدي- بدر الرزيزاء– بدر العبدالكريم– مشعل البواردي– عبدالله الزهراني
 ماجد الجميح– عبدالله الفرج– تركي الراجحي– عبدالعزيز البراك– ابراهيم المجدوعي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.