الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القوات العراقية تطهر الضلوعية بعد دحر «داعش»
مقتل 25 من التنظيم وضابط في الجيش برتبة لواء
نشر في اليوم يوم 31 - 12 - 2014

واصلت القوات العراقية ومسلحون موالون لها، أمس عملية "تطهير" لبعض أحياء بلدة الضلوعية شمال بغداد، حيث لا يزال عناصر تنظيم "داعش" يتحصن فيها، بحسب مصادر عسكرية ومحلية.
وكانت القوات الأمنية وفصائل شيعية موالية لها، دخلت، الأحد، هذه البلدة الاستراتيجية التي كان التنظيم يسيطر على غالبيتها، وتقدمت فيها تدريجيًا.
وقال عمر الجبوري، وهو مقاتل من ابناء عشيرة الجبور في جنوب الضلوعية، في اتصال مع وكالة فرانس برس: "وصلت اليوم تعزيزات عسكرية تابعة لقيادة سامراء والحشد الشعبي لاستكمال تطهير المناطق".
وأوضح أن "الاشتباكات لا تزال جارية في منطقة خزرج والحويجة البحرية" في غرب البلدة، مشيراً إلى أن "عناصر "داعش" يتحصنون في المنازل، ويهاجمون القوات (الأمنية) بانتحاريين".
ونشر التنظيم، الإثنين، على منتديات جهادية صوراً من "المعارك الدائرة في ناحية الضلوعية"، تظهر إحداها تجهيز سيارة مفخخة، وتنفيذ هجوم انتحاري ضد القوات الأمنية من خلال عنصر يدعى "أبو جراح الشامي".
كما أظهرت الصور قيام عناصر التنظيم بإعدام شخصين يرتديان ملابس الشرطة العراقية، بإطلاق النار عليهما من مسدسات.
وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، أول أمس الإثنين، أن "طائرات القوة الجوية من نوع سيخوي (وجهت) ضربات موجعة ضد أوكار عصابات "داعش" الإرهابية"، في إطار عملية "تحرير هذه الناحية من دنس عصابات داعش الإرهابية".
ويسيطر التنظيم منذ أشهر على غالبية مناطق الضلوعية، باستثناء جنوب البلدة، حيث تقاتل عشيرة الجبور السنية.
وشهدت البلدة مراراً عمليات كر وفر. وبعدما أعلنت القوات العراقية مطلع أكتوبر استعادة السيطرة على غالبيتها، عاود التنظيم المتطرف قبل أكثر من شهر هجماته، واستعاد المناطق التي فقد السيطرة عليها.
ودخلت القوات الأمنية والفصائل المسلحة الموالية لها، الأحياء الخارجة عن سيطرتها في البلدة، الأحد، إثر عملية عسكرية واسعة بدأت الجمعة، بمشاركة مكثفة من "الحشد الشعبي" الذي يشكل غطاء للفصائل الشيعية المسلحة التي تقاتل إلى جانب القوات الأمنية.
وقال أحمد الأسدي، المتحدث باسم قوات "الحشد الشعبي"، إن "ما يجري حالياً هو رفع للعبوات الناسفة وتفكيك المنازل المفخخة"، إضافة إلى "عمليات اصطياد بعض الفارين" من عناصر التنظيم.
مقتل ضابط في الجيش
يأتي ذلك فيما أفادت مصادر عراقية، أمس الثلاثاء، بأن ضابطاً كبيراً في الجيش العراقي قتل برصاص قناص من تنظيم "داعش" في منطقة الضلوعية جنوبي صلاح الدين.
وقالت المصادر: "إن اللواء الركن عباس أبو حمزة المستشار العسكري للنائب هادي العامري عضو البرلمان العراقي، قتل الليلة الماضية برصاص قناص من تنظيم "داعش" في قضاء الضلوعية.
مقتل 25 من "داعش"
من جهة أخرى، أعلنت مصادر أمنية عراقية، أمس الثلاثاء، مقتل 25 شخصاً بينهم عناصر من تنظيم "داعش" وإصابة 19 في حوادث عنف متفرقة في بعقوبة (57 كم شمال بغداد).
وقالت المصادر: "إن أكثر من أربع قذائف هاون سقطت على مناطق حي العصري والسوق القديم وحي العرصة وسط قضاء المقدادية ما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين وإصابة 10 آخرين بجروح.
وأضافت، أن معارك عنيفة اندلعت بين القوات الأمنية تساندها قوات البيشمركة ومتطوعو الحشد الشعبي ضد مسلحي "داعش" في الأحياء الجنوبية لناحية قرة تبة شمال شرقي بعقوبة ما أسفر عن مقتل 12 جندياً من قوات الأمن بينهم عناصر من المتطوعين، وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة.
وأوضحت أن قوات الأمن تمكنت من قتل ستة من المسلحين ينتمون لتنظيم "داعش" حاولوا اقتحام معسكر تابع لمتطوعي الحشد الشعبي في قرية نوفل شمال شرق بعقوبة.
اختطاف صحفي بالموصل
ذكر سكان محليون، أمس الثلاثاء، أن عناصر في تنظيم "داعش" خطفت صحفياً وشقيقه الذي يعمل مصوراً تلفزيونياً غربي مدينة الموصل (400كم شمالي بغداد).
وذكر شهود أن "مسلحي داعش اختطفوا الصحفي محمد إبراهيم الذي يعمل لحساب وكالة عين الإخبارية، وشقيقه صميم إبراهيم الذي يعمل لحساب محطة تلفزيون "نينوى الغد"، واقتادوهما إلى جهة مجهولة بعد اختطافهما من منطقة الفاروق غربي الموصل".
مظاهرات بسسب الرواتب
وفي بغداد، تظاهر العشرات من موظفي شركات التمويل الذاتي التابعة لوزارة الصناعة، أمس الثلاثاء، للمطالبة بدفع رواتبهم المتوقفة منذ أربعة أشهر.
وقالت مصادر، إن العشرات من موظفي شركات التمويل الذاتي التابعة لوزارة الصناعة تظاهروا، أمس، أمام مقر وزارة الخارجية في منطقة كرداة مريم وسط بغداد، للمطالبة بدفع رواتبهم المتوقفة منذ أربعة أشهر.
وأضاف، أن المتظاهرين طالبوا أيضا بتنشيط الصناعة عن طريق استهلاك المواد محلية الصنع ومطالبة مجلس الوزراء بإلزام الوزارات باستهلاك هذه المواد.
وكان العشرات من موظفي وزارة الصناعة قد تظاهروا، في بداية ديسمبر، وسط بغداد، احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم منذ ثلاثة أشهر، وفيما هددوا ببدء اعتصام مفتوح، طالبوا بتمويل مركزي لدوائرهم بدل التمويل الذاتي.
وأعلنت وزارة الصناعة حينها، عن إدراج رواتب موظفي شركات الوزارة ضمن موازنة العام المقبل 2015، معتبرة إياها خطوة أولى نحو تحويل رواتب موظفيها من التمويل الذاتي إلى المركزي.
9 مقابر جماعية
أعلنت مديرية شؤون الإيزيدية في إقليم كردستان، أمس الثلاثاء، عن العثور على تسعة مقابر جماعية للضحايا الإيزيديين الذين تم قتلهم على أيدي تنظيم "داعش" في منطقة سنجار.
وقال مدير شؤون الإيزيدية بوزارة أوقاف إقليم كردستان خيري بوزاني، إنه "تم العثور على تسعة مقابر جماعية تضم رفات الضحايا الإيزيديين الذين قضوا على أيدي مسلحي داعش الإرهابي".
وأضاف بوزاني أن "المقابر تقع ضمن المناطق التي حررتها قوات البيشمركة في سنجار مؤخراً"، مناشد اللجنة المختصة ب"تعريف الإبادة الجماعية الإيزيدية وزيارة المقابر وتوثيقها".
وكانت قوات البيشمركة تمكنت، الإسبوع الماضي، استعادة السيطرة على مناطق واسعة شمالي قضاء سنجار فضلاً عن فك حصار مسلحي "داعش" على آلاف الإيزيديين النازحين في جبل سنجار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.