33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل قيادي حوثي واختطاف اثنين من شيوخ قبيلة أرحب
نشر في اليوم يوم 11 - 01 - 2015

اغتال مسلحان مجهولان، أمس السبت، قيادياً حوثياً، فيما أصيب أحد المسلحين التابعين للجان الشعبية لجماعة الحوثي، بالعاصمة اليمنية صنعاء.
وأوضح مصدر أمني، أن مسلحين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية قام أحدهما بإطلاق النار من مسدسه صوب سائق سيارة نوع "إيكو" على القيادي في الجماعة محمد مطهر الشامي، حيث اخترقت الطلقة النارية منطقة الرقبة ما أدّى إلى مقتله على الفور.
وأضاف، أن أحد المسلحين التابعين للحوثيين، الموزعين في قسم 45 ويدعى عبد الإله الموشكي، حاول إطلاق النار صوب المسلحين اللذين يستقلان الدراجة النارية؛ إلا أن المسلح باشره بإطلاق النار، ما أدّى إلى إصابته، فيما لاذ المسلحان بالفرار.
وأشار إلى أنه "تم نقل جثة "الشامي" إلى مستشفى الثورة العام، في حين تم نقل المصاب "الموشكي" إلى المستشفى الدولي، حيث يتلقى العلاج هناك".
ولفت إلى أن "هذه الحادثة وقعت عند إحدى محطات تعبئة الغاز الواقعة بالقرب من قسم شرطة 45 بالعاصمة فوق السائلة".
اختطاف مشائخ أرحب
قالت مصادر قبلية يمنية، أمس السبت: إن مسلحين من جماعةالحوثي اختطفوا اثنين من شيوخ قبيلة أرحب شمالي العاصمة صنعاء.
وأوضحت، " أن مسلحين حوثيين اختطفوا، مساء أول أمس الجمعة، الشيخ أنس محمد المراني مع نجله الزبير، في مديرية أرحب التي تحمل اسم القبيلة شمالي صنعاء".
وأضافت المصادر، "أن المسلحين اختطفوا أيضاً في الوقت ذاته الشيخ القبلي إبراهيم الهزمي وتم نقل الثلاثة إلى جهة غير معلومة".
وأفادت المصادر بأن "الحوثيين يتهمون المختطفين بدعم "الجماعات الإرهابية".
وقام مسلحو الحوثي خلال الأيام والأسابيع الماضية بحملة مداهمات واعتقالات طالت عدداً من أبناء قبيلة أرحب بتهمة تورطهم في عمليات إرهابية.
وأعلنت جماعة الحوثي سيطرتها على أرحب منتصف كانون/ ديسمبر الماضي، بعد مواجهات مع مسلحي القبائل خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.
ويواصل الحوثيون منذ أواخر سبتمبر الماضي سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى بقوة السلاح.
مظاهرات ضد الحوثي
نفذ عدد من الناشطين والناشطات، أمس السبت، بصنعاء مسيرة للمطالبة بإخراج مليشيا الحوثي من العاصمة والمدن الأخرى.
ورفع المشاركون لافتات تطالب باستعادة هيبة الدولة وإنهاء سيطرة المليشيات على العاصمة صنعاء والمدن الأخرى ومنعها من التمدد إلى محافظات جديدة .
وانطلقت المسيرة التي دعت لها حركة رفض قبل يومين إلى أمام كلية الشرطة مرورا بشارع الزبيري وجسر الصداقة كما وضعت أكاليل من الورد على جدار الكلية المليء بشظايا الحادث والذي راح ضحيته 37طالبا جامعيا و66 جريحاً، الأسبوع الماضي .
واستنكر الناشطون في المسيرة اقتحام معسكرات الجيش والأمن ونهب السلاح من قبل المليشيا المسلحة ورفض دمج الميليشيات المسلحة في الجيش والأمن واقتحام منازل المواطنين بدون وجه حق.
ديسمبر الأكثر فتكاً بالأطفال
أكدت منظمة الأمم المتحدة لحماية الطفولة (اليونيسيف): إن شهر ديسمبر الماضي 2014م، على وجه الخصوص كان الشهر الأكثر فتكاً بالأطفال في اليمن، حيث شهد مقتل وتشويه 83 طفلاً .
وأوضح ممثل منظمة اليونيسيف لدى اليمن، جوليان هارنس في تصريح له، نشر أول أمس في صنعاء، أن هذا الرقم يمثل ثلاثة أضعاف عدد الأطفال الضحايا المسجلين في ديسمبر 2013م والبالغ عددهم 31 طفلاً يمنياً.
ولفت إلى أن الإستهداف العشوائي والمتعمد للمدنيين بمن فيهم الأطفال يعد انتهاكاً للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، مطالباً الأطراف اليمنية بضرورة حماية الأطفال وإبعادهم عن الصراعات والحروب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.